حجاج بيت الله إلى صعيد عرفات    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يقف على سير العمل بمقر الأمن العام في منى    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    مراكز خدمة ضيوف الرحمن بالرياض‬⁩ تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    مركز البحوث السرطانية: لا تتجاهل البقع الزرقاء !    الأولوية لفيرتز    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    إنقاذ حاج صومالي وحاجة تركية من مضاعفات خطيرة    الخط الأحمر    ضيوف الرحمن يقفون بصعيد عرفات    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    اللواء العتيبي يتفقد «أمن المنشآت» بمحطات قطار الحرمين في جدة    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    في كتب الرحلات    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    «صفقة» غزة.. مرهونة بالانسحاب الكامل وإنهاء الحرب    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مُصاب بالصرع.. يُقيد ويحبس 30 عاما في كوخ بجازان
نشر في عاجل يوم 17 - 11 - 2011

لم يُفكّر أهل شاب ثلاثيني بوسيلة لعلاج الصرع الذي يعتريه سوى تقييده بسلاسل حديدية، وحبسه في كوخ صغير، لمدة ثلاثين عاماً، والحديد يكبّل يديه وقدميه بحيث لا يستطيع أن يحركها، ولا يستطيع أيضاً الجلوس بالطريقة المعتادة. ثلاثة عقود ينام مقيداً بقيود لا أحد يستطيع إزالتها إلا بعد جهد طويل.
عندما تقترب من الكوخ الصغير الذي يقع في إحدى قرى الصهاليل في منطقة جازان، تسمع صوت علي بن مفرح صهلولي في عمر يناهز 50 عام، يقول ويردد عبارات تكاد أن تفهمها إذا تمعنت في كلماتها: “من أنتم وماذا تريدون، ولا تصورون، أبعدوا عني أو أزيلوا قيودي”.
كوخ صغير إسطواني الشكل، مظلم، بني على طرازهم المعماري في تلك المناطق الجبلية، خصص لسجن ” علي”، مسور بسور شبكي معدني، وبجوار الكوخ المعزول عن العالم بأمتار قليلة يسكن أهل “علي”، في منزلهم الشعبي دون جيران، فالطريق في المنطقة الجبلية وعر لا تعبره إلا بسيارات الدفع الرباعي، لتصل إلى السجن المخصص ل”علي”.
عندما تشاهد “علي” وهو مقيد، لا يظهر عليه علامات الجنون، فملابسه نظيفة حليق الشعر، وكوخه أيضاً نظيف، ويقضي حاجته في أوراق ويرمي بها خارج كوخه، وصحته وبنيته جيدة.
سجن “علي” بحسب الشرق،الذي كان متواجدا فيه أخيه محمد بن مفرح صهلولي والدموع تتناثر من عينيه وهو يقول ” لم نجد حلاً سو أن نقيده بالحديد، بعد أن قالوا لنا الجهات المختصة “ليس للمجنون غير أهله”، مشيراً إلى أن علي كان في بداية مرضه بالصرع يعود إلى حالته الطبيعية كل مرة.
وحكى الصهلولي، أن أخاه “علي” كان مصابا منذ صغره بمرض الصرع، وذهب به إلى المستشفى دون أي جدوى وفائدة، ولم يكن يتناول العلاج الذي يصرف له، حتى تدهورت حالته النفسية، وطالبنا بنقله إلى مستشفى الأمراض النفسية بالطائف، ولكن لم يجبنا أحد.
وأضاف الصهلولي، إن آخر مرة ذهبوا ب”علي” إلى مستشفى الصحة النفسية كانت قبل نحو 4 سنوات، حيث صرفت له بعض الأدوية، مضيفاً أن المستشفى احتفظ ب” علي” عدة أيام، ثم طلوا منهم الحضور لاستلامه.
وأوضح، أنه تم تقييد “علي” قبل 30 عام، بعد أن أحرق منزلنا مرتين، وتعدى على والدته بالضرب،وآذى الجيران، مما دعانا إلى بناء كوخ له خارج المنزل، وتقيده بقيود من حديد؛ لنسلم ويسلم الناس من شره، مشيراً إلى أنه لا أحد يستطيع أن يقترب منه إلا أنا وأخي، ونقدم له الطعام كل يوم مرتين، ونقوم بإطعامه، والطعام الذي نقدمه ل”علي” من طعامنا الذي نأكله.
