البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شقة فوق السطوح تفضح عصابة ملاكي وتستعيد المسروقات
نشر في الأصيل يوم 23 - 11 - 2010

نجحت الجهات الأمنية في جدة في استعادة المسروقات من عصابة ملاكي الإندونيسية، التي تم ضبطها على خلفية تنفيذها عددا من السرقات بحق منازل مواطنين شمالي جدة أخيرا.
وجاءت إعادة المسروقات بعد عمليات تحقيق مكثفة مع أفراد العصابة تم خلالها التوصل إلى الوكر الذي حرصت العصابة على عدم كشفه طوال الأيام الماضية، لتعكف وحدة مكافحة جرائم الأموال على متابعة مواقع عدة أشير إلى تردد العصابة عليها في أحياء السلامة والنعيم والنهضة، قبل أن تضع يدها على معلومات أكدت وجود شقة سكنية فوق أحد أسطح المباني في حي السلامة.
وانتقل رجال الأمن في شعبة التحريات والبحث الجنائي إلى الموقع بصحبة ساكن الشقة، الذي كان موقوفا على خلفية مشاركته في جرائم السرقة، وكان مفاجئا له الكشف عن موقعها، لذا اعترف من فوره وقبل دخول الشقة بأنها تعود إليه، ولكن ما يوجد بداخلها لا يخصه وحيدا، ويشاركه البقية فيها.
وشملت المضبوطات التي تم تحريزها أجهزة كمبيوتر محمولة، وكاميرات تصوير، وقطعا ذهبية وحليا مختلفة الأشكال تم تقييدها في محاضر التحقيق قبل عرضها على بعض الضحايا للتعرف إليها وإعادتها إليهم.
يشار إلى أنانفردت بنشر تفاصيل القبض على العصابة الإندونيسية المشهورة باسم عصابة ملاكي، التي اعتمدت في عملها على دس عدد منهم لدى أسر ميسورة الحال لكي تعمل لديهم برواتب شهرية تصل إلى 1500 ريال، وبمجرد أن تثق الأسرة بالسائق الجديد يبدأ في التوغل داخل محيط الأسرة، ومن ثم التخطيط لتنفيذ السرقة بحقها بعد الحصول على نسخ من مفاتيح الأبواب مما سمح لهم بممارسة سرقتهم دون كشفهم.
وهدفت التحقيقات الأمنية إلى رصد طريقة دخول اللصوص إلى المنازل المسروقة، التي كانت عن طريق الباب الرئيسي، الذي لم يعثر على أي آثار للعنف أو التحطيم به، ما يؤكد امتلاك اللصوص مفاتيح.
وتم التأكد من الأشخاص الذين يحملون تلك المفاتيح، ولاحظ الفريق الأمني وجود سائق من جنسية إندونيسية كان يتعمد الابتعاد عن مسرح الحادثة، وبمجرد سؤاله عن وجود إقامة نظامية لديه أكد عدم امتلاكه مما قاد إلى الشبهات اتجاهه.
وقادت عملية التحقيق مع السائق إلى الكشف عن كافة تفاصيل السرقة رغم أن الأسرة حاولت التأكيد على عدم علاقة السائق بتلك الواقعة، كونه كان يرافقها في جولة على كورنيش جدة، ولم يغادر المركبة أبدا، وكان يغط بالنوم داخلها ليتم على الفور مراجعة جهاز اتصاله، وتم العثور على أحد الأرقام، وبعد مراجعته اتضح أنه نفذ اتصالات عدة طوال الفترة التي تواجدت الأسرة بها على الكورنيش ما عزز الشبهات حوله، حيث تم إيقافه.
واعترف أثناء التحقيقات بأنه لم يشارك في الجريمة إنما نفذها أحد الأشخاص يدعى ملاكي، وهو زعيم لهم كان له الفضل في توفير العمل لدى الأسرة، وبعد مضي شهر كامل قدم إليه، وهو يطلب منه ضرورة معرفة كافة مداخل المنزل ومخارجها، وضرورة امتلاك نسخة من مفاتيح الأبواب قبل أن ينجح في معرفة موقع الغرفة التي تضع بها الأسرة ممتلكاتها ومن ثم تنفيذ السرقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.