أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



للمرة الأولى فيراري تكشف النقاب عن سيارتها "برلينتا" الرياضية
نشر في أزد يوم 08 - 12 - 2011

img alt="للمرة الأولى فيراري تكشف النقاب عن سيارتها "برلينتا" الرياضية " src="contents/newsm/14599.jpg" class="img" /
12-01-1433 10:01 PM
أزد . أحمد العسيري :: تعد ثورة في عالم السيارات الخارفة ومجهز بحزمة تقنيات ثورية جديدة:
فيراري تكشف النقاب عن سيارتها "برلينتا" الرياضية للمرة الأولى على مستوى العالم
بولونيا، 7 ديسمبر 2011
تشكل النسخة ال 36 من معرض بولونيا للسيارات منصة مثالية لإزاحة الستار عن XX599، سيارة برلينتا الرياضية غير المعدّة للقيادة على الطريق، والتي تعدّ ثورة في عالم السيارات الخارقة. وقامت فيراري بإضافة حزمة خصائص فنية محسِّنة للأداء، وهي متاحة للعملاء المشاركين في برنامج الأبحاث والتطوير لموسمي 2012 – 2013، والذي يرتكز على التجارب في حلبة السباق.
وفضلاً عن كونها تشتمل على أعلى المعايير التقنية المستمدة من سيارات فيراري العادية وسيارات الفورمولا 1، تتميز XX599 الجديدة أيضاً بدينامية محسّنة للهيكل بفضل الحزمة الإيرودينامية الفعالة والمدمجة في نظم التحكم الإلكترونية في السيارة، إضافة إلى كونها مجهزة بإطارات بيرلّي. كذلك تمت زيادة قوّة السيارة إلى 750 حصان وتخفيف وزنها بواقع 35 كجم.
وتتمثل أهم خصائص الحزمة الهوائية في التصميم الفعال للجناح الخلفي الذي يشكل مفهومًا جديدًا للإيرودينامية يسمى "الفجوة المتكيفة" (Opening Gap). يتميز الجناح بوجود دفتين شكلهما مشابه للدفات المستخدمة في سيارات الفورمولا 1، والتي تدور إلكترونيًا لضبط القوة الضاغطة بين المحاور الأمامية والخلفية وفقاً لسرعة السيارة مع التأثير على مرونة القيادة، الأمر الذي يؤدي إلى أداء أفضل على المنحنيات.
ويتم تشغيل الجناح الخلفي الفعال لسيارة599XX أوتوماتيكيًا وفقًا لعوامل محددة ومدمجة في أنظمة التحكم الأخرى في السيارة (برنامج الثبات الإلكتروني، ونظام منع انغلاق المكابح، ووحدة التحكم في التعليق، ونظام F1-Trac). وكنتيجة لهذا الدمج، تمت إعادة معايرة جميع وحدات التحكم الإلكترونية بالشكل المناسب. ويعتمد منطق نظام "الفجوة المتكيفة" على العوامل المتغيّرة التالية:
- زاوية عجلة القيادة
- التسارع الطولي
- التسارع الجانبي
- سرعة السيارة
كما تتضمن الحزمة الإيرودينامية الجديدة لسيارة 599XX مجزئ الهواء الأمامي المعدَّل وناشر الهواء الخلفي الجديد، واللذان يتميزان بمساحة سطح أكبر، فضلاً عن حواجز وصفائح مسطحة أعيد تصميمها. كما تم تعزيز إجمالي القوة الضاغطة عند سرعة 200 كم/ساعة إلى 330 كجم عندما تكون الدفتين في الوضعية المفتوحة بينما تبلغ 440 كجم في الوضعية المغلقة.
وبفضل استخدام العوادم الجانبية، تمكن المهندسون من زيادة قدرة المحرك بمقدار 20 حصان إلى 750 حصان (عند 9000 دورة بالدقيقة أيضاً)، بينما تم زيادة الحد أقصى لعزم الدوران إلى 700 نيوتن متر. وعند دمج هذه القدرة مع انتقال أسرع بقليل لنسب السرعة، تكون النتيجة تحسن ملحوظ في التسارع على مضامير السباق الفنية متوسطة-عالية السرعة، وبالتالي تتمكن XX599 من إتمام دورة كاملة حول حلبة فيورانو في دقيقة واحدة و15 ثانية فقط.
وتمّ تخصيص منصة فيراري في معرض بولونيا للسيارات بالكامل لتسليط الضوء على أنشطة السباق الخاصة بها، إذ تمّ عرض طراز 458 تشالنج، وهي سيارة من فئة برلينتا بمحرك V8 مثبت بوضعية وسطية – خلفية، والمستوحاة من طراز458 إيطاليا. وستجوب هذه السلسلة، التي تدخل الآن عامها التاسع عشر، ثلاث قارات – أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا والمحيط الهادي.
كما تتواجد على المنصة سيارة 458 إيطالياGT2 والتي يقودها فريق الرالي AF Corse. وهي السيارة التي فازت بلقب أفضل سائق وأفضل فريق في بطولة لومان Le Mans Series))، بالإضافة إلى لقب أفضل فريق في كأس لومان إنتركونتيننتال (Intercontinental Le Mans Cup)، كما ساهمت في حصول شركة فيراري على لقب أفضل صانع في هذه البطولات. ويكتمل نصاب مجموعة الطرازات المخصصة للسباقات فقط من علامة الحصان الجامح مع انضمام سيارة458 إيطاليا GT3 والتي سجلت انطلاقة مذهلة في بطولة FIA GT3 بعد فوزها بلقب أفضل سائق، وطراز FXX، وهي سيارة فيراري الاختبارية وواحدة من أكثر الطرازات غير المصنعة للمنافسة تطورًا من الناحية التقنية في العالم.
واستضاف المعرض ثلاثة أحداث تضمنت طرازات من علامة الحصان الجامح، وشارك في اثنين منها ما لا يقل عن 16 سيارة من سلسلة سباقات Ferrari Challenge Trofeo Pirelli الإيطالية والأوروبية، والتي ستقوم بالمشاركة في التحدي المعتاد في نهاية العام.
وسيختتم برنامج المنافسات المطول في الاحتفاء التقليدي بطراز سكودريا من فيراري، حيث ستعرض سيارة F10 التي تتسع لراكب واحد والتي نافست بها شركة فيراري في موسم العام 2010 من سباقات الفورمولا 1. وبهذه المناسبة سيقود السيارة ضيفاً مميزاً وهو سائق الفورمولا 1 الشهير جيانكارلو فيسيكيلا.
يمكن تحميل صور سيارة فيراري XX599 من مركز فيراري الإعلامي على: www.media.ferrari.com


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.