من جانبه قال المشرف العام على الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة جازان السعودية” أحمد البهكلي”: في مثل هذه الحالة، يتوجب أن تتلقى الجمعية شرحا وافيا بالإضافة إلى التقارير الطبية عن الحالة، مشيراً إلى أن الجمعية تبدأ متابعتها، والتواصل مع الجهات المعنية لحلها. مضيفا أن الجمعية تقوم بالوقوف على الحالة من بعض الأعضاء المتعاونين والباحثين المعنيين، ومطابقة ما هو مقدم على الواقع.
وأكمل “إذا عجزت مستشفيات منطقة جازان عن علاجه، فيطلب من إدارة الشؤون الصحية تحويله إلى المستشفى التخصصي المركزي على مستوى البلد، ولكل حالة طريقة تعامل بما يناسبها، مشيراً إلى أنه لا بد من مبادرة ذوي المريض بالتقدم إلى فرع الجمعية، وإرفاق التقارير التي تثبت الحالة بتواريخها”.
لآحول ولا قوة الا بالله
كل مكان في القصة ذي حتى في عرعر بالمستشفى العام بعرعر والدي رفضوا استقباله وانا الان جالس محتار وكل يوم تضيق .
مرحبا يا المشرف العام وش رايك بثلاثين سنه ثانيه لتحويله للطائف او مستشفى تخصصي ثاني
حسبي الله على كل من ياخذ الكرسي للكشخه والواسطه
واهله الله يعينهم ما للمصيبه الا اهلها وش يسوون
الله يصبرك واتمنى من وزير الصحه يشووف المهزله
وانشري يا صحيفه ولله درك
ايش هذا التخلف والرجعية في الدين والعقل تقيدون انسان 30 سنة حسبنى الله ونعم الوكيل
يا عاجل انتو متأكدين ان هذا في السعوديه
وين الأسلام وين الذمه والضمير
نسأل الله العافية
لمدة ثلاثين عاماً، والحديد يكبّل يديه وقدميه بحيث لا يستطيع أن يحركها، ولا يستطيع أيضاً الجلوس بالطريقة المعتادة. ثلاثة عقود ينام مقيداً بقيود لا أحد يستطيع إزالتها إلا بعد جهد طويل.
قلبتها يمين يسار عيت تدخل بمخي
وماشاء الله جسمه احسن من اجسام الي ينامون زين
ياعاجل هذا الخبر قديم سبق وان نشر
الله يشفي المريض ويعين اهلة
حسبي الله ونعم الوكيل
عاجل السلام
عيب سرقة اخبار المنتديات وتجييرها لكم الخبر نشر في صحيقة فيفاء اون لاين
الله يشفيه ويشفي جميع مرضى المسلمين..
الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاه به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا
اللهم لك الحمد حمداًً يليق بجلالك - اللهم اشفية مما اصابة - ليش كذا ؟ وين قلوبكم يابشر؟ يارب لاتنزع الرحمة من قلوبنا - لاويقدملة وجبتين باليوم مما يأكلون - اتق اللة وشف حل تراة بشر - ورب البيت انكم بشر بلا قلوب - يارب ارحم ضعفة فأنت ياربي ارحم الراحمين - يااللة
الحمدلله الذي عافنا مما ابتلاه الله به
لاحول ولا قوة الابالله
الله يشفيه ويعافيه ًًًًٍ
الله المستعان
مما يحز بالنفس ويتألم له من كان بقلبه خير وحمية أينما كان هو مانشاهده اليوم من متغيرات بفعل أيدينا فنحن نعيب زماننا والعيب فينا
إذا شاب في ذا العمر مافيه شخص فزع له قول على الدنيا السلام وين النخوة وين الناس وين الجمعيات الخيرية
يحكى انه عربيا شريفا كان مسافر فقابله في الصحراء رجل يتأؤه فقام بإرخاء الجمل والنزول من عليه ومساعدته فماكان من الاخر الا ان سلب العربي سيفه وأخذ منه الجمل والمتاع وقيده وتركه بالصحراء فنادى عليه الاعرابي فلتفت عليه الرجل ماذا تريد؟ قال ان الجمل بما عليه هبة لك منى اخبر بذلك من تقابله من العرب فاستغرب الرجل فعلته وساله عن ذلك فأجابه
(((حتى لا يضيع المعروف بين الناس)))
مع أحترامي لكم ,,,,,,,,, الخبر قديم جدأ
أنا قراءته قبل أشهر في أحدى الصحف الألكترونية ,,,,,,,,,,,,,
الحكومة السعودية اسست ثلاث جهات لأ واء مثل هذه الحالات منذ عقود وعلاجهااو السيطرة عليها او التخفيف من الانفعالات , او اعطاء ذوية اعانة مقابل ايواءة لدى ذوية , واذا كان الاخير فبهذا الشكل يكون مقصر و قد خالف قانون حقوق الانسان 1966 ميثاق الامم المتحده وكذالك بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 46/119 المؤرخ في 17 كانون الأول/ديسمبر 1991. مبادئ حماية الأشخاص المصابين بمرض عقلي وتحسين العناية بالصحة العقلية وعلية فان مثل هذه الحالة لدى كثير من القوانين الدولية تقديم ذوية المتورطين والمشتركين ومن اعانوهم بهذه العملية للعدالة وقد يحاكمون اذا ثبت ذالك بالتالي :
وقد تصل عقوبتهم بالسجن مدى الحياة او الاعدام , ولا يعذروا بالجهل.
