اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حسابات التأهل للمنتخب السعودي في الجولتين الأخيرتين
نشر في أزد يوم 29 - 08 - 2017

- قبيل انطلاق الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، تدخل المجموعة الثانية مرحلة الحسابات المعقدة في ظل تنافس حاد من قبل المنتخب الياباني والمنتخب السعودي والمنتخب الاسترالي الأقرب لتأهل اثنين منهما بشكل مباشر إلى مونديال روسيا القادم، حيث يبتعد ثاني وثالث المجموعة المتساويين بالنقاط عن المتصدر بنقطة واحدة.
ويدخل الأخضر السعودي مواجهة الإمارات برصيد 16 نقطة وبفارق تهديفي يصل لسبعة أهداف بعد أن احرز 15 هدفاً وتلقّت شباكه 8 أهداف، وهو فارق مهم في ظل نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم بالنظر إلى فارق الأهداف في حال تساوي منتخبين متنازعين على إحدى بطاقات التأهل، حيث يبلغ فارق الأهداف لدى منتخب استراليا 6 أهداف وذلك لإحرازه 14 هدفاً، بينما تلقّت شباكه ثمانية أهداف.
وفي حال فوز الأخضر في مباراته القادمة أمام الإمارات وتعادله في الجولة الأخيرة أمام اليابان، فإن الأخضر سيضمن التأهل دون الرجوع إلى نتيجة المباراة الأخيرة والتي تجمع استراليا مع تايلند، لكن الخروج بأي نتيجة غير الانتصار وتحديداً أمام الإمارات، فإن الأخضر سيضع نفسه في دوّامة من الحسابات المعقّدة.
فخسارة المنتخب السعودي أمام الإمارات وفوز المنتخب الاسترالي على اليابان، سيضمن تأهل المنتخب الاسترالي بشكل رسمي إلى المونديال، على أن تكون مباراة الأخضر أمام اليابان مفترق طرق لكلا المنتخبين، فنقطة واحدة تكفي لحجز البطاقة الثانية بالنسبة لليابانيّين ورمي بطاقة المركز الثالث بين السعودية والإمارات والتي لديها بصيص من الأمل في حجز بطاقة الملحق الآسيوي.وفق "اليوم".
لكن في حال فوز المنتخب السعودي على الإماراتي بفارق هدفين وخسارة استراليا أمام اليابان بذات النتيجة، فإن المنتخب سيتأهل إلى المونديال حتى في حالة الخسارة أمام اليابان، شريطة عدم فوز المنتخب الاسترالي على تايلند بنتيجة أكبر من 3 أهداف نظيفة، مما سيجعل المنتخب السعودي والاسترالي متساويين في عدد النقاط وفارق الأهداف، وبالتالي فإن بطاقة التأهل ستذهب إلى المنتخب الاسترالي وذلك بالعودة إلى نتيجة المواجهات المباشرة بين الطرفين، حيث تعادل مع المنتخب السعودي خارج قواعده بهدفين لكل منهما، بينما حقّق العلامة الكاملة على أرضه بعد فوزه بثلاثة أهداف لهدفين.
وفي حال تعادل الأخضر مع المنتخب الإماراتي، فسيخرج المنتخب الإماراتي رسمياً من المنافسة، ويبقى الصراع على أشدّه بين المنتخبات الثلاثة «اليابان - السعودية - استراليا»، ففي حال فوز اليابان على استراليا، فإن المنتخب الياباني سيضمن التأهل إلى المونديال قبل مواجهة المنتخب السعودي في الجولة العاشرة والأخيرة من البطولة، بينما سيتم الكشف عن المتأهل الثاني من المجموعة إلى المونديال بشكل مباشر في الجولة الأخيرة من التصفيات في المواجهة التي تجمع السعودية مع اليابان واستراليا مع تايلند.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.