النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد سرقة 400 ألف بريد.. إنشاء رابط جديد للحماية من الاختراق
نشر في البلاد يوم 19 - 07 - 2012

أنشأت شركة "سوسوري" المتخصصة بأنظمة الأمن والحماية التكنولوجية رابطا إلكترونيا آمنا للتأكد من اختراق البريد الالكتروني من عدمه، حيث قدمت للمتخوفين عبر شركة "ياهو" رابطا للتأكد من لوائح العناوين البريدية التي تعرضت للاختراق، والمقدمة من مواقع البريد الإلكترونية.
ويتميز الرابط الإلكتروني بأنه آمن، لا يتطلب إلاّ إدخال عنوان البريد الإلكتروني دون كلمة المرور، وبعد القيام بإدخال العنوان البريدي تظهر إحدى النتيجتين، إما أن البريد الإلكتروني المدخل "جيد"، أو "مخترق" ويمكن إدخال العناوين البريدية للشركات الأخرى، وليس فقط التابعة لشركة "ياهو" وذلك بعد ان أعلنت شركة ياهو سرقة الحسابات الشخصية الخاصة بنحو 400 ألف مشترك بموقعها ومواقع شركات أخرى، قائلة إن المتسللين استغلوا ثغرات في أمن أنظمة الكمبيوتر الخاصة بها.
ولم يتم الكشف عن أسماء الشركات الأخرى التي سرقت بياناتها أو عدد مفاتيح الدخول المسروقة الخاصة بمواقع ياهو، ويجري العمل على إصلاح الثغرات التي أدت إلى كشف هذه البيانات وتغيير كلمات المرور لمستخدمي ياهو المتضررين وإبلاغ الشركات التي من المحتمل أن تكون حسابات مستخدميها تعرضت للخطر، وكانت مجموعة من المتسللين قد نشرت في السابق حسابات وكلمات مرور خاصة بمئات الآلاف من المستخدمين على موقع إلكتروني عام.
وجاءت سرقة الحسابات في أعقاب انتهاك أبلغ عنه الشهر الماضي موقع "لينكدإن" للربط بين الشركات الذي أدى إلى كشف كلمات المرور الخاصة بنحو 6.4 مليون مشترك
وعلى صعيد تطوير تقنيات البريد الالكتروني أيضا أعلنت شركة «في إم وير» عن طرح حلول Zimbra Collaboration Server 8.0" "، الذي يؤمن خادم البريد الإلكتروني الجماعي وبرامج المستفيد لمساعدة الشركات الراغبة في الانتقال نحو تطبيق تقنيات الحوسبة السحابية في التطبيقات التعاونية للعمل الجماعي والمراسلات الإلكترونية.
وتتميز الحلول الجديدة بسهولة تطبيقها في البيئات السحابية الخاصة أو العامة، فضلاً عن مرونتها التي تجعلها متوافقة مع متطلبات كافة المؤسسات، سواء الحالية منها أو المستقبلية، ويتوفر حالياً الإصدار التجريبي Zimbra 8.0 Beta" " للتحميل مجاناً أمام المؤسسات من كافة أنحاء العالم.
ويتيح هذا الإصدار للشركات الكبيرة أو المتوسطة أو الصغيرة الاستفادة من تطبيقات البريد الإلكتروني عبر متصفح الإنترنت، وذلك عبر السحابة الخاصة أو العامة، في حين يوفر كافة المزايا والوظائف المتقدّمة التي يتطلّع إليها المستخدمون في المؤسسات الكبيرة.
ويمكن تطبيق حلول البرنامج كما لو كانت جهازا افتراضيا للبرامج في غضون 10 دقائق فقط، كما أن إدارتها لا تتطلب سوى خطوات بسيطة، مما يعزز سهولة تطبيق هذه الحلول واستخدامها لتعزيز كفاءة الموظفين في العمل من خلال مساعدتهم على الوصول إلى بياناتهم المختلفة، إلى جانب توفير طريقة أسهل لمدراء تقنية المعلومات لإدارة التحول الذي تشهده الشركات نحو السحابة الخاصة أو العامة، وتحقيق الفوائد التي تبشر بها مرحلة ما بعد عصر الكمبيوتر، كما يتيح توصيل المستخدمين مع شبكتهم السحابية الشخصية عبر واجهة جديدة كلّياً، في حين تم تصميم صندوق الرسائل الواردة بطريقة جديدة تساعد على تتبع المعلومات عبر البريد الإلكتروني والمفكرة والبيانات الصوتية وقنوات التواصل الاجتماعي.
وقد أبرمت «في إم وير» شراكة مع كل من شركتي "سيسكو" و"مايتل" لتوفير قدرات الاتصال الموحّدة عبر حلول Zimbra الجديدة، مما يتيح للمستخدمين الجمع بين الاتصالات الصوتية والرسائل العادية في صندوق بريدي إلكتروني واحد، وتوفر الحلول الجديدة إمكانية إجراء الاتصال الهاتفي عبر نقرة واحدة، فضلاً عن توفير خدمات البريد الصوتي وتطبيقات الدوام والمحادثة الفورية عبر واجهة الويب الأساسية، كما توفر حلول واجهة استخدام وخيارات للتكامل لتوصيل المستخدمين بشبكتهم السحابية ولتوفير طريقة جديدة للعمل في مرحلة ما بعد عصر الكمبيوتر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.