فالمطلوب من الجمعية الوطنية لحقوق الانسان ليس الحل اذا تقدم ذوية,,,, ولكن التحرك لامرين
الاول تقديم ذوية للعدالة اذا ثبت التقصير ثانيا يسحب من اسرتة الى مراكز الايواء
المستشار
تحيه طيبه للجميع
الله يشفيه ويعين اهله ويعافينا ويعافي جميع المسلمين
بعدين ياعاجل طلع غبار يوم شفت الخبر الله المستعان قاريه قبل سنه بخبارية فيفا
او مادري منتدى بريدة
من تعليق ولدالخبر واضح انه شيعي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد
صحيفة عاجل العزيزة اتمنى من القائمين على النشر ان سرعة الخبر لايهم القاري
او السامع انما المصداقية اهم وللقائمين علي القناة اهم بكثير حيث سمعت القناة
يزيد عدد متابعيها كلما صحت اخبارها سبق وحصل من عاجل كلمة تصحيح الخبر اكثر من
مرة هذا ولكم جزيل الشكر علما انني من المتابعين لصحيفتكم
الشكوى لله.
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه به---نامل مبادرة من معالي وزير الصحة بالامر على من يلزم لتقديم الخدمة الصحية للمذكور ومعالجته---نسال الله له الشفاء العاجل
ياااااااااااساااااااااتر مرررررررررره الخبر قديم حتى الذاكره لا تسعفني لمعرفة متى شاااهدت هذا الخبر ربما قبل سبعه أو ثمانية أشهر ياااااااعاااااجل --‏ أين الدكتور الربيعه عن هذه الحاااله أو أين هم المسئوولين عن تلك الحاله وعلى كل حااال الله يشفيه ويعين أهله --‏ لا حول ولا قوة إلا بالله .
عاجل الصوره الاول اعتقد فتغرافيه رسم الكميرات قبل 30سنه محدوده في المنطقه الوعره المذكوره وبعدين تأكدومن الخبرزين وعن طريقكم لوزارة لصحه تراه بذمتكم تجي لجنه وتشرف عليه وتحدد
اة اة اة
وين وزير الصحة ليش ما في مستشفيات تعالج
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
اةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةةة
يالله يالله يالله
هذا اسمة تخلف الله لايبلانا
إن صدق الخبر فهي طامة الكوارث الانسانية في مجتمعنا قاطبة !!!!
لا حول ولا قوة الا بالله
اولا اقول الله لا يبارك في اهله الي يسوون كذا يعني ما فيه طريقة ولا حل الا كذا
ليش هو مجرم ولا اسير
المفروض من الجهات الامنية تتدخل في الموضوع وتعاقب اهله
انا لي اخ نفس حالة علي(الصرع)والله الحمد عايش حياته الطبيعيه يروح ويجي عادي
الصرع يجيه في الشهر مرة ولمده خمس دقائق فقط بعدها يصحي طبيعي والله الحمد تابع مستشفي الصحة النفسيه وبعد كذا تحول لمستشفي التخصصي بالرياض والله الحمد له اكثر من سنه ما جته الصرعه
وتذاكر السفر على حساب الدوله
ولاكن انا اقول ان التقصير في اهله وليس في المستشفيات
دام عزك ياوطن
خبر قديم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذي حاله من مئات الحالات في مملكة الأنسانيه
لا حلو ولا قوة الا بالله
اصبروا عليه فأنتم على اجر !
