ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مذكرة تعاون وشراكة تجمع جمعية زواج جدة والوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز
نشر في أزد يوم 23 - 05 - 2017

أبرمت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج و التوجيه الأسري بجدة والوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز مذكرة تفاهم تهدف لتكامل الجهود وتحقيق الرؤية المشتركة وتعزيز مبدأ التعاون المثمر من أجل خدمة المجتمع وتبني قضاياه الاجتماعية والأسرية.
وقع مذكرة التعاون والتفاهم كلٌ من مدير عام جمعية الزواج بجدة الاستاذ فهد بن بنيه الحازمي، والمدير التنفيذي المكلف للوقف العلمي الدكتور فؤاد بن صدقة مرداد .
وتضمنت المذكرة التعاون المشترك في التوجية الأسري عبر تقديم الاستشارات وتأهيل المستشارين الاسريين وتأهيل المقبلين على الزواج من الجنسين واجراء البحوث والدراسات.
وأوضح مدير عام جمعية الزواج بجدة الاستاذ فهد بن بنيه الحازمي بأن مذكرة التعاون شملت مجالات تعاون عدة من بينها تطوير أساليب التوجية الأسري وجميع مايشمل هذا المجال من استشارات وتأهيل، وتأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج وذلك بإلحاقهم ببرنامج "تأهيل الشباب والفتيات المقبلين علي الزواج " وغيرها من البرامج ذات العلاقة، فضلاً عن التعاون في إجراء البحوث والدراسات في مجال الأسرة والزواج وتبادل الخبرات في هذا المجال، وتوثيق العلاقة بين الوقف العلمي وجمعية الزواج بجدة في شتى المجالات العلمية والبحثية والعملية والمجتمعية، إلى جانب خدمة المجتمع من خلال البرامج التي يتفق عليها الطرفان، والتعاون على إقامة برامج ومشاركات ومبادرات مجتمعية موجهة للفئات المستهدفة من الطرفين.
وبين الحازمي بأن المذكرة تشمل تقديم خدمات من الجمعية من بينها نماذج وبيانات المستفيدين للاستفادة منها في الدراسات والأبحاث، واعتماد شهادة برنامج "رخصة قيادة الحياة الزوجية" التي يقدمها الوقف العلمي وقبولها من قبل المتقدمين للجمعية، والتعاون في جانب البحوث والدراسات الاجتماعية، فضلاً عن الاستفادة من خدمات الجمعية في جانب المساعدات المادية والعينية والمشاركة في فرح جدة للمقبلين على الزواج من منسوبي الوقف العلمي ومنح العرسان المميزات المعتمدة. 
وأشار الحازمي إلى أن مذكرة التفاهم استعرضت الخدمات المقدمة من الوقف العلمي والتي تشمل تقديم الاستشارات الأسرية المجانية للمستفيدين، وتقديم الدورات التوعوية والارشادية في مجال الاسرة، فضلاً عن الاستفادة من دبلومات إعداد المستشار الاسري التي تقدمها كلية خدمة المجتمع أو كلية العلوم الانسانية والادارية بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وإتاحة الفرصة للأكاديمين المختصين في تقديم دورات التأهيل وفق التخصصات المتعلقة بالحقيبة المعتمدة، إلى جانب تقديم نتائج الدراسات والبحوث التي تتعلق بمجال الاسرة للاستفادة منها في الجمعية وتطبيقها مجتمعيا، والمساهمة في مجال تحكيم البحوث والدراسات ذات المجال المشترك بين الطرفين، إلى جانب تبني المواضيع والمشكلات والظواهر التي هي بحاجة لدراسة وتحليل وتحديد طرق العلاج وذلك بعرضها على الباحثين لعمل الدراسات واستخلاص النتائج لتطبيقها على الواقع المجتمعي.
يشار إلى أن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة تسعى لتقديم الإرشاد والتوجيه الأسري للعرسان وتأهيلهم أسرياً وتبصيرهم في كل ما يتعلق بالحياة الزوجية، حيث تعتبر هذه الدورات بمثابة جرعة واقية من شبح الطلاق والمشاكل الأسرية ونشر ثقافة تأهيل الشباب والفتيات ما قبل الزواج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.