السواحه يناقش مع وزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية تعزيز الشراكة    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    برئاسة المملكة والنرويج.. اجتماع لدعم جهود حل الدولتين والاعتراف بفلسطين    أيقونة التقدم الدولي    ولي العهد يبحث مع الرئيس الفلسطيني التصعيد في غزة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    معايير دقيقة لأجمل مربّى برتقال    أعراض التسمم السجقي    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    الخروج من مستنقع الحرب !    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال    القبض على عصابة سلب وسرقة    العميد والزعيم من جديد.. الهدف أغلى الكؤوس    ليفربول يتوقع بقاء صلاح    حقائق حول محادثات الاحتلال وحماس        6 نقاط تفصل بنو قادس عن دوري روشن    الشباب يسيطر على جوائز شهر أبريل في دوري روشن    محافظ العارضة يستقبل مفوض الإفتاء فضيلة الشيخ محمد شامي شيبة    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    توقيع مذكرتي تفاهم لتعزيز استدامة إدارة النفايات    اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    %97 رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    السعودية للكهرباء تتلقى اعتماد العائد التنظيمي الموزون لتكلفة رأس المال على قاعدة الأصول المنظمة ب 6.65%    مواهب سعودية وخبرات عالمية تقود الأوبرا الأكبر عربياً "زرقاء اليمامة"    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    هيئة تطوير المنطقة الشرقية تشارك في منتدى التكامل اللوجستي 2024    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    "جائزة الأميرة صيتة" تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة القراءة المتجولة    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    لقاء مفتوح ل"فنون الطهي"    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بانتظار خطاب الأسد.. الأمن السوري يطلق النار لتفريق محتجّي درعا.. وقرارات مهمة اليومين القادمين
نشر في عاجل يوم 29 - 03 - 2011

بانتظار الخطاب المتوقع للرئيس السوري بشار الأسد لإعلان قرارات "مهمة"، تحدث شاهد عيان عن فتح قوات الأمن النار لتفريق مئات من المتظاهرين الذين كانوا يهتفون ضد قانون الطوارئ في مدينة درعا الجنوبية، الاثنين 28-3-2011.
وأضاف الشاهد أن المتظاهرين تدفقوا على ميدان رئيسي في المدينة وهم يرددون هتافات تطالب بالحرية وترفض قانون الطوارئ. وقال إن قوات الأمن أطلقت النيران في الهواء لدقائق معدودة لكن المتظاهرين عادوا بعد توقف إطلاق النيران.
وكانت قوات الأمن قد خفّضت وجودها بالمدينة الفقيرة ذات الأغلبية السنية في الأيام الأخيرة، لكن سكاناً قالوا إن القوات عادت بكثافة.
وقال أحد التجار في إشارة إلى المسجد العمري الذي كانت نقطة محورية في المظاهرات التي تشهدها المدينة قوات الأمن تصوب بنادقها على أي تجمّع بالقرب من المسجد.
وقال أبوتمام، وهو من سكان درعا ويطل منزله على المسجد، إن الجنود وقوات الأمن المركزي موجودون في كل متر تقريباً. وأضاف مواطن آخر ينتمي لقبيلة الجوابرة إن قناصة أعادوا التمركز فوق كثير من المباني المهمة.
من جهة أخرى، نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن نائب الرئيس فاروق الشرع قوله إن الرئيس السوري بشار الأسد سيعلن قرارات مهمة خلال اليومين القادمين "تطمئن كل أبناء الشعب".
ويواجه الأسد مطالب متنامية بإلغاء قانون الطوارئ الذي فرضه حزب البعث منذ توليه السلطة عام 1963، والإفراج عن آلاف السجناء السياسيين والسماح بحرية الرأي والتجمع وتقليص صلاحيات أجهزة الأمن في البلاد التي فيها 22 مليون نسمة.
وقال دبلوماسي رفيع - لم يكشف اسمه - لوكالة "رويترز" في دمشق: "أعتقد أنه لم يقرر ما إذا كان سيظهر على التلفزيون ليحاول نزع فتيل الموقف أو اختيار نهج قمعي أكثر وحشية". وأضاف الدبلوماسي "لا أتوقع أن يلغي الأسد قانون الطوارئ دون أن يضع بديلاً بنفس السوء".
ويقول محامون إن السلطات استخدمت قانون الطوارئ لمنع الاحتجاجات وتبرير الاعتقالات التعسفية والمحاكمات السرية وإطلاق يد الشرطة السرية.
