هنيدي يفاجئ جمهوره: اعتزلت للتفرغ كمطرب شعبي    تعزيز التعاون بين دارة المؤسس و«الوثائق الموريتانية»    أمير تبوك يواسي أسرة الخريصي في فقيدهم        النفط يتخطى 75 دولارا                أساور آخر ملكات فرنسا في مزاد علني    3 انفجارات تضرب مواكب طالبان    فتيات أفغانستان ينتظرن فتح مدارسهن    مجزرة حوثية تستنسخ نموذج الملالي    الموت يغيب مخترع الكومبيوتر المنزلي    أبل توقف بيع iPhone 12 Pro و XR    الزعيم يضرب ب«الثلاثة»    يا نصر العب بعيد.. عقدتك العميد        عودة وجيزة لبيليه للعناية المركزة    برشلونة مهتم بالحصول على خدمات ستيرلينغ    الطائرة السعودية تودع «صانع النجوم»    «العدل» تتيح الخدمات القضائية الإلكترونية لحاملي هوية زائر    16466 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل والحدود في أسبوع    زوجة سيف السحباني    إطلاق البورصة العقارية وسط ترقب للشفافية ومنع التلاعب    مطاردة 8 هاربين من عصابة ال «17مليارا» عن طريق الإنتربول            دعم مالي ل 3 أفلام سعودية و«فرحة» في تورنتو    الصالون الثقافي بجدة يحتفي باليوم الوطني    66.4 % من الشعوب غير العربية يتبنون نظرة إيجابية للمملكة    «هي لنا دار».. أحدث أعمال عبد الله آل محمد بمناسبة اليوم الوطني السعودي    أحمد الرومي.. أول من كتب يومياته وخير من أرّخ لأحداث الكويت    الصباح بلا فؤاد.. يا للوجع            آل الشيخ: طهرنا المنابر.. اليوم الوطني لم يكن عيداً حتى يُحرّم من البعض        50% من سكان المملكة تلقوا جرعتي كورونا        " القبلان وعسيري يتوجان أبطال بطولة فنون القتال المتنوع للأندية والمراكز والهواة"    فيسبوك مهددة بالإبعاد عن آب ستور بسبب تجارة البشر    ضبط 6 مقيمين سطوا على منزل بجدة وسلبوا 30 ألف ريال    رحلة في الفضاء.. هكذا يمضي السياح وقتهم في مركبة «سبايس إكس»    بريطانيا تسجل 30144 إصابة و164 وفاة جديدة بكورونا    صحة حفر الباطن تطلق خدمة اسألني عن اللقاح في المجمعات التجارية    الصحة والرياضة تطلقان حملة "كملها" للتحفيز على أخذ جرعة لقاح #كورونا الثانيةmeta itemprop="headtitle" content="الصحة والرياضة تطلقان حملة "كملها" للتحفيز على أخذ جرعة لقاح #كورونا الثانية"/    (نظرية الدجاجة)    ربط صحن المطاف بالدور الأرضي بمسار خاص لذوي الإعاقة    عبدالعزيز أسس مملكة لشعبه ومفخرة للعالم    النجم العماني عبدالله الرواحي يخوض منافسات رالي قبرص الدولي    انقطاع الكهرباء في دمشق وضواحيها    اليمن يتجه إلى مجلس الأمن بعد هجوم الحوثيين على ميناء المخا    الدفاع المدني يحذر أهالي الباحة من أمطار غزيرة    الذهب يعاود الخسارة بفعل صعود الدولار    بالصور.. تعرّف على الكائنات الفطرية التي تعمل المملكة على حمايتها من الانقراض    اليوم الوطنى يوحد «خطبة الجمعة» بمساجد المملكة    المواطنة ولاء وانتماء    رحمك الله أبا خالد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بمشاركة عربية.. أولمبياد طوكيو يتصدر المحادثات على تويتر
نشر في أزد يوم 29 - 07 - 2021

مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية 2020 بعد عامٍ من التأخير بسبب ظروف الجائحة، تتجه أنظار العالم كله إلى طوكيو إذ تصدرت المحادثات حول البطولة تويتر، وشهدت تفاعلاً كبيرا من الجمهور الذي قصد المنصة لمتابعة آخر الأحداث والمستجدات في الوقت الفعلي. وتفاوتت طرق المغردين لإظهار دعمهم لفرقهم والرياضيين من عبارات التشجيع الى التعليقات على المنافسات ومشاركة آرائهم باستخدام الرموز التعبيرية لعلم الدولة والرموز التعبيرية الأولمبية وغيرها من الميزات الأخرى.
