البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الحج : وصول تأشيرات العمرة لمليون و600 ألف تأشيرة
نشر في عاجل يوم 25 - 02 - 2013

أكد معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار وصول تأشيرات العمرة التي أصدرتها الوزارة ل مليون و600 ألف تأشيرة منذ انطلاقة موسم العمرة لهذا العام 1434ه مستهل صفر الماضي وحتى الآن بمعدل وصول 400 ألف معتمر شهرياً كاشفاً أن شهر رمضان المقبل سيشهد وصول المعتمرين معدلات قياسية مقارنة بالعام الماضي حيث سيقترب العدد لمليون معتمر علماً أن العدد سيتضاعف ل 6 ملايين معتمر مع نهاية الموسم.
ونوه معاليه في تصريح له اليوم بمشاريع توسعة المطاف التي ستستوعب أعداد المعتمرين في الموسم الحالي متحدثاً عن استنفار كامل الكوادر البشرية من الوزارة والجهات ذات العلاقة بتوجيهات سديدة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - للمشاركة في متابعة الخدمات المقدمة لأفواج المعتمرين الذين يأخذون في التوافد على مكة المكرمة لأداء مناسكهم وزيارة مسجد المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم متوقعاً زيادة أعداد المعتمرين خلال العام الحالي التي ستصل إلى أكثر من نصف مليون معتمر مقارنة بالعام الماضي حيث تتراوح نسبة الزيادة الطبيعية التي تشهدها المملكة في كل عام بين 10 و20 % من المعتمرين.
وأفاد وزير الحج أن البرنامج الذي نظمته الوزارة للقاء ممثلي مكاتب شؤون الحج لأكثر من 70 بلداً حول العالم إنما يصب في إطار التوجيهات الكريمة لجميع الجهات الحكومية بالاستعداد المبكر لموسم حج هذا العام 1434ه والذي يستمر على مدى ثلاثة أشهر بصورة مجدولة لمناقشة ترتيبات الحج من جميع الجوانب لتوفير البيئة الملائمة التي تسهل لحجاج بيت الله الحرام أداء نسكهم.
وبين أن هذه اللقاءات التي تحرص الوزارة على عقدها بشكل سنوي وقبل بدء موسم الحج بوقت كافٍ تأتي بناء على خطة متكاملة للتنسيق مع هؤلاء الممثلين لشؤون الحج لبلدانهم للوقوف على تنظيم حجاجهم وإسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى جوانب التوعية النسكية والإجرائية كما هناك بحث كافة الخدمات المقدمة لهم من مختلف الجهات والقطاعات العاملة في الحج والتركيز على أهمية توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة وكذا العناية بالتفويج على جسر الجمرات والعمل على الانتهاء المبكر من عقود النقل الجوي والإسكان قبل دخول شهر رمضان المبارك من هذا العام .
وقال معالي وزير الحج " الحمد لله الذي هيأ لنا قيادة جعلت خدمة ضيوف الرحمن هدفاً وغاية وسخرت في سبيل ذلك كل إمكاناتها ونسأله سبحانه وتعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها ويحفظ لها قادتها وولاة أمرها إنه سميع مجيب".
من جانبهم ثمن مسؤولو مكاتب شؤون الحج المشاريع العملاقة التي تجري في الوقت الحالي لتوسعة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وزيادة طاقتها الاستيعابية وإضفاء مزيد من لمسات التطوير والتحديث على منشأة الجمرات وإنجاز قطار المشاعر المقدسة وتوسعة وتطوير منافذ دخول الحجاج والمعتمرين ومغادرتهم لتسهيل أداء المناسك للمسلمين في جميع بقاع الأرض.
وسجلوا عبارات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - الذي تكفل باستضافة جميع وفود ورؤساء مكاتب الحجاج خلال تواجدهم بالمملكة وحتى مغادرتهم بعد انتهاء برنامجهم الإشرافي في الوقوف والتنظيم ومساندة مختلف الجهات والتعاون معها تجاه شؤون حجاجهم والذي ليس غريباً على المملكة التي دأبت على تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
وأفادوا أن وفود حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف يرفعون أكفهم بالدعاء لقيادة هذه البلاد لتجنيد جميع الطاقات لخدمة ضيوف الرحمن ومساعدة الحجاج لأداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة كون هذه الرعاية الشاملة نابعة من إيمانهم العميق بعظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه وفود الرحمن واستشعارهم بالشرف العظيم الذي أوكله الله عز وجل إليهم ذاكرين أن هذه الخدمات والإمكانات المقدمة للحجاج تفوق الوصف ويقف أمامها المسلم حائراً عن التعبير في وقت تتخذ فيه المملكة من هذا الدور رسالة مقصد ونبل هدف يصب في راحة الحجاج واطمئنانهم منذ قدومهم إلى هذه الأرض المباركة حتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين غانمين.
ودعوا الله أن يتحقق لموسم حج هذا العام التوفيق وخلوه مما يعكر صفو ضيوف الرحمن وأن يوفق جميع العاملين في شؤون الحج لما فيه راحة واطمئنان ضيوف الرحمن ، وأن يديم على هذه البلاد أمنها وأمانها ويحفظ لها قيادتها الرشيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.