ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرقام القروض خلال أسبوع وتراجع الإيجارات 50%
نشر في عاجل يوم 26 - 06 - 2011

فيما بدأ صندوق التنمية العقاري أمس في استقبال طلبات الحصول على القرض بدون شرط تملك الأرض، اختلفت توقعات العقاريين بين ارتفاع وانخفاض أسعار الإيجارات والأراضي الخام في جدة خلال السنوات المقبلة، فمنهم من يتوقع أن تنخفض الأسعار وتعود إلى مستويات معقولة، في حين يتوقع الآخرون أن تستقر في مستواها الحالي مع توقع بارتفاع تدريجي في الأسعار خلال السنوات المقبلة. وبحسب العقاريين، فإن مشروع الملك عبدالله للإسكان الذي يوفر السكن ل6 ملايين مواطن ورصد له مبلغ 260 مليار ريال، في حين أن صندوق التنمية العقاري قدم منذ إنشائه 163 مليار ريال، كذلك مشاريع الإسكان الميسر التي بدأت المناطق في إطلاقه، بالإضافة إلى مشاريع وزارة الشؤون البلدية والقروية في توفير المساكن للمواطنين وموافقة مجلس الشورى على فرض ضريبة على الأراضي الخام داخل المدن، وتركها للاحتكار وهذه العوامل ستساهم في خفض أسعار الإيجار والعقار والأراضي الخام.
يتوقع رئيس اللجنة العقارية التابعة للغرفة التجارية في جدة عبدالله بن سعد الأحمري أن تنخفض إيجارات المساكن لأكثر من 50 في المائة بعد ثلاث سنوات، وهي المدة المقررة لاكتمال مشاريع الإسكان الميسر التي أطلقها أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز.
ويضيف الأحمري أن اكتمال المشاريع في خليج سلمان، وهو يتضمن بناء 25 ألف وحدة سكنية تمنح على أقساط شهرية ميسرة وهو ما يساهم في تطوير المناطق المحيطة بالمشروع وتحويلها إلى مناطق سكنية، بالإضافة إلى مشاريع الإسكان الميسر الأخرى التي سيتم إقامتها في ثلاثة مواقع بمدينة جدة هي جنوب خليج سلمان، حي روابي الجنوبية، وجنوب القاعدة البحرية.
واكتمال مشاريع تطوير الأحياء العشوائية في مناطق الرويس، قصر خزام، كل هذه المشاريع ستوفر مئات الآلاف من الشقق بأسعار ميسرة في متناول الجميع.
ويشير الأحمري إلى أن الأراضي الخام ستشهد انخفاضا من الأسعار الجنونية، إذا طبق توجه وزارة الشؤون البلدية والقروية بوضع رسوم على الأراضي الخالية التي تقع بالقرب من الأحياء السكنية وهو تحفيز لأصحابها على استثمارها وبنائها، بدلا من تركها خالية.
أما رئيس طائفة العقار في جدة خالد الغامدي فيختلف مع الأحمري فيما ذهب إليه، ويضيف أن المضاربات في سوق العقار تجعل من المستبعد انخفاض الأسعار الحالية فسعر الفيلا الدوبلكس تجاوز المليون ريال في جدة. ويضيف أن الأسعار ربما تستقر على أوضاعها الحالية وتهدأ المضاربات، لحين استيضاح الرؤية في المشاريع المتعثرة التي أعلن عن قيامها ولكن من المؤكد أنها سترتفع خلال السنوات المقبلة، مبدئيا لحين اكتمال تلك المشاريع والبدء في تسليمها للمواطنين.
من جهته، يؤكد نائب رئيس اللجنة العقارية في الغرفة التجارية في جدة عوض الدوسي، أن العقاريين المغالين في الأسعار لن يجدوا من يشتري منهم، بناء على عدد من المعطيات أولها أن الدولة تتجه لتوفير مسكن ميسر لكل مواطن من خلال مشاريع الإسكان، سواء عن طريق الميسر لذوي الدخل المحدود أو عن طريق صندوق التنمية العقاري أو مشاريع خادم الحرمين للإسكان. ويضيف الدوسي أن مشكلتنا مع المضاربين والمحتكرين، والسوق الآن سوق صناعة عقار، أراض تطور وتحول إلى شقق، العقار في هذه المرحلة هو عقار إسكان لأنه من المستحيل أن تعادل قيمة الشقة كاملة الخدمات قيمة أرض خالية بدون خدمات.