ولأول مرة، يتوفر الرمز التعبيري الرسمي ل #الألعاب_الأولمبية على تويتر بأكثر من 30 لغة من بينها العربية، ويمكن للمشجعين من المشاركة في النقاشات بشكل تفاعلي من خلال استخدام أكثر من 200 رمز تعبيري تغطي الرياضات المختلفة في البطولة وأعلام الدول المشاركة بالاضافة لرموز خاصة بالميداليات والتي ستبقى فاعلة على المنصة حتى انتهاء البطولة في 8 أغسطس 2021.
الرياضات الأولمبية مثل #Archery; #Athletics; #ArtisticGymnastics; #Badminton; #Boxing; #Equestrian; #Fencing; #Golf; #Hockey; #Judo; #Rowing; #Sailing; #Swimming; #TableTennis; #Tennis; #Weightlifting; #Wrestling; وغيرها الكثير.
الميداليات الأولمبية (#Gold, #Silver, #Bronze).
أعلام الدول المشاركة، والتي يمكن استخدامها عند التغريد بوسم الاسم المختصر للبلد من ثلاثة أحرف مثل #KSA, #UAE, #EGY
كما يوفر تويتر أيضاً عدد من الميزات المتخصصة التي تُساعد المشجعين والمتابعين على متابعة الحدث بكل تفاصيله هذا الصيف. فيما يلي لمحة عن أبرز هذه المميزات:
عش تجربة المُعلّقين الخبراء
في كل دورة ألعاب أولمبي يُغرّد الناس بثقة بآرائهم التي يعتبرونها "خبيرة" حول رياضةٍ قد لا يعرفون الكثير عنها. وهذا العام، يُحول توتير المُشجعين إلى خبراء في مجال الرياضة، فعند التغريد باستخدام #ExpertEngine و@Olympics وأي وسم لرياضة مثل #Wrestling، سيتلقى المشجعين رد بفيديو تلقائي يُعلمهم كل شيء عن تلك الرياضة.
قسم استكشاف الألعاب الأولمبية
لأول مرة على تويتر، سيحتوى قسم استكشاف في التطبيق على صفحة مُخصصة تُسمى #TokyoOlympics والتي تعرض صفحات المنافسات الخاصة بكل بلد بما في ذلك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر، بالإضافة إلى صفحاتٍ رياضية مُخصصة تعرض أهم التغريدات من حسابات موثوقة مما يُساعد الأشخاص على متابعة ما يحدث وردود الأفعال المُتعلقة بأبرز الأحداث وأهم المنافسات في الوقت الفعلي. سيتضمن قسم الاستكشاف أيضاً خانة للحظات الشركاء، ولحظات تويتر، والموضوعات، والقوائم.
القوائم
يُمكن للجمهور من متابعة القوائم الخاصة والمتنوعة للأولمبياد والتي تشمل مجموعة حسابات ذات صلة:
رياضيون عرب في طوكيو
طوكيو 2020 بالعربية
الإمارات في طوكيو 2020
السعودية في طوكيو 2020
مصر في طوكيو 2020
تحديثات الصحة والسلامة
موضوعات تويتر
أنشأ تويتر سلسلة من الموضوعات المُخصصة للألعاب والتي ستُزود الخط الزمني بأهم التغريدات والمحتوى، حيث سيتمكن المغردون من رؤية الموضوعات في نتائج البحث الخاصة بهم للبقاء على اطلاعٍ دائم بما يحدث في طوكيو.
وستستمر المحادثات حول البطولة على المنصة خلال الأيام حيث يجتمع عُشاق الرياضة من كل مكان على تويتر للتعرّف على آخر المستجدات ومتابعتها في الوقت الفعلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.