ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير العدل : قضاة المملكة لا يرتجلون أحكامهم بل يؤسسونها على هدي من الشريعة الإسلامية
نشر في عاجل يوم 15 - 10 - 2011

أكد معالي وزير العدل الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أن القضاة في المملكة العربية السعودية لا يرتجلون أحكامهم بل يؤسسونها على هدي من الشريعة الإسلامية ويستصححون وقائع الدعوى ويستطلعون رأي أهل الخبرة .
جاء ذلك في ثنايا تصريح صحفي لمعاليه اليوم عقب افتتاح ملتقى " الاتجاهات الحديثة في العقوبات البديلة " الذي تنظمه وزارة العدل على مدى ثلاثة أيام بمدينة الرياض .
وقال معاليه " إن الملتقى يأتي في إطار المحاور العلمية لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لتطوير مرفق القضاء ، وهذا الملتقى مهم للغاية ويطرح قضية يكثر الحديث عنها وتكثر الأطروحات بشأنها ، وهي تتعلق بالعقوبات البديله ، حيث يقصد بها في الغالب الأعم عقوبة السجن , وعقوبة السجن قد تكون في بعض مساراتها مهما بذل حيالها من العناية والرعاية والمتابعة، وقد تكون في بعض أحوالها غير مجدية ، فضلاً عما تكبدة من تكاليف باهظة ، ومايكون لها من ردة فعل على بعض القضايا اليسيرة خلال وجود السجين في السجن بالرغم من أن قضيتة لا ترتقي لمستوى سجنه " .
وأضاف معاليه " هناك اتجاهات حديثة أخذت بهذا المفهوم وفعلته ، حيث حّدت العقوبات البديلة في بعض الدول بنسب كبيرة نطمح إلى أن نصل اليها .
وبين الدكتور العيسى أن الجهود في هذا المجال تبدأ من البحوث والمسوحات الاجتماعية والنفسية مروراً بالتحقيق والأدعاء وهو ما يحرك الدعوة ويطلب الحكم وفق تسبيب معين وانتهاء بالقضاء وسلطته التقديرية في هذا الموضوع الذي لا يتعلق بنص شرعي وانما في بابً فقهي غير مشمول بنص وهو باب التعازير .
وقال : العقوبات البديلة يراعى فيها المجني علية ويراعي المجتمع وتراعي المقصد الشريعة الإسلامية في الزجر والردع ولا يتجاهل أي من ذلك كما أن المساحة الرحبة في السلطة التقديرية للقاضي في هذا المجال توضح وتبرز عالمية الشريعة الاسلامية وسعتها ورحابتها وانسجامها مع الزمان والمكان وايضا تشير إلى صلاحها وإصلاحها للمجتمعات والأزمنة والأمكنه " .
وبشر معالي وزير العدل الجميع قائلا : هناك معدلات قياسية قفز إليها مشروع خادم الحرمين الشريفين مرفق القضاء وتم الأعلان عنها ، مبيناً أنه قد حققت بحمد الله وفضله ثم بالدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود - حفظه الله - في إطار مشروعه لتطوير مرفق القضاء منجزات سواءً على مستوى المراحل العلمية وأن هذا الملتقى واحد من هذه المنجزات ، كما حققت منجزات تقنية منها بوابة وزارة العدل التي تقدم / 50 / خدمة تقنية لطالبي خدمة العدالة ، لافتاً إلى أن هناك قفزات نوعية بما يتعلق بالمنشآت والتجهيزات وأن هناك محور للتواصل الدولي ومحور تدريب الموارد البشرية .
