33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة التربية والتعليم تحتفي بالمعلمين والمعلمات في يوم المعلم العالمي وتعلن نتائج مسابقة التميز
نشر في عاجل يوم 06 - 10 - 2010

تحت رعاية صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم احتفت وزارة التربية والتعليم مساء أمس الثلاثاء في مركز الملك فهد الثقافي باليوم العالمي للمعلم والذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام , وقد شهد الحفل مشاركة معالي نائب وزير التربية والتعليم الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر ومعالي النائب لتعليم البنين الدكتور خالد بن عبد الله السبتي , وحضور مسؤولي الوزارة وعدد كبير من المهتمين في الجانب التربوي , والمعلمين والمعلمات .
وفي هذا الصدد أبان سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود أن مشاركة دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للمعلم يأتي في إطار تعزيز فرص الالتقاء وتبادل الخبرات والتعايش مع دول العالم .
جاء ذلك في كلمة سموه التي القاها بمناسبة اليوم العالمي للمعلم مضيفاً أن العزم معقود بغية الوصول بالتعليم والعمل التربوي إلى آمال وتطلعات قادتنا حفظهم الله .
وأكد سموه في كلمته أن النهضة التعليمية التي تشهدها بلادنا والعالم على وجه العموم هي حصيلة ثمار جهود المعلمين " فالنهضة التعليمية التي يشهدها العالم اليوم هي ثمار جهود المعلمين, عكف عليها علماء ومفكرون ومهتمون في الجوانب التربوية , جمعتهم رؤية واحدة وتطلعات مستقبلية لحال التعليم في العالم بأسره , فكان لزاماً علينا أن نكرس ما قدموه من أجل التعليم , وأن نباهي بما وصل إليه, وذلك بمشاركتهم من خلال هذه الاحتفالية التي نعبر من خلالها عن جزيل الشكر لكل ما بذل ويبذل من أجل التعليم".
وتطلع سموه لأن يكون الخامس من أكتوبر من كل عام احتفالية كبرى في كل مناطق ومحافظات المملكة ، وذلك نظير مايبذلونه لأجيالنا في مدارس التعليم العام ، مبيناً أن ذلك حق لهم وواجب يشارك فيه كل مواطن ومواطنة .
من جانبه قال نائب وزير التربية والتعليم معالي الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر " إننا حين نشارك العالم اليوم الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم ، فليس إلا لأن المناسبة والمعني بها يستحقان كل هذا الاهتمام" وأضاف معاليه " أن أهم الاستثمارات هو الاستثمار في الإنسان، وإن عرّاب هذا المشروع الاستراتيجي هو المعلم والمعلمة، وقال مخاطباً المعلمين :" وفي يومكم العالمي أهنئكم، وأرسم معكم لوحة التكامل البناء من اجل مستقبل أبنائنا ولدعم رسالتكم السامية ".
الجدير ذكره أن الاحتفال شهد عروض ومشاهد مسرحية وفلم تسجيلي عن التعليم , ودور المعلم والمعلمة في العملية التعليمية والتربوية من خلال ما يبذلونه ويقدمونه لأجيالنا , كما شهد الحفل كلمة باسم المعلمين والمعلمات وقصيدة شعرية , ثم تقديم أوبريت فني شارك فيه مجموعة من الطلاب والطالبات عبر الشاشة التليفزيونية .
وقد جرى خلال الحفل الإعلان عن الفائزين بجائزة وزارة التربية والتعليم للتميز , حيث بلغ عددهم 12 فائزاً وفائزة وذلك في 4 فروع هي المعلم والمعلمة والمدير والمديرة بواقع ثلاثة فائزين في كل فرع والتي جرى التنافس على جوائزها في جميع إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة , حيث حصل كل من صالح بن أحمد محمد النعيم من تعليم الأحساء و طارق بن عوض عواض الزائدي من تعليم الطائف و محمد بن مستور الغامدي من تعليم جده على جائزة فئة المديرون , كما حصلت ابتسام عبد الله صالح العفالق من تعليم الأحساء و فوزيه عبد الله العجلان من تعليم الرياض وهيا محمد البرقي من تعليم بيشه على الجائزة المخصصة لفئة المديرات , أما عن فئة المعلمات فتأهل للفوز كل من هند عبدالحميد علي الربياوي من ينبع الصناعية و بثينة محمد عبد القادر النبيهي من المدينة المنورة و ايمان حسن عوض من تعليم القنفذة , وعن فئة المعلمون تأهل كل من : سليمان بن عبد العزيز التويجري من تعليم القصيم , أحمد ناصر عبدالعزيز السعدون من تعليم الرياض و خالد بن خليفة بن حمد الخميس من الأحساء - الهفوف .
هذا وقدم الأمين العام لجائزة التربية والتعليم للتميز الدكتور إبراهيم بن عبد الله الحميدان تهنئته للمرشحين النهائيين اللذين أعلنت أسمائهم في هذه الإحتفالية , وذكر أن هذا النجاح الأولي للجائزة هو مدعاة لاستمراريتها ناقلاً شكره وشكر الميدان لسمو وزير التربية والتعليم ومعالي نائبه وسعادة رئيس الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية على ما قدموه من دعم لإنجاح هذا المشروع موضحا أن التعاون النموذجي بين الجهتين مثالا يحتذى لما يجب أن يكون عليه التعاون بين القطاعات الوطنية المختلفة .