وأظهر التلفزيون الرسمي أمس الأحد شوارع خالية في اللاذقية تناثرت فيها الحجارة والزجاج المهشم وهيكلان محطمان لحافلتين محترقتين. ويسكن اللاذقية مزيج من السنة والمسيحيين والعلويين الذين يمثلون أقلية لكنهم يشكلون الجزء الأكبر من التأييد للرئيس السوري.
وقطع الأسد تعهداً علنياً بأن ينظر في توسيع نطاق الحريات السياسية والإعلامية لكن ذلك لم يوقف الاحتجاجات التي دخلت يومها الحادي عشر.
وفي تحرك آخر لتهدئة المحتجين أفرجت السلطات السورية عن 260 شخصاً أغلبهم من الإسلاميين. كما أطلقوا سراح الناشطة السياسية ديانا الجوابرة إلى جانب 15 آخرين كانوا اعتقلوا لمشاركتهم في مسيرة صامتة.
سوريا ليست ليبيا
والاسد ليس القذافي
اسأل الله ان يكفي سوريا الحبيبة من شرور الفتنة
لماذا لايتم نصيحة هؤلاء الفوضويين المتظاهرين وابلاغهم بفتوى هيئة كبار العلماء التي تحرم المظاهرات لكي لايدمروا بلدهم الذي تتربص به اسرائيل وتريدالانتقام منه تمزيقه .
اتقوا الله ياايها السوريون المتظاهرون
فلا يجوز الخروج على الحاكم ( ولو سرق مالك وضرب ظهرك )
استمعوا لشبل حافظ بن الرئيس بشار الاسد .
http://www.youtube.com/watch?v=HytMt4hvsm8
الله يحفظ سوريا من شر الفتن والمضاهرات
ما راح تخلف الا الدم ...
لو عمت الفوضى بسوريا راح تنقلب عراااااااااااق اخر
وهذا راح يخدم الاطماع الصهيونية والامريكيه والايرانيه
والخاسر الوحيد هم العرب وشعب سوريا !!
ناااااااار بشار ولا جنة الفوضى ...
على الاقل في سوريا أماااااان
اكثر من اي بلد عربي ...
الله يحفظك يا شام
هذه عاقبة من يتبع المجوس الروافض
لماذا تستعين بالحرس الثوري الايراني وتقتل شعبك وتجعل العدو الاجنبي يعيث في شعبك وارض المسلمين فسادا
الخطر على العرب من ايران اشد من خطر اسرائيل
اللهم اعز الاسلام والمسلمين واحم حوزة الدين واحفظ عبادك الموحدين وجنبنا وبلادنا وجميع بلدان المسلمين شر الفتن ماظهر منها وما بطن
غدا مسيرة اجبارية غصبنا عليك تطلع يالشعب السوري لدعم بشار الاسد تحبه يعني تحبه حتى بالقوة خخخخخخخخخخخخخخ
قالو حريات ودمقراطية والغاء نظام الطواري الا الغاء لبشار وشلته الفاسده
خبر عاجل
النظام السوري يلغي كافة المحاضرات العلمية النقابية الطبية حتى إشعار آخر ليخرج الطلاب في مسيرات مؤيدة مجبرين بها غداً وذلك بعد التهديد بعقوبات تصل الى حد القتل
هذا هو النظام الي يدعمونه الشباب فوق الله يشيله
الله يحفظ سوريا من كل شر
سوريا أرض الأمن والأمان
وأنا متأكد بإذن الله أن الأمور راح تعود مثل أول وأحسن
((((((( مواطن عربي ،،، سعودي أصيل ))))))) يبدو انكم تؤمنون بالعبوديه للحكام وجعلتم انفسكم عبيداً للحكام العرب .
سوريا ليست ليبيا والأسد ليس القذافي والثاني يقول : الله يجنب سوريا الفتن و المظاهرات ؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!
عجبي من مغفلين مثلكم !!!!!! نعم الأسد ليس كالقذافي بل مجرم وابن مجرم في عام 1980م
وفي عهد المجرم الأسد الأب بل الكلب الأب قتل في سوريا اكثر من 30000 ثلاثين الف مواطن سوري .
من منا لا يعرف جريمة حماة وان كنا صغارى في ذلك الوقت مدينة بكاملها وبعدد سكانها الظخم سويت بالأرض ، دخلت الدبابات واحرقت المدينة دون رحمة .