وقال لأصحاب الأراضي إنه في حالة فرض رسوم على أراضيهم ولم يطورونها فإن أسعار تلك الأراضي ستشهد نزولا شديدا ولن تجد من يشتريها.
تبطي عظم اصلاً ما اكلنا الا التجار يعني التجار هم اللي راح يأخذون مشروع الاسكان ويتاجرون به وانت تشوف الا اذا كان فيه آليه لذلك وأرجوا ان يكون ذلك
الله يعز الاسلام والمسلمين
وقال لأصحاب الأراضي إنه في حالة فرض رسوم على أراضيهم ولم يطورونها فإن أسعار تلك الأراضي ستشهد نزولا شديدا ولن تجد من يشتريها
الله يسمع منك الارض ال 300 متر بالرياض وصل سعر المتر بالحي العادي 1500
والحي الزين ب 2500 اهبال مابعده ولا قبله اهبال
اللهم طول بعمر أبو متعب و جعله ذخر لنا يارب
الله كريم وتنخفض الايجارات
والله يخلي لنا الملك عبدالله
حبيب الشعب
بالعكس الاسعار في ازدياد .. وصارت الحين الشقه بسعر ارض كانت في الماضي امهات ال 800 و 900 متر ..
الله يعيين بس ..
هناك رؤياء رأها أحد الشباب ، تفسيرها أن العقار سينزل نزولا شديدا
فالحذر الحذر من المغامرة في هذا الوقت
اللهم اميييييييييين يارب العالمين اكلونا لحم ورمونا عظم على قولة المثل اللي يقولونة تجار العقار اطمع خلق الله في ارضة رغم ان تجارتهم مربحة اضعاف اي تجارة اخرى الاانهم جشعين وعلى حساب يتيم وفقير
ياناس ياوادم كلامي موجه لمنهم مثل حالتي نحن اللي استلمنا الدفعه الاولى بالنظام القديم
ابو 300000الف قبل لا تصدر قرارات خادم الحرمين الشريفين اطال الله بعمره برفع القرض الى500000الف وش فرقنا عن اللي ماوقعو العقود الا بعد القرار الجديد
يعني حقنا اللحاق بارتفاع الاسعار لاحنا اللي خلصنا عمار قبل القرارات ولا خنا اللي استفدنا منها((((رجلن على الرمضا ورجلن على الشوك)))
ياناس ما فينا رجال يوصلون معاناتنا لبو متعب اللي اجزم بانه لن يقصر بحقنا
يابو متعب الله يحفظك طالبك طلبت الرجال للرجال نبيك توجههم باحد الامرين
واحد منهم حلو والثاني مر بالنسبه لنا
1 يا انهم يرفعون قرضنا ل500000الف وهذا ما يتمناه الجميع
2او انهم يرجعون ال30000الف ويفكون رهن اراضينا والوجه من الوجه ابيض
(((هذا الامر يكون اختياري للشخص)))
مثلي خلاص غرقت باليون وماني قادر اكمل قسم بالله حتى الان صرفت300000 وماخلصت
بارتاح ابي فك الرهن وابيعها واشتري شقه
افضل القرارات فرض الزكاة على الاراضي البيضاء عشان يضطرون يبيعون التجار المغلث
والمفرووووووووووض نسسسسسسسسسسسسووووي مقاااااااطعة علييييييييهم ونتجه للعروض الحكوميه ونبني بالقرى الاسعار معقوله في مدن زي شقراء سعر الارض 10000 ريال فقط لازم نتجه للمدن المتوسطه لان اسعار الاراضي فيها تقريبا معتدله .واذا قاطعنا هؤلاء التجار راح تطيح بكبدهم لا احد يشتري منهم وتشوفون خسايرهم ان شاء الله.
التجار صابهم الغلاث ومايملى عينهم الا الترااااب ابن ادم طماع
في رائيي الشخصي بأذن الله سوف تنخفض الايجارات وايضاً العقارات على مدى ثلاث إلى خمس سنوات القادمة وهو ليس انخفاض بل تصحيح وعودة للاسعار الحقيقية لان سوق العقار ارتفعت فيه الاسعار بنفس درحة الانهيارات التي حدثت في سوق الاسهم بشرط ان يكون هناك مراقبة للمشاريع الاسكانية وان تصرف لمستحقيها وان يشارك قطاع البنوك مع الصندوق العقاري في اقراض المستفيدين
انا مع تطبيق رسوم على الاراضي البيضاء رغم اني متاكد من ان العقارين ماراح يقصرون في التحايل على النظام ورررررررررررررررررررددددددد يا ليل مااطولك...