وأوضح الأمين العام إن الجائزة ستتوسع العام القادم لتشمل المدرسة كوحدة تعلم بالإضافة للمدير والمعلم، كما ذكر أن هناك توجه قوي لرفع مكافأة الفائزين بدرجة مرضية جداً وأن القرار في مراحله الأخيرة .
اوقفو انتداب المعلمات بين المدارس
وعطو المعلمين حقوقهم
مو حاله كل فصل دراسي زوجتي تنتدب مدرسه اخرى
ابغى استقر في حي او مكان واحد كفايه
ناقشوا قضية الوسطات الي افسدت التعليم والوجه الحقيقي لهذة الرسالة
والخريجات الي تخلت عنهم الوزارة بهذة البساطة والخريجين افظل من المجاملات
فالتحتفل أيها الوزير أنت وبنفسك فلن نحتفل اطلاقا\" بحول الله الا بعودة حقوقنا كامله . .
أما تعلم أنك ستسئل أمام رب العباد يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون . .
أعطوا الناس حقوقهم أولا وبعد ذلك افعلوا ما تشاءون . .
في يوم المعلم العالمي بنشرت في طريقي للدوام طبعا اداوم 60كيلو جلد ولله الحمد مع اني نقلت ولكن هذه السنة الثالثة بر يعني البر وراي وراي
وفي اثناء انهماكي في البنشر والسيارات تمر من عندي تثير الغبار على وجهي
اتتني رسالة من ادارة التعليم وفي اخرها اسم مدير ادارة تعليم الباحة فزادتني قهر مع ان الطريق الذي اسلكه تابع لمنطقة البر والغبار منطقة عسير اما منطقة الباحة فلم يبقى شبر دون زفلت
فالحقيقة كانت الرسالة حلوه بس مو وقتها
ههههههه
الله يعين المدرسين
للاسف المحسوبية رشحت أسماء على حساب أسماء آخرى
بل أعرف أناس ممن رشح لايستحق والله على ما أقول شهيد
اوقفو انتداب المعلمات بين المدارس
وعطو المعلمين حقوقهم
مو حاله كل فصل دراسي زوجتي تنتدب مدرسه اخرى
ابغى استقر في حي او مكان واحد كفايه
http://www.hawamier.com
(قد جرى خلال الحفل الإعلان عن الفائزين بجائزة وزارة التربية والتعليم للتميز , حيث بلغ عددهم 12 فائزاً وفائزة وذلك في 4 فروع هي المعلم والمعلمة والمدير والمديرة بواقع ثلاثة فائزين في كل فرع والتي جرى التنافس على جوائزها في جميع إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة )
حفل كبير لتكريم 12 فائز على مستوى المملكة !!!
اين بقية المتميزين من المعلمين والمعلمات والمدراء والمديرات !!
انا معلم
والله ما درينا عن الحفل هذا اولا
ثانيا ليس التكريم بالحفلات ولكن بإعادة هيبة المعلم
ثالثا والله بقلبي كلام كثير لكن ادري لا فائدة منه
أعط المعلمين حقوقهم فقط لا نريد أحتفال بيوم المعلم
ودي ادري ليش اداره تعليم الاحساء مرشح منها 3
وين باقي ادارات المملكه او فيها لعب
ما شاء الله يوم المعلم العالمي مادريت علموني تراني معلم في مدينة كبيرة .
لتكون بس اليتنفخ على الطالبات فازت بجائزه ؟؟؟ ولله تقل مهاهو اول يوم دراسه اوكأنه جيبه الكتب من بيت ابوه تمنبه ترا الكتب من ابو متعب مجان
ياعاجل انشري
بيوم الاحتفاء بالمعلم
يامعالي الوزير هل تعليم مايحصل في النظيم ومدارسها مدارس لايوجد فيها اهتمام
لطالبات كذلك من لها معارف من المعلمات والوكيلات والاداريات في مكتب التربيه
والتعليم بالروابي يتم ندبها الي اقرب
مدرسه عند بيتها ويبقي مكانها في النظيم ناقص بدون تقديم خدمه لطالبات
معالي الوزير حفظك الله وامد الله في عمرك مكتب الروابي النقل والندي يدور من
خلف الكواليس مدارس في النسيم فيها زياده معلمات ومدارس فيها نقص والسبب مكتب
التربيه بالروابي والواسطه,,,
عاجل ثاني تعليق ارجو النشر انا لم اقل كلام غلط انا ناصح للوطن
الحقيقة أن الاجتماع لا يعني للمحتفى به شيء أتدرون ما السبب أنا أقول لكم
اسمعوا الوزارة تريد تحسين صورتها أمام الرأي العام بإظهار الوجه الحسن ولكن العكس هو ما يدور في الباطن
أقول أسألوا المعلمين ماهي الإمتيازات التي يحصل عليها المعلم وماذا قدمت الوزارة لهم إلا تلك التعاميم التي تحمل بين طياتها التهديد والوعيد والأنظمة الظالمة للمعلم
لا نطالب بالكثير ( أوجدوا مستشفيات خاصة للمعلمين أسوة ببقية الوزارات
أوجدوا مراكز ترفيه للمعلم أوجدوا حوافز تخلي المعلم يحرق في عمره فرقوا بين المعلم الذي يحترق من أجل ............................ والمعلم الذي لا يبالي كثير الغياب يماطل في تنفيذ النظام .......................؟
المطالب واجد ولكن
ينطبق بيت الشعر الذي يقول
( لقد أسمعت لو ناديت حياً ................... ولكن لا حياة لمن تنادي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.