الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ساهر: الوقوف على خطوط المشاة عند الإشارات المرورية والالتفاف إلى اليمين بدون توقف مخالفة
نشر في عاجل يوم 01 - 09 - 2010

شهدت شوارع مدينة الرياض تحولاً نمطياً واضحاً في أسلوب قيادة السيارات وبدأت نتائج نظام "ساهر" الآلي تؤكد أن الأهداف المنشودة من النظام أضحت ظاهرة على أرض الواقع.
وبينت الإحصائيات الصادرة من "ساهر" والجهات ذات العلاقة بالحوادث المرورية أن حوادث الوفيات المرورية في العاصمة الرياض سجلت بعد أربعة أشهر مضت من التطبيق انخفضاً كبيرا في أعدادها.
واستمراراً لتفعيل نظام "ساهر" للتصدي للتجاوزات المرورية فقد شهدت العاصمة الرياض تكثيف اللوحات الإرشادية لقائدي السيارات على شوارع العاصمة وإعادة تأهيل عدد من التقاطعات ودراسة عدد آخر في مدينة الرياض.
كما تم تركيب عدد من اللوحات المحددة للسرعة في شوارع مدينة الرياض الرئيسية والفرعية والطرق الدائرية والداخلية للمدينة والتي تحدد لقائدي السيارات مقدار السرعة النظامية على كل طريق وأن تجاوزها يعني ارتكاب مخالفة يخالف عليها النظام ويجعلها تحت عدسات كاميرات الضبط الآلي لنظام "ساهر" المنتشرة في شوارع الرياض.
مدير ساهر: إعادة تأهيل التقاطعات تمت لتتوافق مع متطلبات تطبيق التقنية الحديثة
وأوضح مدير مشروع "ساهر مدير مرور منطقة الرياض العقيد عبدالرحمن بن عبدالله المقبل " أن اللوحات الإرشادية تم تركيبها في أماكن تمت دراستها بالتنسيق بين أمانة منطقة الرياض ووزارة النقل والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ممثلة في اللجنة العليا للسلامة المرورية بمدينة الرياض، وذلك لدراسة ومراجعة تلك الإشارات بما يتلاءم مع خطط وبرامج الأنظمة في إطار استراتيجية السلامة المرورية. موضحاً في الوقت نفسه أن إعادة تأهيل التقاطعات تم بناءً على ما يتوافق مع متطلبات تطبيق التقنية الحديثة لتتلاءم كذلك مع نظام المرور.
وأشاد مدير مشروع "ساهر" بالتعاون الكبير والجهود التي بذلتها تلك الجهات لدراسة المواقع وإعادة تأهيلها وتهيئة خطوط المشاة عند الإشارات المرورية بما يضمن التزام قائدي السيارات بالوقوف المثالي عند الإشارة وإعطاء المشاة حق العبور على الخطوط المخصصة لهم.
وقال العقيد المقبل بحسب الرياض أنه روعي عند تنفيذ أعمال خطوط المشاة أن تكون ذات مواصفات تتلاءم مع طبيعة الطريق والدورة الزمنية للإشارة الضوئية وتقنية رصد متجاوزي الأنظمة، مشيراً في الوقت نفسه إلى هناك علامات تحذيرية بدأ مرور الرياض في نشرها عند خطوط المشاة.
وبين العقيد المقبل أن تحديد السرعات تم بناء على دراسات استقصائية للأماكن الخطرة وكذلك الأماكن التي تشهد حركة تجارية نشطة والأماكن الحضرية المأهولة بالسكان والتي تستوجب تحديد سرعات تتناسب مع طبيعتها وظروفها الإنشائية.
ووفقاً للمادة 50/1/50 من نظام المرور فإنه:
يمكن الالتفاف إلى اليمين في التقاطعات أثناء الإشارة الحمراء بعد التوقف التام والتأكد من سلامة الإجراء ما لم يكن هناك إشارة تمنع ذلك.