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وين تراجع الإيجارت 50% !!ّ! تضحكون على أنفسكم !!
أقسم بالله صاحب البيت رفع الإيجار وزاد عليه 2000 ريال !!!
والله ما تدرون عن أحوال الناس لأنكم ما عشتم معهم !!!
اللهم أسألك الصبر من عندك يا أرحم الراحمين
الله يجزي حكومتنا الحبيبة كل خير ويطول عمر ملكنا امين ياعظيم يالله
انا عندي رقم في الصندوق من عام 1426 والان لااملك ارض طيب ليه ماتخلون 300000 الف
ريال تشترون لي الارض و 200000 الف ريال ابدأ في البنيان بدل ما ادور على شقة وانا الان اسكن في شقة كأنك يابو زيد ماغزيت واعتقد ان هذه حل للكثير الذين لايملكون ارض وعندهم رقم انتظار
وثانيا انتو راح تاخذون فلوسكم يعني لاهي صدقة ولا تبرع
بعد التحيه .... مليون في المائة رايح تنخفض الاسعار واتفق مع الاحمري اتفاقا تاما واختلف مع العقاريين في ارتفاع الاسعار والسبب واضح من واقع خبره هولاء اصحاب عقارات يريدون ارباح خياليه عندهم خطط خاصه لجني الارباح باسع وقت قبل نزول الاسعار .
ابي اعرف من قد استلم قرض في السابق وتم سدادة بالكامل هل يحق له الدخول والتسجيل في طلب قرض جديد.
يجيب الله مطر وتربع الارض
والله حرام فئه معينه يسيطرون على العقار ومشبكين على المملكة وصحاريها مؤجرة لوزارة معروفة غير تاجير المطارات الله لا يوفقهم
تكفون من يعرف كم وصل آخر طلب في ابها ان يرد على سؤالي
( ضريبه على الاراضي الخام .قرار يبرررررررررررررررررررررررررررررررد على القلب.
اللي بتكلم ويهايط ويتوقع ما يدري عن الواقع المرير
بس فلسفة
المضاربة في السلع والأراضي من الإفساد في الأرض ويجب محاربة المضاربه
والعلاج سهل ولكن هل تريد الدولة حل المشكلة
أولا العقار فرض الضريبة على أي أرض داخل النطاق العمراني
ثانيا السلع والأغذيه منع الإحتكار وإلغاء الوكالات الحصرية
ثالثا رفع قيمة الريال أمام الدولار أو فك الإرتباط لأن نزول الدولار زول للريال وهو سبب رئيسي في إرتفاع السلع المستوردة من الصين واليابان وأوروبا وكذلك سبب في ارتفاع الأغذية المستورة
الاخوة القراء قبل اسبوعين اتصللت على تاجر معروف وبالعاميه هامور قوي عشان ارض مساحتها كبيره وقلت اشوف اذا له خاطر فيها قالي لفظين اذا عندك شي بيعه يشهد الله هذا كلامه فهمة المسج وماحبيت اطول معاه لن وقته مثل العداد ما شالله
وعام 2005 قبل نكسة الاسهم اتصلت عليه عشان استفسر منه بموضوع وقال باقي بمحظة اسهمك شي قلت له ايه قال الحق وصرفها وكان المؤشر بوقتها 19000 تقريبا
خلاصةالكلام وهذي نصيحه لا احد يشتري هذي الفتره وربي ناصح لكم وبيلكم الخير مثل ما ابيه لنفسي
انشررررررررررررررررررررررري يا عاجل عاجل
الاخوة القراء قبل اسبوعين اتصللت على تاجر معروف وبالعاميه هامور قوي عشان ارض مساحتها كبيره وقلت اشوف اذا له خاطر فيها قالي لفظين اذا عندك شي بيعه يشهد الله هذا كلامه فهمة المسج وماحبيت اطول معاه لن وقته مثل العداد ما شالله
وعام 2005 قبل نكسة الاسهم اتصلت عليه عشان استفسر منه بموضوع وقال باقي بمحظة اسهمك شي قلت له ايه قال الحق وصرفها وكان المؤشر بوقتها 19000 تقريبا
خلاصةالكلام وهذي نصيحه لا احد يشتري هذي الفتره وربي ناصح لكم وبيلكم الخير مثل ما ابيه لنفسي