فمتى تتحرر سوريا من قبضت هذا المجرم الذي اخذ الإرث عن والده ؟ متى يتحرر ابناء سوريا؟
عندما بدأت المظاهرات في مصر وقبلها تونس وتم طرد حسنى وقبله الطاغيه قبيح العابدين وتحررت الشعوب وابناء مصر وتونس من طغاتها ومن نهب الثروات واموال شعوبها لأكثر من 30 عام .
مليارات نهبها حسنى وقبيح العابدين من اموال وثروات الشعب المسكين .
السجون كانت تمتلئ بالآلآف من الشعب المسكين الذين لا ذنب لهم . وهاهو الشعب المصري البطل يحاكم طغاة النظام واتباعه ويستردون حقوقهم المسلوبه منذ زمن .
قبيح العابدين اغلق المساجد وجعل دخولها ببطاقة ممغنطة وحارب الحجاب وفتح دور الفساد في تونس حتى صار الإسلام في تونس غريباً .
فردد انت ايه المغفل وقل اتقوا الله ايه السوريون فلا يجوز الخروج على الحاكم ؟
اتقوا الله ايه الليبيون فلا يجوز الخروج على إمام المسلمين التقي العابد الإمام (((( القذافي ))))
اخرجوا يا اهل سوريا فالاسد ذنب لأيران ولاتنسوا مجزرة ابيه بالشعب السوري المخلص
اخرجوا عليه واسقطوه الى الامام الى الامام دقت ساعات الجهاد لارجووع طهروا سوريا شبر شبر بيت بيت دار دار زنقه زنقه من الطاغيه الاسد لله دركم يا اسوود السنه اقضوا على الرافضي
الله يحفظ سورياوشعبها وقائدها من كل شر
ياخوان لاتنسو ان سوريا الدولة العربية الوحيدة التي تدعم المقاومة ضدالامريكان واليهود
علما ان في سوريا طوائف دينية لاتعد لكن 70% من الشعب سني مسلم
ولاتوقع علاقت بايران اكثر من علاقة مصلحة ودعم
الله يحفظ سوريا واهلها من كل شر ويحفظ الدكتور بشار من كل شر
خبر من المعارضة السورية يؤكد ان حزب البعث العلوي تلقى مليارات الدولارات من ايران في الايام الماضية من أجل تحسين اوضاع السوريين بشكل مؤقت.
يا أهل الخليج يجب دعم أهل السنة في سوريا قبل فوات الأوان
مواطن يعشق الحرية انت من الرعيل الأول من نسخة عاجل القديمة, كانت نسخة تعشق الحرية عكس مانراه الآن للأسف, لماذا ياعاجل, متى يعود تمردك فقد كان منبرا فضفاضا للنفس وقت دوامي الصباحي,,,,تحياتي
الله ينصرأهل السنه على الاسد الشيعي النصيري
الذي يكن كل الولاء والودلايران
الله ينجيهم من هالطاغيه اللي مايخاف الله
إلى الأخ مواطن عربي جداَ
أولا / الشعب السوري يعيش هناك مدعوساً على خشم أجداده بفعل الاسد ونظامة الفاسد
لاتركهم يتعبدون بكل حرية ولاتركهم حتى يسافرون للعمرة وهم مبتسمين
ثانياً / الرئيس السوري من طائفة والشعب من طائفة ولايريدونه فمتى أمتلك الرئيس الاسد
سوريا ومنذ متى صارت الاقلية تتحكم وتلوي ذراع الاغلبية .
ثالثاً / النظام السوري الديكتاتوري دنس المساجد بجلبه مرتزقة وزوار من ايران لممارسة طقوس
نتنه لاتمت للاسلام بصلة في هذا البلد الذي تلقى من الرسول الاكرم صلى الله عليه وسلم كل المديح
رابعاً / النظام السوري العميل لايران واذنابها منع جميع مشائخ السنة والجماعة من الدعوة في سوريا
وبالمقابل سمح للفالي والمدرسي وبقية مطايا ايران الى المجيء الى سوريا والقاء محاضرات التشيع
بالاضافة الى بناء الحوزات الشيعية والحسينيات في مناطق سوريا الحبية والزج ببناتهم في دهاليز
المتعة وتسليم العرض والمال والعقل .
