الأسهم الباكستانية تغلق على ارتفاع بنسبة 1.13 %    شراكة بين مجموعة المرجان وميديكلينيك العالمية لإنشاء مستشفى بجدة    بدء أعمال مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020 الذي تنظمه المملكة بالشراكة مع الأمم المتحدة    تسجيل 1869 إصابة جديدة ب#كورونا في المملكة    وكيل إمارة منطقة الرياض يستقبل مديري التعليم والشؤون الإسلامية والنقل بالمنطقة    بالخطوات.. «الجوازات» توضح طريقة الاستفادة من خدمة «الرسائل والطلبات» عبر منصة أبشر    أمانة الشرقية تُنفذ 682 جولة رقابية على المراكز التجارية بالمنطقة    مجلس الشورى يناقش التقرير السنوي لتخصصي العيون    القبض على 3 أشخاص تباهوا بحيازتهم للأسلحة النارية والاستعراض بها بالرياض    سمو أمير منطقة تبوك يلتقي مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة    سمو أمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية العليا للطوارئ لمناقشة التدابير الاحترازية المتخذة من جهات الاختصاص    "مدني رابغ" يسيطر على حريق اشتعل بخزانات وقود بمحطة تحت التجديد    “ديوان المحاسبة” يفتح باب التسجيل للتدريب “عن بعد”    ارتفاع ملحوظ.. سعر برميل النفط يقترب من 40 دولاراً    «موانئ» تُطلق ثالث خط ملاحي خلال 2020    سمو نائب أمير الشرقية يلتقى مدير شرطة المنطقة    الاتحاد الآسيوي يناقش الترتيبات النهائية لاستئناف دوري الأبطال    أمانة الطائف تزيل وترصد تعديات عشوائية بعطيف الطائف    أكثر من 19 ألف طالب وطالبة ينتظمون في الدراسة "عن بُعد" في الفصل الصيفي بجامعة القصيم    تحدد 242 جامعاً ومسجداً لصلاة الجمعة بالحدود الشمالية    “الصندوق العقاري” يعلن جاهزية فروعه لاستقبال المواطنين ممن لديهم حجوزات مُسبقة    “البيئة” تعزز إمكانياتها ب40 فرقة ميدانية لمكافحة الجراد الصحراوي في 4 مناطق    الكويت تسجل 887 إصابة جديدة بكورونا    الأردن تحبط مخططات إرهابية    طبيبان: فلويد مات اختناقاً    وكالة المسجد النبوي تشرع 11 بابا للمصلين وتشدد على التزام الإرشادات    كوريا الجنوبية تسجل 38 إصابة جديدة بكورونا.. والفلبين تسجل 359 حالة    شاهد.. لحظة القبض على لص أثناء اقتحامه متجر «مايكروسوفت» بنيويورك    جهود توعوية ووقائية تواكب توافد المصلين إلى مسجد قُبَاء بالمدينة المنورة    أمير تبوك يلتقي رؤساء المحاكم ومدراء الإدارات الحكومية والمواطنين المهنئين بعيد الفطر    وفيات كورونا تتخطى 375 ألف عالمياً    جمعية الطائف الخيرية تطلق مبادرة "وطهر بيتي"    إصابة 16 لاعباً في فريق «فاسكو دا غاما» البرازيلي ب«كورونا»    للشهر الثالث على التوالي.. نمو الودائع المصرفية في المملكة بإجمالي 1.83 تريليون ريال    رسالة من فهد بن نافل إلى جماهير الهلال    رئيس بايرن ميونيخ يمدح ساني    ميسي يثبت ولاءه لبرشلونة        أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه الأعيان المدنية بخميس مشيط    بدعم تركي.. 11 ألف مرتزق سوري للقتال في ليبيا                            أمر ملكي بتعيين 156 عضواً بمرتبة ملازم تحقيق    كيف شاهد الريحاني بيوت أهل الرياض عام 1922؟    التآزر الدولي لمجابهة الأزمات والعنصرية!    