هههههههههههههههههههههههه
لا صادق والدليل قضية الطفل بوشل البوشل كل يوم ي}جلونها حتى تنتهي با البراءه للخدامه اقول ما عندك سالفه
اقول ياالعيسى ان كنت تقرأ تعليقي
يقول ان فيه احد القضاة حكم على شخص الف جلدة فرد عليه المحكوم عليه قاله ياشيخ اما انك ماتعرف تعد او انك ماعمرك جلدوك
اتمنى ياالعيسى تراجع المحاكم الشرعية وتقيم دعوا ةتشوف قضاتك اللي تزكيهم واقسم بالله ياتنقصهم الخبرة او يحكمون على مايرون والا بالله عليك كيف يطلب مني اليمين ومعي من المستندات اكثر من مائة مستند وانا المدعي كيف يطلب مني اليمين وخصمي ليس معه اي اثبات او مستندات وانما دعاوى كيديه
كيف اطالب شخص جلس في سكن اكثر من عشر سنوات بدون مقابل والصك معي وبيدي ويعترف بنفسه انه ليس له وانما سكنه بدون اذن صاحبه وتنتهي باالصلح على مدار سبع جلسات
كيف بخصمي يلقنه القاضي بقوله يمكن مايقدر يسدد ثم يقول له انت ماتقدر تسدد يقول الا اقدر بس ماني مسدد ويتعاطف معه
لو جلست اسرد عليك من القضايا لشاب رأسك
اسأل المحامين اٍسال الوكلاء قبل ماتحكم يامعالي الوزير لاتاخذ بما يردك من تقارير
وكتابة العدل ماخفي اعظم
يرفض كاتب العدل الافراغ نهائيا ولما كلمه صديقه وافق
وعلى هذا قس
نسمع حسي كثير نراى واقع اخر الله يخلف علينا خير ....العدل اساس الملك ....تطبيق نظام من اين لك هذا يظهر الحقيقه كاملتا
هل رفض قضية حقوق المعلمين والمعلمات وهي حق واضح لايختلف عليه اثنين من العدل والشرع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد اقول يامعالي وزير العدل انت تقول القضاء لايرتجلون الاحكام والله العظيم ان بعضهم يرتجل رايه ويقوم يماطل ويعطي مواعيد بعيدة اكثر من ست اشهر ثم بعدها لايحكم ثم يعطي المواعيد والله العظيم اننا مظلون من القضاء ياوزير العدل
اسئلك يامعالى وزير العدل هل من المعقول ان قضية مساهمة عقارية تأخر اكثر من ست سنوات لم يحكم بها وتتنقل بين المحاكم والقاضي تأخذ عندة سنه او سنتين او ثلاث سنوات ولم يحكم وثم يعيدها الى محكمة اخرى وين العدل ياوزير العدل الله لايسامح القضاء على هذا التاخير
مواطن مظلوم مواطن مظلوم مواطن مظلوم
خل عنك هالكلام المفروغ منه وانزل لارض الواقع لترى واقع مر يخجل منه المواطن السعودي
السؤال الاهم ماذا عملت لموظفينك وهم الاساس فقط مدحك وهمك القضاه
اضحكتني:
فعلا" ودليل كلام معاليه تفاوت الأحكام بين مرتكبي الجرم
وتدخل الواسطه المناطقيه للمتهمين
وياليت معاليه يجي لبريده ويشوف نزاااااهة القضاء
شكرا لكل من يقوم بخدمة هذا الوطن أيا كان لونه وشكله وقبيلته ونسبه وواسطته...(محاور العمل في وطني).
شكرا يامحمدالعيسى... لا أدري هل سترضى بها؟
لم أتجرأ على الكتابة هنا إلا من مبدأ تطبيق الشريعة الإسلامية وتحت رحمة العدل ( من جور الظلم أصبحنا نعشق العدل)؟
بعدالحمدلله والصلاة على رسول الله عدد مانعده ومالا نعده وبعد:
لقد تمادوا في قهرهم وتسلطهم على أهالي جازان الحبيبة في مصادرة حقوقهم الكثيرة جدا أو المهمشة (لمن ستتركنا ياعبدالله بن عبدالعزيز حفظك الله وأمد في عمرك)؟
هناك الكثير من الاف الكيلو مترات يمتلكها أهالي جازان كابرا عن كابر ومثبتة بطريقة شرعية بما يسمى بعضها (الحجة) ويتوافر فيها كل شروط البيع والشراء والتملك...
وقد ظهرت في الاونة القريبة (من يوم ماعرفنا أرواحنا) مصادرة الكثييير منها تحت مسمى التبييض أو أملاك الدولة , ولا أعلم لماذا لايحاسب أولا من يقول أن الدولة لا تعرف ما تملكه من الأراضي؟؟؟ ويصل المقااام أخيرا على نزعها انتزاع التلابيب للأرواح وتذهب من دون رجعة وتنتهي أن تكون أطلالا يقف عليها ملاكها وقوف العاجز المكلووم, ويبدأ بتدوين تلك الدعوات الحارقة في صفحات البرقيات الإلاهية والتي لاتحتاج سوى الصعود بدون حجاب إلى ملك الملوك,وينتظر صاحبها الرد في الدنيا أو يعوضه في الاخرة , يوم لاينفعكم ملك أو منصب أو جيوب الشرطة أو مبنى يجتمع فيه الظالم والمظلوم...؟
* بعض الحجج أو الصكوك القديمة يرجع تاريخها إلى مئااات السنين؟
*تتميز جازان ولله الحمد بكتابة الأملاك منذ القديم وهذا دليل على تطبيق الشريعة منذ مئات السنين.