قد يكون الخبر قديم بالنسبة لبعض المتابعين ..
ولكنه بالتأكيد جديد للمسئولين الذين قد قد قد يطلعون على صحيفة عاجل ..
لأن مسئولينا لا يعرفون ما يجري تحت .. فهم فوق فوق فوق فوق فوق ..
ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
بالنسبة للخبر .. اللي أعرفه إن مريض الصرع يمكنه أن يعيش ويتعايش مع من حوله بشكل طبيعي مع العلاج .. فتقييد هذا المسكين بهذه الصورة كارثة .. يجب إيجاد حل له .. فهو ( آدمي ) وليس ( حيوان ) ...
انا ابي اعرف ليش ماكتبتم نقلاً عن صحيفة فيفاء اون لاين لانها اول من نشر الخبر والتقرير كان من اعداد الاستاذ ماطر الشراحيلي وتصويره حتى الصور شلتم من عليها شعار الصحيفه وهذا الرابط ارجو انكم ماتحذفوه
http://www.faifaonline.net/faifa/news-action-show-id-10207.htm
والاخوه القراء الاعزاء اللي مايعرفون المنطقه هي منطقه جبلية تبعد عن جيزان حوالي 150 كيلو لازالوا يعيشون في العصر الحجري لان الخدمات التطويرية من خطوط مسفلته ومستشفيات ومدارس متوسطه وثانوية لم تصلهم لحد الان.
ويابلادي واصلي
انا لله وانا اليه لراجعون
بس ليه يا عاجل ذكر الاسم ماكان فيه داعي للتشهير
والله لو إنه امير كان المناصب ذولي يبوسون رجوله .. لكن فرد مت أفراد السعوديه يموت عادي عندهم أهم شي يكونون الأمراء بخير .. يوم القيامه الحساب لاتخافون ..
يااخوان علاج الصرع اقرا على اخيك سورة الصمد ( قل هو الله احد ) واية الكرسي كثير الين يصحى اخوك والله اعلم انا جربتها لواحد جات له الحاله في مسجد لانه مس من الشيطان ويقرا القران جزء عم او تبارك يومياويصلي جميع الصلوات في المسجد وياخذ حبوب الصرع في موعدها
شي غريب اللي اشوفه ؟؟؟؟!!!!
تناقل الخبر بين الصحف شى طيب حتي ينتشر ويصل الي من بيده حل لمشكلة علي وامثاله أسأل الله العظيم ان يشفيه قولوا آمينز
نناقش الخير سواء قديم او جديد
الشرطه لم تستقبله
المستشفى طلبوا استلامهوغيرها لم تستلمه
العائله لم تقتله الحمدلله فبنوا له كوخا
ماهوا الحل اذا اذا كان كل المستشفيات رافضه
انصح اخوه بالتوجه الى وزير الصحه قبل ان توجه له تهمة
خلونا واقعيين وبدون مهايط الرجال يقول ان المريض احرق بيتهم مرتين ويعتدي على امه والجيران وياذي الناس والمستشفيات قالت لهم ما للمجنون الا اهله ايش بيدهم يسوون ولا ننسا حال اهل تلك المناطق .كثر خيرهم وهم قايمين عليه من نظافه ومن اكل وشرب رب ضاره نافعه يمكن لو كان مفكوك يعمل شي في نفسه فضلا عن الاخرين
ملحوظه * انا اجزم ان اي احد من المسؤولين لا في حقوق الانسان او غيرها يستطيع حتى الدخول الى علي في كوخه او التعامل معه من دون اهله
لا حول ولا قوة الا بالله .. الان وبعد 30 عاما سوف ينظرون في وضعه ويعطووونه مستحقااااته لا حظو مستحقاااته كمواطن سعودي .. الآن عندك مشكله روح للاعلام حتى ينظر المسؤلين في امرك ... اما تروح للسلاتيح ما بيعطوونك وجه .. الحق سطووة الأعلام وهيبته قبل ان تذهب يااصااحب المشكله ... مهززززززله ..