اقتصاديون ل «البلاد»:    الشريد يدرس عروض الأندية    أمير تبوك يثمن جهود الأمانة والبلديات والتجارة    كورونا.. سطوة الدولة ونفوذ النظام الدولي    استيطان الذاكرة في قصائد الصلهبي    ترجمة عربية لمجموعة الأمريكية سونتاج    الالتزام السعودي !    فيصل بن مشعل: نعود بحذر في هذه الفترة    حكم المسح على "لصقة الجروح أو الجبائر" أثناء الوضوء أو الاغتسال    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نفذتها إدارة الأمن السيبراني واستفاد منها 500 شخص.. جامعة الملك خالد تدرب منسوبيها وطلابها على حماية البيانات الإلكترونية
نشر في أزد يوم 10 - 04 - 2020

عقدت الإدارة العامة للأمن السيبراني بجامعة الملك خالد ممثلة في إدارة الحوكمة والتوعية دورة تدريبية بعنوان "كيف تحمي بياناتك في عصر الهجمات السيبرانية" في إطار برنامجها التوعوي والتدريبي الشامل (cyber savvy)، والذي يأتي في سياق مبادرة تدريب 1000 من منسوبي الجامعة على الأمن السيبراني وحماية البيانات.
فيما أوضح المشرف العام على الإدارة العامة للأمن السيبراني بالجامعة الدكتور محمد الصقر أن الدورة التدريبية أقيمت على مرحلتين الأولى لشريحة أعضاء وعضوات هيئة التدريس والموظفين والموظفات بواقع 7 ساعات تدريبية، واستهدفت المرحلة الثانية تدريب شريحة طلاب وطالبات الجامعة بواقع 6 ساعات تدريبية.
كما وجه الصقر شكره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي على دعمه واهتمامه بتنفيذ المبادرة وبمخرجاتها، لافتًا إلى أن برنامج Cyber Savvy)) هو الإطار العام الذي تندرج تحته خطط التوعية في الأمن السيبراني بجامعة الملك خالد، ومشيرًا إلى أن ظروف أزمة كورونا الحالية أسهمت في تحقيق الوصول لأكبر شريحة من المستفيدين وتدريبهم عن بعد، مؤكدًا أن المبادرة حققت نجاحًا كبيرًا في أوساط الجامعة من خلال استراتيجية تدريبية مميزة قامت عليها إدارة الحوكمة والتوعية.
من جانبه أبان مدير إدارة الحوكمة والتوعية بالإدارة العامة للأمن السيبراني الأستاذ فراس شحبي أن عدد المستفيدين من الدورة تجاوز 500 متدرب ومتدربة، مشيرًا إلى أن هذه الدورة تقدم للمتدربين محتوى شاملا عن الأمن السيبراني، وتتميز بمساهمتها في تمكين المشارك من تمييز الهجمات السيبرانية وماهية الفروق بينها عن طريق محاكاة عملية، إضافة إلى رفع مستوى الوعي الأمني وتوضيح وشرح الإجراءات اللازم اتباعها لمواجهة الهجمات السيبرانية.
وأضاف شحبي أن العامل البشري هو العنصر الأهم والحلقة الأضعف أيضًا في أمن المعلومات، مشيرًا إلى أن المسافة ما بين حماية بيئة حاسوبية وما بين اختراق واسع التأثير هي فقط ضغطة زر، وجهل مستخدم، مؤكدًا أن هذه المبادرة جاءت انطلاقًا من أهمية نشر أمن المعلومات كثقافة مجتمعية، ولاسيما في هذا الوقت الذي أصبحت فيه الهجمات السيبرانية هاجسًا عالميًّا وواقعًا يهدد الأفراد والمؤسسات على حد سواء.
يذكر أن إدارة الحوكمة والتوعية بالإدارة العامة للأمن السيبراني بالجامعة نفذت خلال الفترة الماضية عددًا من المبادرات الناجحة بهذا الصدد مثل مبادرة "كوني آمنة" ومبادرة "نساء في الأمن السيبراني".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.