*لماذا لايعترف بهذه الحجج أو الصكوك خاصة السليمة والواضحة منها من قبل وزارتكم, أم أن الشريعة تتبدل وتتغير كما تريدون ومتى ماشئتم وحتى متى؟
*لمااذا لا تعوض الحجج بصكوك بطريقة عادلة ومنصفة.
*حرام على أهالي جازان الصكوك وحلال على غيرهم حتى والله لا يملكون أوراقا تثبت ذلك وفي مدة 3 أشهر.
*هناك بعض اللوبيات والعصابات استغلت هذا الخلل (للأسف في وزارة العدل) واستخرجوا صكوكا ولو أرادوا لاستخرجوها في البحر أو القمر.
*مالذي أصابكم !؟ لاااا تحاسبون القاضي أوكاتب العدل , وتجعلون عتابهم سري ومنمق وتنتهي بجني وإلا ذريعة شرعية؟ والله يا كثر البسس؟
*هل تعلم أن رسول الله قد قال((والله لو فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها))
*هل تعلم أننا نحتل مركزا خطيرا في تصنيف الفسااااااد.
*قد تجدون ضالتكم في أي مكان في الدنيا ... وكفاكم تكااابرا.
((الحكمة ضالة المؤمن)).
*هل من المستحيل أن تخطئون والعالم كله على ضلاال. أضف لمعلوماتك ((أخطأ عمر وأصابت امرأة)) رضي الله عنه.
إلى كل ضمير حي قرأ ماكتبت:
#إذا كنت تعرف شيئا عن هذا الظلم فقل العدل؟
#لو تملك تغييرا واستخففت بهذا الحديث فراجع نفسك.
#قد تعرض عن هذا لأن الحديث عن جازان.(طبيعي متعودين)
#لا أتخيل أن يصل الكلام للوزير ولكن... قد يوصله من يخاف على الوزير من يوم الحساااب.
#هناك من ينتظر العدل والإنصاف في كل أرجاء الوطن الحبيب والوقوف على حاجاتهم ومطالبهم,وليس لهم وكيل إلا خااالقهم ورازقهم ومحاسبكم؟
أيها الملك هي مظلمة لم تجد عدلا.
خذوا الأراضي كما شئتم... فلا شهيد على تعذيب سجاني.!؟
صح السانك والدليل قضية المعلمين والمعلمات والصكوك الي على الأراضي البور بالكيلومترات غير محياه , بينما قطعه مواطن فقير مساحتها 500متر لايخرج صكهاونعم تطبيق الشريعه المعجونه كيفماتصير مصلحة الخاصه على العامه ,, والريمووت كنترول المحرك شغال , ليت الله يعيد الروح لعمر بن الخطاب رضي الله عنه اسبوع واحد ليقضي بالحق وليرى الشريعه كيف اصبحت في أخر الزمان !!
لوفي عدل ماضاعت حقوقنا من المحاكم الشرعيه
تعال شوووف محاكم المملكه كلها وشوف الظلم وتاخير القضاياا الى ابعد حدود
والله سنتين بالمحكمه الجزئيه ودعوى كيديه والقاضي مايحضر ويماطل بالجلسات
وبالنهايه تحفظ الدعوى
والمصيبه امراءه لها قضيه 3 سنوات بمحكمة وفي النهايه نقل القاضي
الي محكمة اخرى وهو ماحكم بنفقة اطفال صغااااااااااار !!! واعطى اشارة للال ان يزور ابنائه
اي عدل هذاااااااا ياوزير العدل
واخرى امراءه ظهرت صورتها بالجريده تنتظر من فوق ال 6 اشهر نفقتها ووين تنتظر ياوزير العدل تنتظرعند بوابة المحكمه هي وطفلها
وين الرقابه ياناس وين المباحث الاداريه ؟ تشوف هذا الظلم
والا عشانكم مطاوعه قالو لاتراقبونهم
اسال الله ان لايوفقك ولايوفق قضاة المحاكم الظالمين
قاضي في الجنه وقاضي في النار
انشررررررررررررررررررررررررررري ياعاجل دمي محرووووووووووووووق من العدل !