هذا ممكن يهون أخوهم ويمكن يكون الصغير, لكن ما بالكم في اناس بكامل قواهم العقليه يأخذون ابيهم ويسلمونه مركز الشرطه ومن ثم الصحه النفسية وحجتهم انه مجنون وراح يقتل أخوانه والأب افضل منهم في القوة والعقل والذاكرة لكن بعد ما حصلوا وظائف كبرت ارياشهم
العربي
جزاك الله خير في تبنيك والدك المعتل
أصبر وأحتسب الاجر من الله فان الاجر عظيم ولاتفوت الفرصه
بر بوالدك وأحسن معاملته فالآبن البار جزاءه عظيم
أسئل الله تعالى أن يشفيه وجميع مرضانا ومرضا المسلمين
آمين
هذه خلاصة النهاية: العبارة التي قالها المسؤول في الشؤون الصحية
مشيراً إلى أنه لا بد من مبادرة ذوي المريض بالتقدم إلى فرع الجمعية، وإرفاق التقارير التي تثبت الحالة بتواريخها”.
لو كانت اسرته من الأسر التي تجهل بكيفية التعامل بمثل هذه الحالات وابقت عليه 30 سنه حبيس الكوخ تتوقعون بأنها وبعد هذه السنوات ستقوم بلف معه على المراكز الصحيية والمستشفيات
كان الواجب من المسؤول في الشؤون الصحية يقوم هو بنفسه باخذ سيارة أسعاف وانقاده من هذه المذلة التي عاشها الأنسان وكأنه ليس بأنسان حيث أن دار الايواء منتشرة في جميع انحاء الدولة الرشيدة ونهاء معناة الشاب علي فوراً
هذا فقط من باب التعليق على المسؤول الكريم
ما دخل راسي الخبر
بالبداية كاتبين انه اهله يسكنون دون جيران
وبنهاية الخبر كاتبين انه آذى الجيران
مين يفهمني هذى؟
اتمناء من يقول الخبر قديم ان يرينا وكما يقال بالمثل الشعبي (عرض كتافة)
فاذا لم يعجبك الخبر فلا تحاول ان تلمز وتغمز فالحيل الصبيانية لاتنطلي الا على السذج
من امثالكم؟؟؟
محاولة امتصاص غضب الناس وان الموضوع شبة تافه ولا يستحق الكتابة, هولاء القوم
لايتادبون فاذا كان الخبر يمس مواطن من فقر او عوز او مرض او لاسمح الله انتحار
تجدهم مثل الذباب لايقع الا على الجروح فاما تبرير او قول باطل فلا يتوارعون عن الكذب
والتدليس
فاقول لكم ياقوم اذا لم تستحوا من القراء
فاستحوا من الخالق فهو مطلع على ماتكتبون فاخفوا من خالقكم فاذا لم تكتب حق التزم
الادب وارحنا بسكاتك
ياناس هذا لو فكوه بيذبح اخوانه او نفسه
قصته اعرفها من سنه ( اسال الله ان يشفيه )
وهذا فيديو له
http://www.youtube.com/watch?v=SCE00Jt7Qj0
ياناس لا تكون نظرتكم عاطفيه بس على الولد
أهله يمكن وضعهم المادي زفت يبون يأخذون المبالغ الي تصرف للولد ويصرفون بها على انفسهم الجووووووووووووووووووووووووع
بدين الله لايبلانا
للأسف الخبر قديم وقرأته من عدة أشهر
وبنفس منهجية الخبر
لا جديد سوى أعادة القديم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا : الخبر صحيح 100%
ثانيا: من اعد هذا التقرير لا زال على قيد الحياه ياعاجل ويعرف مكان تواجد هذا المريض حيث انه اشرف بنفسه على الحالة وهو من قام بالتصوير
ثالثا: لماذا السرقة وعدم نشر المصدر
حتى القنوات الفضائية سرقت هذا التقرير ولم تذكر المصدر الرئيسي
اعلام فاشل بكل المقاييس ومن سرقه في سرقه
من قام باعداد هذا التقرير هو
ماطر بن يحيى سلمان شراحيلي
المشرف الاجتماعي بصحيفة فيفاء أون لاين ولا زال على قيد الحياة واعرف كل وسائل الاتصال به وايضاً هو احد اقاربي
لاحول ولا قوة الا بالله
وين وزير الصحة
وللأسف عندنا بلاوي ما يعلمها الا الله
جيد أعلامنا بذكر المحاسن والايجابيات والتستر
على الفضائح والمشاكل الي الجميع يعلمها
حرام عليهم يحبسونه ويقيدونه مافي قلوبهم رحمه صاروا هم والمرض عليه الله يشفيه ويفك أسره.