اتمنى يكون هناك توعية وارشادات في التلفاز والراديو
ويكون هناك مطويات تبين كيف تتجنب القسائم
وتوزع في الاماكن العامة وعند نقط التفتيش
مالها داعي اخذ قسمة على شان ما وقفت عند الاشارة ثانيتين
كان علمتونا من قبل
والا طريق امشي فيه 100 كم واكون مخالف ليه ماينحط لوحة تبين ان السرعة 90كم
واسلم انا وغيري وتسلم جيوبنا
ارجو إيضاح خطوط المشاة ومخالفة من يقف عليها وكذلك مخالفة من يقف على يمين الطريق بسيارتة والاشارة حمراء ويمنع مرور السيارات مسبباً الازدحام 0
اللهم لك الحمد ولك الشكر
يعني اذا رجعنا السعودية راح نعرف نسوق
الله يديم الامن والامان
ههههههه ضحكتوووني يا ساهر
وين خطووط المشاة في جنوب الريااض لا يووجد هههههههه
ولا خطين قاال خطووط قااااال
تعاال جنوب الريااض لا يووجد خاااصه ديراااب
هههههههههههههههههههههههههه
الله يعين عليه بدأ عندنا في بريدة
نحن لانزال نسمع عن الوفيات بأعداد كبيرة فكيف تدعي يالمقبل بأن نظام (سارق) أفصد ساهر
أعطاك نتائج جيدة , وقلص الوفيات ؟ ثم ثانيا كيف يستطيع قائد السيارة السير بسرعة على
طريق الملك فهد مثلا ,وينطبق ذلك على معظم شوارع الرياض , والسبب انشغالكم بشفط جيوب
المواطنين وتوريد أكبر دخل من جيب المواطن التعيس , بينما شوارع الرياض تختنق ,وأنتم نائمون
ولاحديث لكم الاّ عن ساهر وما أدراك ماساهر, ,أسهرك الله ,,
طيب يامدير ساهر لو السياره توقفت بالمسار اليمين وقت اطول وماتحركت الا عند فتح الاشاره واعاق اللي خلفه هل له مخالفه او لا؟؟؟
ما اقول الا حسبي الله علي من شار عليكم بهالنظام وهالقوانين
يالله صباح خير ياعاجل !!!!!!! دخلنا على الصحيفة لعلنا بخبر زيادة عاجلة وبشرتونا بأخبار ( مجموعة ساهر القابضة ) !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! شكراً الله لنا اللهم إني صائم 0
اللهم من أراد بنا سؤاً أو تسبب في أذية المسلمين وزيادة إفقارهم فأشغلة في نفسه وصحته وأولاده وأهله !!!!
بصراحة انا ماشفت تغيير يذكر .. سرعات عالية تشوفها كل يوم مثلا مخرج 9 مركبين كاميرا لا تعمل والكل عارف وسرعات ولا تسئل .. الدارئي الشمالي خذ دعس ..قطع اشارات بالكوم ... والله قدامي كل وانا رايح للعمل
ماادري الدعوة فرقعة اعلامية وتطبيل ام انا اشوف بالريوس
الله لا يجزاكم خير يالمرور
(((قولوا آمين يالمسلمين الصائمين أكلونا وحنا حيين)))
ماقول الا في شهر الخير وشهر الغفران
بان ادعو من كل قلبي
على كلا من
1- من اعتمد وفكر بالزياة الربويه على المخالفات المرورية
2- وادعو من كل قلبي على من اقر نظام سهر وفكر له
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
يارب في هذا الشهر الكريم تقبل دعوتي عليهم
وفي العشر الا واخر وفي ليلة القدر
اللهم انتقم منهم جميعا
شبقى على المواطن مايسوية الله لايوفقكم
هذا نضام حرامية دجة الدولة وقالت خلن استغل المواطنين
والله يبي يكثرون الي يبي يمشون رجل والدبابات بتكثر
لاكن مقول الله لايوفق السبب
اقول تعال شف طريق الشيخ جابر الصباح بغير الاقوات اللي يتواجد ساهر فيها من المغرب لساعه 12 فقط ولا الاناره العالم ماتشوف بالطريق ولا دائري النسيم الجديد اللي راحوا فيه ابرياء مالهم ذنب بسبب الاهمال فرق بين دائري النسيم والدائري الغربي الجديد او لازم يفتتحه امير حتى توقفوا سرق
اتمن من العقيد عبدالرحمن المقبل ان يستعجلون في تطبيق ساهر على جميع الاشارات وخصوصنا امتداد طريق الملك عبد الله بعد شارع خالد ابن الوليد وانت متجه شرق سوف ترى العجب العجاب وكذلك السرعه
نقطة نظام .. مع ساهر
هاشم الجحدلي
أولا لا أحد منا يشكك في خطورة حوادث المرور على مجتمعنا أخيرا علينا أن نلتزم مثل خلق الله ومجتمعات العالم بأنظمة المرور لأنها الأنموذج على مدى التزامنا الحياتي والوطني والبيئي والإنساني.
وبعد ذلك نستطيع أن نقول إننا جميعا مع نظام ساهر، ولكن قبل هذا وذاك، هل يعقل أن يطبق نظام بهذه الصرامة على شوارع مثل شوارعنا وطرق مثل طرقنا، ومسافات شاسعة لا بدائل عن الطائرة في عبورها سوى السيارة.
الإجابة على هذه الأسئلة توصلنا إلى حقيقة مزعجة بأن نظام ساهر وإن جاء للحد من الحوادث المرورية إلا أن المغنم المالي الرهيب يستدعي الاهتمام.
وإلا كيف نجعل السرعة في الطرق 100كلم ونحن نعرف أن الحد الأدنى حتى قبل عشرين سنة كان 120.
وكيف نحاسب على هذه التجاوزات ونحن نضع في الشوارع من المعوقات التي تسبب الزحمة ما يجعل مشوار الربع ساعة يتحول إلى ساعة كاملة.
إننا نريد نظاما متدرجا كلما حققت الأمانات والطرق شوارع وطرقا منظمة فرض نظام ساهر علينا بعضا من أنظمة، ولبندأ بالأهم.