الصراحه وزير عدل داج مره الله يستر عليك
لو صحيح انهم يطبقون شرع الله
كان ما شفنا السارق والزاني والقاتل
طير يا عمي طير قال ايش (( لا يرتجلون أحكامهم بل يؤسسونها على هدي من الشريعة الإسلامية ويستصححون وقائع الدعوى ويستطلعون رأي أهل الخبرة ))
هذي الله يصلحك ما فيها اهل خبره طبق شرع الله وانتها الموضوع
قال الله تعالى
تلك حدود الله فلا تعتدوها
اي دين عند معاليه؟؟؟
قرارات مثل هذه ستزيد الجرائم مليون بالمليون
السجن ارحم للمجرم كي تردعه من تكرارها
اقول ياوزير العدل خليك واقعي ومنفتح وشفاف القضاء السعودي كله اجتهادي وفردي قائم على اجتهادات القضاه ماعدا جرائم القتل الاعمد هذ منصوص عليها في القران الكريم وحمها ثابت
وزير العدل دجااااااااااااااااال يمارس التقية الرافضية على شعب السنه قبحه الله
اصلا محاكمك اغلب الشعب مايعترف بها احكام مستنبطة من دلة القهوة ودخااااان البخور لا ويسمى شيخ بعد مع ان كلمة شيخ لااصل لها في الشرع سوى انها تطلق على الرجل كبير السن وهذي من الرهبنه المنهي عنها اجل سماحة الشيخ ههههههههههههههههصرنا روافض
هذا غير صحيح استاذي وزير العدل مع احترامي لك ،
هل لك انت تشرح لي ما هي الاسس الشرعيه التي تجعل شابا يحكم
تسع سنوات ونصف ومصادرة جميع ما يملك من سياره وممتلكات شخصيه
في خلوه غير شرعيه ؟؟؟
مع العلم ان فحصوات الطب الشرعي سليمه ولا يوجد حق خاص
ولكن حسبي الله ونعم الوكيل
كذب أغلبهم لايطبقون الشرع ولا هم يحزنون انا حتى مافكرت اني اطالب بحقوقي
لأني عارفة أحكامهم تكون للرجل ضد المرأة لأنها ضعيفة والغني ضد الفقير لأنه لاحول له ولاقوة واللي عنده واسطةوالخخ.
عن بريدة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "القضاة ثلاثة: واحد في الجنة، واثنان في النار
حسبي الله ونعم الوكيل كفاية ظلم للمرأة (اليتيمة ‘الأرملة‘المطلقة)
بسببكم لم ننعم بحقوقنا(الميراث ‘الضمان)جعلتم رجالنا يتحكمون بأموالنااين العدل الذي تدعونه لن أسامحكم على هذا الظلم.
كل العالم الاسلامي وغير الاسلامي عنده اجندة ومعروفة في الاحكام الا قضاةالمملكة كلا يصدر احكام من راسه ولايتبع القران والسنة وهمادستورنا.
والذي يحكم بغير ماانزل الله فهو ظالم وجزاءه النار والباقي عليكم
العيسى غير مؤتمن على هذه الوزاره
كلام غير صحيح .. البعض وأنا لا اعمم من القضاه الا ما رحم ربي يتعسفون في قضائهم ويتسلطون ولا ينظرون لشريعة ولا لقانون ..
المصيبة هذا الوزير .. يثنيعلى القضاه وكثير من المواطنين يرفعون اليه والى من كان قبله عن الظلم ..
الفساد الإداري منتشر ومن ضمنهم وزارته .ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل
معالي الوزير ....
هناك من القضايا التي مر عليها زمن غير قليل على بقائها في اروقة الوزارة دون ان يبت في امرها فهل الشريعة الاسلامية لايوجد لديها حل لها....
خذ مثال على ذلك المعاملة التي رفعت الى الوزارة منذ ما يتجاوز الأربع سنوات لكونها رفعت من قبل كتابة عدل محافظة الرس في عام 1428ه وحتى الآن لم يبت فيها من قبل المختصين بالوزارة رغم التعقيبات عليها من قبل كتابة العدل إضافة الى انه لماذا لم يتم الحكم من قبل قاضي المحكمة بالرس بالقضية الدائرة بين البلدية والمواطن عساف العواجي فيما يخص مخطط اراضي المنح الملكية ، وكيف يتم افراغ جزء من هذا المخطط وايقاف الافراغ في الجزء الآخر وماذنب المواطن ان يتحمل هذا التاخير من قبل الوزارة ولم ينفذ له امر والدنا خادم الحرمين الشريفين بمنحه قطعة ارض .