اللي يقول الخبر قديم .عاجل يعرفون انه قديم
بس يبون يعلمون ان الرجال للحين بمكانه
من نشر الخبر لاول مره ,.,. يجي لصمقه ياعاجل .,.,
والله ظلم 30سنة !!!!!
يامسؤلين يامثقفينا يامن لديكم رحمة
كيف يعذب إنسان 30 سنة ونحن ندعي الإسلام والمروءة والشهامة !!!!!
((حسبنا الله ونعم الوكيل))
خبر قديم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حرام وين امه ...
ماظن بترضى عليه لوعايشه
الله يفرج همهم,,,
اضعف وابشع وزاره واللي اسم من غير فايده هي وزارة الصحه الوزير نايم واتباعه نايمين حتى اللي عنده معامله مايحصل اي اهتمام وكل مكتب يحذفه على مكتب ثاني ولنا مايقارب 6شهور من غير سائق اسعاف ويرفعون طلبات ومن غير فايده والشباب عاطلين ياليت وزير الصحه يصحى ع حاله يموت الميت ولي بالعنايه مايتم تحويله واللي حالته خطره يهمل وكل شيء بسبب قلة الامانه والذمه في اداء العمل ذا واحنا بنات نقدنا فما بالكم باللي يعاني من غير مايتكلم
اصحى ياوزير الصحه انت واتباعك
لا حول ولا وقوة إلا بالله 30 سنه سجن ... ماعندهم خلفيه عن العلاج بالقرآن الكريم وإلا بس مفكرين أنه الأدويه هي اللي تنفع
المسئول الاول مستشفى الصحةالنفسيه بجازان لماذا لم يعالجه او يحوله لجهةاكبر منه تقدر تساعده,, الله يشفينا ويشفيه واعرف مرضى صرع كثيرين عايشين حياتهم طبيعي وحتى معههم اسر واولاد واعمارهم فوق الاربعين ,,مشكورة جدا يا عاجل افضل صحيفة حره ,
الحمدلله الذي شفانا مما ابتلاه به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا .
واسأل الله العلي القدير أن يشفيه ويصبره ويكتب أجره .
واقول للإهله اتقو الله فيه وتوب إليه ثم اذهبو به الى احدى المستشفيات الحكومية للعلاجه - والصرع ليس مرض معدي أو عدواني - فأشركوه في المجتمع ليمارس حياته الطبيعية .
وأسأل الله يعينكم ويكتب أجركم ويشفي مريضكم.
الحمدلله الذي عافانا مما إبتلاه به ... ثم أما بعد ...
علاجة مضمون إقرأو عليه القرآن وسيخرج الذي فيه بإذن الله تعالى , ولديكم ياأهل جازان الحبيبه شيخ قارئ قدير فاضل :أسمه الشيخ/ مطاعن شامي شيبة(في جيزان )
اكتبو أسمة بقوقل وسيضهر لكم كيفيت التواصل مع الشيخ .. لا تنسوني من دعاكم ..
ولو سمحت عاجل لي بأن أضع رقم أخو الشيخ وإبنه لوضعته ,,, فعليكم بالقرآن القرآن ...
محبكم قصيمي ..
طيب ياشطار ندري ان الخبر قديم لكن عاجل ماتقصر تعيد الخبر مره واثنين وثلاثه
علشان اهل الخير والمستشفيات تتفاعل مع المسكين اللي اهله حابسينه ولاطرالهم
يودونه للعلاج ماادري انتم وش هالعقول اللي في روؤسكم هههههههههههه
مشكوره عاجل على تفاعلك وتكرار الخبر ودائما هذا مانامله من صحيفه تقف بجانب كل مظلوم
بس ياعاجل لاتنسون تشوفون لنا قرارات الوزاره المتخبطه في التعيينات على الاداريه
ترى حنا مظلومين بعد التربوي والغير تربوي حاطينا على مرتبه وحنا بالاساس مقدمين على وظائف تعليميه .
شكرا لرئيس التحرير المهووس
نعم
حنا في مملكة الانسانية
حنا في الدولة اللي خيرها لغيرها .. حنا في الدولة اللي تبي ترفع اسمها في الاعلام امام العالم في حين ان مواطنينها يكحون تراب ...
في اكبر مصدر للنفط في العالم
لا غرابة ولا عجب ... ان تجد كل هالتخلف مجتمع في آن واحد طيب لييييه ؟؟
لانك في المملكة العربية السعودية
وداااااااام عزك يا وطن !!!