خامساً / النظام السوري بناء المراقص وحلل المسكرات وحفلات الغناء حتى في شهر رمضان المبارك
بل ومنع الحجاب في سوريا ووضع قوانين ما انزل الله بها من سلطان مما ادى الى اضعاف سوريا
وصارت سوريا البس وليست سوريا الاسد ؟
سادساً / الفتوى الي قلت وعدم خروج المحكوم على الحاكم هل مازالت تشفع لبشار الاسد
اسمحلي يالطيب اقولك ما تعرف شيء عن الفتاوي ومتى تطبق ومتى لاتطبق
أخيرا لم اكلمك عن مستوى المعيشة المنحط لحبايبنا في سوريه مما أدى الى بيع اعراض بعض من
بنات سوريا الحبيبة للاسف لتغطية اخطاء بشار الاسد الفاسد .
اللهم بحق قدرتك وجبروتك اسألك بحميع اسمائك وصفاتك ان تنصر الشعب السوري
على هذا الديكتاتور بشار الاسد وان تنعم على الشعب السوري الشقيق بالامن والازدهاار
وبناء بلده من جديد بصبغة اسلامية سليمة ليرجع كما كان صرحاً من صروح المسلمين
وتصدير علماءه الى بقية دول العالم الي دمرته ليونورهم .
بالله شيعي علوي يحكم عاصمة الامويين ..الدولة الاسلامية بعد الصدر الاول ...يجب الجهتد ومساعدة اهل السنة بسوريا من بشار واصحابه الايرانيين وحزب الله..... قبل اسبوعين سفينتين ايراننيتين تحمل الاسلة لمكافحةالمتظاهلاين السنة !!!! وخزب الله يشارك في اطلاق الشلاح على اهل درعة ز...
والمستغرب من يتصل على بشار ويقول نحن معك!!!! اذا نت معه فنحن لسنا معك؟
ظ
يشششكل ابناء الطائفه السنيه 80% ويشكل العلويين الشيعه9% فقط ومع ذلك يحكموون البلاااد منذ 40عاااما وفوق ذلك أذلوا الأكثريه السنيه وكذلك الأقليه المسيحيه وقتلوواقبل 30عاما عشرات الالاف بظرف يومين من أهل السنه بحمص وحماااه وضعفهم تم قتلهم بالخفاء بعد ذلك واعتقل عشرات الاف ايضا بسجون سريه وتعرضوا للتعذيب الشديد وبعضهم له عقوود بالسجون السووريه ذلك لانه نظاام طائفي فااسد أكل الاخضر واليابسس من خلاال أقارب الرئيس حافظ ومن ثم ابنه /بشار ولم يسستفد غير ابناء طالئفه العلوويه حيث يمسكون بقياده الجيشش والقوات الجويه والاقتصاد وكل مناحي البلااااد ،،،
سيقول بششار سنسسمح بانشاء أحزاب ولكن هل تعتقدوون انه سوف يتنازل عن الحكم بسسهووله؟؟
والله انه قمه الغباء تصديق ذلك لأنه يعررف انه لن يفوز هو او اي من حاشيته ان كااان هنااك انتخابات نزيهه فلاتصدقووا وعووود امتصااص صدمه الغضب الجماهيري ،،، ومن ثم سينقض بقووه عليكم فلاتفوتووا فرصه عظيمه للخلاااص من حكم النظاام العلووي الطائفي واستمرووا بمظااهراتكم السلمميه للتحرر من قبضه البعث ذو الهوى الايرااني ولتعيشووا بحريه وكرااامه بدلا من الذل طواال عقووود ،،،
أين حززب الشيطااان وامينه/نصر الشيطاان من احداث سووريا؟؟ قمه التنااقض ان يقوول بالأمسس انه لايتدخل بأحداث سوريا كوونها دووله ذات سيااده؟؟ ولمماذا لم يقل ذلك عن احدااث المتظاهرين بمصصصر وكذلك دفااعه المستميت عن أذنااب ايران بالبحرين الذي قاام بارسال عشرات المقااتلين الى ميدان اللؤلؤه وكذلك هو الان يدعم النظاام السووري بمقاتلين أشداء ولكن قلووبهم خااويه من الايماااان
لاتدعووا دممماء شهداااائكم تذهب هدرا,,, الى متى ونظاام البعث العلوووي يذلكم ويذيقكم صنوف التعذيب والقهر ،،
الى متى والرئيس وحاشيته ينعمووون بخيرات البلد ويحتكروون التجااره كمما هو مضحك بتنافس شركتي الاتصالات المملووكه لقريب الرئيس ،،، فهل يعقل ان تتناافس شركتين لماالك واااحد..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.