الى متى ونحن نشاهد الأطراء والواقع يقول عكس ذلك ؟؟؟؟؟
الى متى ونحن نشاهد الأطراء والواقع يقول عكس ذلك ؟؟؟؟؟
الى متى ونحن نشاهد الأطراء والواقع يقول عكس ذلك ؟؟؟؟؟
الى متى ونحن نشاهد الأطراء والواقع يقول عكس ذلك ؟؟؟؟؟
الى متى ونحن نشاهد الأطراء والواقع يقول عكس ذلك ؟؟؟؟؟
القضاء يحتاج إلى إعادة تأهيل شامل من الوزير إلى المراسلين.
طال عمرك ممكن تفتينا عن السر الكامن وراء قضايا القتل مثلا ! أناس يقام عليهم الحد قصاصا وأناس يحكم عليهم بالسجن سنوات عدة وهي جريمة قتل متساوية في كل شيء . نريد مرة أخرى معرفة السر علما بأنني على ثقة أنك لا تستطيع الاجابة . وهل تقسم لنا بالله العظيم بأن هذا لم يحصل أبدا ولن يحصل ؟.
انت رجل شريعة و مؤمن بعقيدتك نحسبك والله حسيبك لن يكتمل القضاء الا بعد فصله عن سلطة الدولة و الا اصبح كالتعليم و الصحة و الخارجية والزراعة فعندما يستقل القضاء كما في الاسلام و الغرب الحاضر نستطيع محاكمة الناس سواسية فقد أتخمت الجيوب و البطون من المال العام و ظهر الثراء الفاحش على كتاب عدل وقضاة على حساب آخرين أكلت مظالمهم أو استطع منها بشرط كسبها ثم جني على آخرين و عطلت مصالحهم بسبب مفاسد منهم أولوا أمر المسلمين ولم يحاسب أولئك القضاة حساب عسيرا عادلا حفظ الله من حفظ آمانته وهدانا للخير
اقووووول ياعيسى كلاليب جهنم بانتظار الضلمة واللة ===ثم واللة ==انك تعلم عن ضلم القضاة في محاكمنا لا كن الخوف على المنصب واللة المستعان]]]]
الى سعادة الوزير مع كامل الاحتراممتى تنظر بموضوع الحجج والاضافات والاطوال الاوراق والمعاملات نايمه لها اكثر من سنين وكل يوم المشايخ يتعذرون الى متى لى متى ياسعادة الوزير شوفو لنا حل عاجل
اقسم بالله اني واحد من المظلومين من القضاة وللاسف القاضي يرى ويسمع ويعلم كذب خصمي وتلاعبه وتغيير اقواله وكان القاضي يلقنه بعض الجمل ليقولها وعندما اعترضت قال لاباس ان يساعد القاضي المدعي في تحرير دعواه واستخلاصها الخ.... ولكن اقول فويل ثم ويل ثم ويلٌ لقاضي الارض من القاضي السماااااااااااااء
لا يامعالي الوزير لو طبقت الشرع الحكيم ما ضا قت السجون بالنزلا وبديت تصايح ان ومدير السجون وتطبل للاحكام البديلة حسبي الله عليكم بعز النهار تكسر امس سيارة ابني عند مدرسته وثلاث سيارات لزملاءه وتسرق محتوياتها وتطالب يامعالي الوزير بالاحكام البديلة
صادق ياسعادة الوزير صادق ياصاحب المعالي ،
حنا ماعندنا قضاة يحكمون من رؤوسهم ، ولا عندنا اباتشي ياعلي سلمان..
السلك القضائي عندنا ملتزم بالنظام والقانون جدا جدا
وكله طبعا ماشي بهدي الشريعة السمحة والسنة النبوية ،
والدليل على ذلك مايلي:
الدليل الاول : قضايا التفريق بين الازواج اللي كل يوم والثاني طالعين لنا فيها بسبب شكل.
والدليل الثاني : حكاية القاضي المسحور بالمدينة المنورة ياسعادةالوزير، وكل قاضي هرطق زي مايحب ثم انكشف يقول : انا مسحور وداخلني جني عندما اصدرت ذلك الحكم.