لااله الا الله الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به
اولا نشكر الصحيفه لتذكير بهذه المواضيع واعتب على الاخوان الي يقولون قديم الخبر او يتهمون بالسرقه الاخبار والمواضيع المعبرة ليسة حكرا على احد . الاهم ان ما فعله اخوانه هو الحل الوحيد بعد حرق بيتهم وضرب الام فماذا تريدون فعله معه هل يتركونه حتى يرتكب جريمه نلومهم عليها وهذا ما حصل قبل شهور في احد المناطق حيث ترك هذا المجنون نفسيا حرا فقام بقتل الام والاب والاخت فمات الاب وله محاوله قبل كذا فترك ولم يعالج او يحبس فقام بقتله في المحاوله الثانيه ... فحبس على هي الطريقه الوحيده لكي لا يحصل ما يحمد عقباه نسأل العافيه والشفاء له يا حي ياقيوم
الحكومه غافله عن شعبها
ومعطين الكرسي لناس مو كفو
حسبنا الله ونعم الوكيل
أنا ماستغربت الخبر أبدا لأن جيزان أغلبهم فقراء الحمد لله بالنسبة لي الحمد لله وضعي ممتاز لكن والله فلبي يتقطع على الفقراء وإلي مومصدق يمر بالطريق ويشوف المساكن أكثرهم مباني شعبية قديمة خلوكم من المدينة جازان نفسها شوفوا القرى التابعة لها وشوفوا الدخل حق الأسرة أكثرهم عايشين على الضمان الإجتماعي فقط وبعضهم على البيع والشراء في الأغنام لا غير الدولة الله يعزها ماتقصر تعطي بس المسؤلين ماهمهم غير راتبهم ينزل في حسابهم ولا بلغوا الدولة بإحتياجات المنطقة أو بطلباتهم الله المستعان هم الواحد تخزينة قات واليوم الثاني مداوم متأخر لأنه كان صهران عشان التخزينة.
بصاحة في مساد أداري وياليت ينته له جدا جدا.
لا حول ولا قوه الا بالله .....نسال الله له الشفاء والعافيه ....وانا متاكد ان اهله غلب على امرهم ما هناك حل الا هذه الطريقه تقيده بالسلاسل لان مراكز الصحه النفسيه ما تستقبل حالات الحاده التي فيها شد وجذب وكر وفر والاعتداء على الغير الا اذا وجد هناك امر من جهه الاختصاص يقضي بالضروره الاشراف والمتابعه لمثل هذه الحالات وهذا يبغى لها واسطه .......وانا اشكر صحيفه عاجل على تشرفها بنشر معانات هذا المسكين لعل اللله يفتح على اهل القلوب الرحيمه مساعدته وهذا عمل خيري وليس خبر واستغرب من الذين يقولون خبر قديم ومسروق صحيح كلامهم لكن قصد الصحيفه الاعلان وهذا واجبها .....بعدين صحيفه عاجل مشهوره كل الناس تتصفحهها ......والله اني احترم صحيفه عاجل لانها تنشر كل شي ......
حسبنا الله ونعم الوكيل
استاذ سلطان ..وجميع العاملين على صحيفة عاجل
أرجوا أن تجعلوا الخبر في العناوين الرئيسية بصفة دائمة إلى أن يتحرك أحد المسؤولين في هذا الأمر .. فنحن كقراء لهذا الخبر اهتز الوجد فينا وتألمنا.. (30عاماً) يحدث هذا في المملكة العربية السعودية ..
فهذه قضية انسانية علينا أن نتكاتف جميعا لنرفع هذه القضية الى ولاة الأمر حتى يجلس وينام كغيره من البشر ..
30 سنة واقف من منا يستطيع الوقوف ليوم واحد فقط !!
ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء
*
لم تأت عاجل بهذا الخبر إلا للتذكير
ولكني اقول لعاجل ولكل من نشره من قبل
قد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
ولمن يقول : لماذا التكبيل ؟
تخيل - لا سمح - أن لك قريب على هذا الحال ولم يستقبله أي مشفى
ولا تملك إلا قوت يومك.
