10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مواكب الإيمان في الرحاب الطاهرة
نشر في البلاد يوم 12 - 11 - 2010

ما هي إلا أيام ويبدأ تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفات ليبدأوا مناسكهم في أجواء من الأمن والطمأنينة والرعاية الكاملة من هذا البلد الطيب بعد عناية الله عز وجل ولله الحمد على توفيقه فقد اكملت المملكة استعداداتها بقيادة واشراف مباشر من ولاة أمرنا جزاهم الله كل خير، وتنفيذ الجهات ذات الصلة كافة خططها وفي مقدمتها الأمن بقطاعاته كافة والوزارات الأخرى المعنية.
إن هذه الاستعدادات الشاملة والمتواصلة المقترنة بالإنجازات الكبيرة إنما تنطلق من ارادة مخلصة وجهد صادق وفق منظومة كبيرة ومتكاملة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني واشراف مباشر منهم حفظهم الله وأبقاهم ذخراً للبلاد والعباد. وخطط رعاية الحجيج والانجازات في المدينتين المقدستين بإشراف ومتابعة من سمو الأمير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وسمو الأمير عبد العزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج. لتكون الضيافة والرعاية بأرقى الخدمات الواجبة حتى يؤدي الحجاج واجبات الركن الخامس من اركان الاسلام وزيارة مسجد الرسول الأعظم.
ومما لا شك فيه أن هذه الجهود المتكاملة ليس لها نظير في العالم ولا بمقدور دولة أخرى مهما عظمت امكانياتها لتنظيم وادارة مثل هذا الحشد الكبير في مكان وزمان محددين كما هو في الحج ومواسم العمرة حيث اكتسبت المملكة خبرات عريقة ونجاحات كبيرة في ادارة الحشود.
فالحمد لله على هذه النعمة العظيمة من الله سبحانه وتعالى على هذه البلاد ومن بها من العباد ونرجو من اخواننا حجاج بيت الله الحرام ان يستفيدوا من أجواء الأمن والطمأنينة وحسن التنظيم والرعاية الشاملة أن يحرصوا على السكينة والخشوع ويبذلوا التعاون مع رجال الأمن وكل من يقوم على خدمته لسلامتهم وراحتهم وأن يجعلوا الحج خالصاً لله تعالى.اسأل الله العلي القدير ان يسبغ على عباده حجاج بيت الله الحرام نعمائه بالحج المبرور والذنب المغفور والعودة لبلادهم بسلامة الله وأن يحفظ ولاة أمرنا ويوفقهم دائماً وجميع أبناء هذا البلد الغالي في بذل هذا الشرف الذي لايدانيه شرف..وكل عام وأنتم بخير.
مكة المكرمة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.