بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بمشاركة عربية.. أولمبياد طوكيو يتصدر المحادثات على تويتر
نشر في الوئام يوم 28 - 07 - 2021

مع انطلاق دورة الألعاب الأولمبية 2020 بعد عامٍ من التأخير بسبب ظروف الجائحة، تتجه أنظار العالم كله إلى طوكيو إذ تصدرت المحادثات حول البطولة تويتر، وشهدت تفاعلاً كبيرا من الجمهور الذي قصد المنصة لمتابعة آخر الأحداث والمستجدات في الوقت الفعلي. وتفاوتت طرق المغردين لإظهار دعمهم لفرقهم والرياضيين من عبارات التشجيع الى التعليقات على المنافسات ومشاركة آرائهم باستخدام الرموز التعبيرية لعلم الدولة والرموز التعبيرية الأولمبية وغيرها من الميزات الأخرى.

ولأول مرة، يتوفر الرمز التعبيري الرسمي ل #الألعاب_الأولمبية على تويتر بأكثر من 30 لغة من بينها العربية، ويمكن للمشجعين من المشاركة في النقاشات بشكل تفاعلي من خلال استخدام أكثر من 200 رمز تعبيري تغطي الرياضات المختلفة في البطولة وأعلام الدول المشاركة بالاضافة لرموز خاصة بالميداليات والتي ستبقى فاعلة على المنصة حتى انتهاء البطولة في 8 أغسطس 2021.

الرياضات الأولمبية مثل #Archery; #Athletics; #ArtisticGymnastics; #Badminton; #Boxing; #Equestrian; #Fencing; #Golf; #Hockey; #Judo; #Rowing; #Sailing; #Swimming; #TableTennis; #Tennis; #Weightlifting; #Wrestling; وغيرها الكثير.
الميداليات الأولمبية (#Gold, #Silver, #Bronze).
أعلام الدول المشاركة، والتي يمكن استخدامها عند التغريد بوسم الاسم المختصر للبلد من ثلاثة أحرف مثل #KSA, #UAE, #EGY
كما يوفر تويتر أيضاً عدد من الميزات المتخصصة التي تُساعد المشجعين والمتابعين على متابعة الحدث بكل تفاصيله هذا الصيف. فيما يلي لمحة عن أبرز هذه المميزات:

عش تجربة المُعلّقين الخبراء
في كل دورة ألعاب أولمبي يُغرّد الناس بثقة بآرائهم التي يعتبرونها "خبيرة" حول رياضةٍ قد لا يعرفون الكثير عنها. وهذا العام، يُحول توتير المُشجعين إلى خبراء في مجال الرياضة، فعند التغريد باستخدام #ExpertEngine و@Olympics وأي وسم لرياضة مثل #Wrestling، سيتلقى المشجعين رد بفيديو تلقائي يُعلمهم كل شيء عن تلك الرياضة.

قسم استكشاف الألعاب الأولمبية
لأول مرة على تويتر، سيحتوى قسم استكشاف في التطبيق على صفحة مُخصصة تُسمى #TokyoOlympics والتي تعرض صفحات المنافسات الخاصة بكل بلد بما في ذلك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر، بالإضافة إلى صفحاتٍ رياضية مُخصصة تعرض أهم التغريدات من حسابات موثوقة مما يُساعد الأشخاص على متابعة ما يحدث وردود الأفعال المُتعلقة بأبرز الأحداث وأهم المنافسات في الوقت الفعلي. سيتضمن قسم الاستكشاف أيضاً خانة للحظات الشركاء، ولحظات تويتر، والموضوعات، والقوائم.

القوائم
يُمكن للجمهور من متابعة القوائم الخاصة والمتنوعة للأولمبياد والتي تشمل مجموعة حسابات ذات صلة:
رياضيون عرب في طوكيو
طوكيو 2020 بالعربية
الإمارات في طوكيو 2020
السعودية في طوكيو 2020
مصر في طوكيو 2020
تحديثات الصحة والسلامة
موضوعات تويتر
أنشأ تويتر سلسلة من الموضوعات المُخصصة للألعاب والتي ستُزود الخط الزمني بأهم التغريدات والمحتوى، حيث سيتمكن المغردون من رؤية الموضوعات في نتائج البحث الخاصة بهم للبقاء على اطلاعٍ دائم بما يحدث في طوكيو.

وستستمر المحادثات حول البطولة على المنصة خلال الأيام حيث يجتمع عُشاق الرياضة من كل مكان على تويتر للتعرّف على آخر المستجدات ومتابعتها في الوقت الفعلي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.