للمعلومية أنا أعرف المصاب شخصيا
كان من خيرة الناس خلقا وشهامة
ولا نقول إلا اللهم إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالي
اللهم رحمتك
والله البلاوي هذي اللي عندنا ما ادري من اللي بيتحملها يوم القيامة
والله ما خفي اعظم
اللي مسكين ماله غير الصبر
واللي عنده واسطه يبشر بالخير
اللي في عرعر
واللي بحائل
بلاوي ماقد شفناها
والله اننا شعب متهض ما تدري وين تروح وتقدم شكواك
حقوقنا ضايعه متى الواحد يقدر يتكلم عن حقوقه من غير خوف الله المستعان
يارب من كان له يد في سوء أحوال المواطنين في بلاد الحرمين
يارب شل اركانه وجعل الدائرة تدور عليه ومن تحته
تكفى يا ابو متعب ازالة وزير الصحة الذي تراجع بالوزارة
الله يرحم ايام المانع والوزارة كانت صح
لا حول ولا قوة الا بالله الى هذه الدرجة يصل الانسان الى شدة الجفاء والغلظة والقسوة والعياذ بالله. يارب لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا
دليل على فشل الطب النفسى فى السعوديه لانالقراء والمشايخ الذين يقومون بعالج تلك الحالات يتم التضيق عليهم من اشخاص غير مختصين ويتهمونهم فى السحر مماجعل الكثير من الرقاه لايستطعيون القيام بعمل الرقيه خوف من بعض
الحمد لله على امر الله
يااخوان احمدوا الله على العافيه واشكروه الامر خطير لمثل هذاونسأل الله ان يكون في عون اهله
لا تلوموا ااهله ولوموا المستشفيات التي رفضت علاجه ،،،،
ماذا يفعل اهله
هل تريدون ان يذهبوا ليعالجوه خارج المملكة وهم لا يملكون المال
ام تريدونهم يتركوه في الشارع ويؤذي الناس
لقد احرق منزلهم مرتين
لا حول ولا قوة الا بالله
الله يشفيه انه قادر على ذلك
الله يشفيه آمييييييييييييييين
قسم بالله العلي العظيم ... لو اقابل وزير الصحه والا مدير الصحه النفسيه بالطائف والا رئيس فرع حقوق الانسان بجازان لالعن ابو الطيب فيهم هذولي قلال حيا ماعندهم رحمه والااحساس هذولي بس فالحين بس بلهف الفلوس وتغيير البشوت والواسطات ياخي حرااااااااااام عليكم ثلاثين سنه الله لايوفقكم الله لايوفقكم الله يسلط عليكم عذابه في الدنيا اخ اخ اخ اخ يالقهر هذا والله انا سامع عنه قبل فتره ويوم شفت الخبر انصدمت توقعت انهم اهتموا فيه لاكن اهتمامهم على الفلوس اخ اخ اخ اخ اخ اخ انشري ياعجل .....
استاذ سلطان وجميع العاملين...
اسألكم ألم ترق قلوبكم لهذا المريض ...
لقد كتبت في تعليقي السابق أقرأتموه.؟؟
إن لم توافقوا على ماطلبته فافعلوا شيئا لهذا المريض تنقذه مماهو فيه وتذكروا أن الله لايضيع أجر عمل عامل منكم
الله يشفى الصاحين اولا
ثانيا لايبلاك الله ياليي جاي تركض بالخبر واكيد مامن خبر ؟؟
لمدة ثلاثين عاماً، والحديد يكبّل يديه وقدميه بحيث لا يستطيع أن يحركها، ولا يستطيع أيضاً الجلوس بالطريقة المعتادة. ثلاثة عقود ينام مقيداً بقيود لا أحد يستطيع إزالتها إلا بعد جهد طويل.
قلبتها يمين يسار عيت تدخل بمخي
وماشاء الله جسمه احسن من اجسام الي ينامون زين
وينك ياوزير
لا حول ولاقوة الا بالله ولا احد انتبه لهم وله الا الان سبحان الله ربي اراد الفرج الان انشاء الله باذنه ولكن هذا ليس مريض صرع بل مرضه شي اخر اتمنى ان ينتبهو ويذهبو به الى شيخ فولد عمي مريض صرع ولكن ليس هكذا فاتمنى من اهل الخير ان يخبروهم بان يراجعو به عند شيخ لان حالته مثل حالة اخواني شفاه الله وشفاهم
ارجوكم يااهل الخير ساعدوهم فانا انثى لا استطيع المساعده وهم يحتاجون رجالا يساعدوهم
يارب فرج همه واشفيه يارب فلا يعرف المحنه الا من كان فيها


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.