والدليل الثالث والثالثة ثابتة )
قضية تحرش في شارع النهظة بالرياض يتم الحكم فيها بسجن الجناة لعدة سنوات ،
اما قضية اغتصاب كاملة فيحكم فيها على الجناة فيها بسجن سنة واحدة فقط،
فهل نفهم من هذا ان قوانين وزارة العدل التي يعمل بها القضاة تريد ان تقول للناس .. إذا تحرشتم فاغتصبوا..
لان عقوبة الاغتصاب اقل من عقوبة التحرش ؟
ولأن العدل اساس الحكم ياسعادة الوزير اسمح لي بهذا التساؤل
كيف يتم الحكم على الضحية في القطيف (فتاة القطيف) ب 90 جلدة رغم انها خرجت مكرهه راغمة ،
بينما الضحية في القصيم(فتاةالقصيم - فتاة برجس) لم يحكم عليها بشيء بتاتا .. رغم انها كانت قد خرجت مختارة راغبة.
لا تقول ايها الوزير ذلك ان كنت صادق انا ابسالك يوم ان ولدي الان ضايع صايع بسبب ان القاضي تعاطف مع والدته وحكم وهو معطينا جنبه على صلح مرفوض الان الولد يتصل ويصيح لكننا نقوله رح للشيخ خله ينفعك انت بذمة الشيخ والتمييز احنا اللي علينا اديناه والله شاهد لكن الشيخ ما ادري من وين جاب الحكم الولد عمره 16 سنه وتعرض لتحرش جنسي اصابه بعقد وامه ظالمه خبيثه لكن ما عندك احد يالله يا وزير اذهب ابحث عن ولدنا انت وقضاتك الذي لن تجد في كتاب الله انه يفرض عليك نفقه وولدك ضايع صايع اخذوه معهم المجرمين في النسيم وغيرها بكرى يجيبونه لك يا قاضي تحكم عليه وانت اللي مضيعه شرع الله بريئ منكم ومن محاكمكم ولا اعمم لكن هذا اللي صار لي
ايها الوزير تقدم بأي قضية ولكن باسم مختلف عن اسمك وشف بنفسك تأخذ حقك والا لا وكم سنة تستمر في مماطلات من القاضي ومن خصمك وآخر شي من كثر ماتروح وتجي في الحر والشتاء يصير عندك قناعة مثلي وتقول تعبت نفسي بدون فايده بعد سنين تكتشف انك مغفل واحسن شي اطلب حقك من الله يوم القيامه من المماطلين في حقوق الناس والقضاة الذين يداومون الساعة الحادية عشر والنصف ثم صلاة الظهر لمدة ساعة في المختصر وباقي الدوام استطلاع الجرايد اليوميهونفس شينة حتى انك تسلم مايرد السلام وان رد كأنه بيأكلك وينظر لك بعين وكأنك مجرم جاي من كوكب آخر معاملاتهم غير جيده مع الناس بالرغم انه يجب ان يكون قدوة للناس في القول والعمل تلفظ علي خصمي امام القاضي واقول له سكته لايغلط علي امامك وفي مجلسك يقول ماني فاضي يجيني السكر والضغط على شأنكم هل هذا قاضي بالله عليك وتترجى القاصي والداني كأنك تطلبهم صدقة وهو حق من حقوقك وش قاعد يقول هذا الوزير اسأل واستفت الناس في الشوارع والميادين وعند المحاكموفي كل مكان وحتعرف الحقيقة و انك تتكلم بغير علم واعمل دراسة عن قضاتك وموظفيك وسوف ترى العجب العجاب حسبي الله ونعم الوكيل على كل قاضي يماطل الناس في اعطائهم حقوقهمويعقد امورهم
كلامك صح100% بدليل ان القضية الواحدة يختلف حكمها من قاضي لاخر ؟؟؟؟؟؟؟؟ نبي قانون واضح 1+1=2
تبقى ولا تزال اضعف واسؤاء وزاره من حيث التطور ...عفوا اقصد الى الان لا يوجد تطور ..... نحن نقدر العلم والعدل ولكن هل القضاه كلهم يقدرون المواطنين ويحترمونهم على اقل حال... قضايا بسيطه تجلس بالسنين ... عدم احترام المواطن وكأن القاضي غير العباد (الله يخليلهم الحصانه والا كان علوم). تاخر كبيررررررررررررر في البت في القضايا هذا اذا حضر طال عمره يوم القضيه ولا جاه عذر كعادتهم.
مااقول الا الله المستعان والله يعين خادم الحرمين الشريفين على اقوام لم يتموا ماوكلوا عليه.....(وزاره تحتاج الى وزاره أخرى لتعيد تاهيلها)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.