انشررررررررررررررررررررررري يا عاجل عاجل
اقتراح
ليش مايشترون لكل مواطن أرض
أويعطونه القرض وهو من حقه
يتصرف فيييييييييييييييه
ما دلم ما فيه قانون يضبط اسعار الايجارات ما اوقع بتنزل الايجارات
يتلاعبون اصحاب العقارات زي ما يبووووون
نامل من الجهات الحكوميه المختصه وضع حد للايجارات الشقق والعقار بشكل عام
الله المستعان قدمنا عليهم والنتيجة ( لا يوجد في بيانات وزارة الداخلية عن رقم الهوية وتاريخ الميلاد) سبحان الله
بس موجودة عند مخالفات ساهر وغيرها من مصائب. ارجوكم النشر
لا لا لا لا لا لا لا تتفاءلوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
مافيه لا مشاريع اسكان ولا غيره
مافيه شي يتنفذ الملك حفظه الله يأمر بس فيه بطانه فاسده تعطل كل شي هذفها سحق المواطن ومص دمه حتى يبقى ذليل لهم ودمتم
والصندوق العقاري اللي حرم الكثير من الزيادة الى 500 حيث اصدر عدد كبير غير مسبوق لان لديه علم برفع المبلغ من 300 الى 500 وحرمنا حسبنا الله عليه ونعم الوكيل على من خطط لهالشيء وهو قاصد ان يحرمنا الله لايسامحه والله يحرمه من عياله وصحته .
طريقة بيع الأراضي والإتجار بها تريد إعادة هيكلة
وتطوير وليس بهذه الطريقة البدائية " كل من أراد يصير شريطي طب "
ومنها وضع نظام مركزي للأراضي يتم التسجيل به
ووضع نسبة للربحيه فليس من المعقول الشراء ب40000 ريال ويبيع ب400000 ريال
صحيح هذا رزقه ولكن هذا من ؟ هل هو مواطن صاحب دخل محدود
فمثلاً الأسهم أعلى حد 10%
فالأراضي كذلك لكل مشتري وبائع
وضع مكاتب بدل المحاكم للبيع والشراء والنقل وإختصار خطوات كثيرة " إلا إذا كان يتعارض مع
شريعتنا السمحه "
والحلول كثيرة ولكن هل يستطاع تطبيقها على أقوى فئه ؟؟؟؟؟؟؟؟
لكي يتم السيطرة على هذا النصب والإحتيال
تماسك الحكومة والشعب سببه ماتبذله هذه الدولة لمواطنيها .
نعم ان توفير سكن ل 6 ملايين مواطن كمرحلة اولى يدفع بهذا الشعب الى التضحية من اجل تماسك هذا الكيان وهو ليس بمستغرب على هذا الشعب الابي الذي وجد حكومته تعطي بلا حدود .
اللهم احفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني وجنبنا الفتن ماظهر منها وما بطن .
مبروك مقدماً نزول الأراضي الخام
اعتقد الضريبة راح تأدب المستغلين للعقار ..
يجيك الواحد مشتري الأرض ب 50 الف يبيعه على الناس ب 500 الف ريال وين صارت مزايين الأراضي على غفلة
خلهم يتأدبون ويبتلشون في أراضيهم ما يحصلون احد يشتريها
لا نشكك في مصداقية حكومتنا الرشيدة لراحة المواطن ولكن المشكلة في التجار الجشعين
فعند فرض رسوم على الارض الفاضية سوف يدفع المشتري اللي هو المواطن المسكين قيمة هذه الرسوم لان التاجر سيضيف قيمة الرسوم السنوية على قيمة الارض ولن يدفع ريال واحد فهو يجد من يسدد هذه الرسوم ما دام ما فيه قانون يمنعه فمثلا ارض قيمتها مليون ريال والنسبة عليها 2%
يعني 20 الف فأن الارض سيصبح قيمتها مليون وعشرين الف وعلى ظهر المواطن المسكين
الحلول تأتي هنا ياحكومتنا الرشيدة اردعو التجار الجشعين فلن يبقى غداً مثل امس واعتبروا
يااولي الالباب
اصبحنا علكة في فم تجار العقار يقلبوننا كيفما يشائون ونحن بدورنا ننتظر الخبر الأكيد في ظل غياب الرقيب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.