- السرعة في المدن والسرعة في الطرق السريعة والأخطر من ذلك قطع الإشارة، ولنؤجل غير الخطر إلى مرحلة تالية يتم فيها توعية المواطنين، حتى لايعتبر ساهر، قادما لنفض جيوبهم لا لحفظ سلامتهم.
منيب معلق
خبصوتنآ الله يخبصكم
(؟)
لكن للاسف الشديد بعض الطرق عندنا بعنيزه واسعه وكبيره وتم تحديد السرعه
60 مما يجعلك طوال الطريق وانت تنظر الى عداد السرعه ورجلك على الفرامل
لكي لاتتعدا السرعه 60
تحديد السرع برقم معين يعني ان ذلك هو الحد الاقصى والافضلية هو الاقل لكن
الي صاير العكس كأن السرعه الدنيا 60
يعني اذا مشيت 40 هو المطلوب
هذا اعاقة سير مو نظام
الدائري الغربي جزء منه 80 معقولة امشي بالدائري 80
والدائري بالرياض زحمة وعالم وخطر والسرعة فية 120
اقول الله من الخرط الفاضي وعشوئية مرور القصيم
كلة اخراص بخراص
فعلا مثل مافية تطرف اقصى اليمين فيه تطرف اقصى الشمال
ماحديعرف قيمة ساهر الا من فقد عزيز وغالي
بصراحة أنا مع ساهر لكن قبل كل شي المفروض من إدارة المرور تعريف الموطن بإنظمة ساهر قبل تطبيقه عشان الناس يتجاوبون أكثر وذلك بتوزيع نشرات وكتيبات حتى يتسنى لهم تطبيق القوانين والانظمه بالشكل الصحيح !!!
يمكن هالشي سووه بمدينة الرياض لكن عندنا ببريدة ياغافل لك الله ماشفنا شي الا من بعض الناس قالوا ترى طبقوا ساهر عندنا ....
....
نعم للتصحيح والنظام
لاكن لا والف لا لقيمة المخالفه المرتفعه جدا والقاسيه على المواطن
راتب المواطن 2000 ريال في الشهر
قيمة المخالف الواحده في اليوم الواحد لاتقل عن 500ريال
اين الموازنه بل اين الرحمه
يعني اقسم معيشتي على ربع لعيالي و3ارباع للمرور وخلافه
ادري بيقولون من قالك تخالف ياخي مافي احد الي ويغلط والانسان نساي
لاكن الرحمه واجبه والشي المعقول معقول .!
يجب ان تخفظ قيمة المخالفات ولاتترك هكذا
يعني اعلا مخالف والسقف الاعلا يكون فقط 100 ريال والباقي اقل .!
اتقوووا الله في المسلمين
ماتفعلونه لايرضي الله يامسئولين
الله المستعان
شكرا للمرور علي مجهوداته . ولكن لماذا لوحات ارشادية وتوعية للمواطنين
واعادة تأهيل بعض الشوارع وبعض التقاطعات . لماذا كل هذا في الرياض .
نعم الرياض عاصمة اللمملكة وتستحق ذلك . ولكن مكة المكرمة ايضا العاصمة
الاسلامية وتستحق ذلك . ارجوا من المرور القيام بالتوعيه وتأهيل الشوارع
في كل مناطق المملكة . من شمالها الي جنوبها ومن شرقها الي غربها . وفي اي
مكان يوجد به المواطن السعودي داخل المملكة حيث يوجد شوارع وطرقات .
ساهر نظام ربوي مثل نظام الفيزا اذا تأخرت بالدفع يغرمونك
ما بني على باطل فهو باطل
المفروض انه برنامج تربوي يدرس لطلاب المتوسطة على مراحل لثلاث سنوات
ويستمر بالثانوية ولا يطبق الا بعد ثلاث سنوات من الآن ويجب ان يوافق عليه المرجع الديني ويخضعه لاحكامنا وليس لتطبيقات الغرب فهناك اسر فقيرة وغلبانه
اما تطبيقه الان سرقه فالعماله الموجوده بالنظام فيها فئة غير سعوديه
وتطبيقه بهذه السرعه ظلم ظلم ظلم وربي ظلم
والله ينتصر لنا ويعاقب من كان السبب في ادخاله بهذه الطرريقه الغير مدروسه
معليش اللي يطالبون بالتوعيه ارشادات مقروءه ومسموعه ومرئيه كأنكم تبون الناس يعرفون بوجود كاميرات راصده وهذا عكس تماما ما وضعت لاجله هذا النظام
تبون الواحد يصير عليمي؟
وش ذا الغباء؟!
الهدف مادي بحت وأكبر دليل زيادتكم لرواتب منسوبيكم وتخفيض السرعة المقننة لدرجات غير معقولة
حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
اصبحنا الآن نعرف الهدف من ساهر انه مهوب ارواح المواطنيين و و نعرف انه نظام سلب و نهب و قرصنه منظمة. اذا قصدكم قطع اشارات ياخي زينوا اشاراتكم برمجوهن و خلوهن متزامنات مهوب 20 اشارة خضراء و ثمانين حمراء؟ لاليش الناس تقطع الاشارة؟ ما وجدتو الحل؟ ليش الناس تسرع ؟ ما وجدتو الحل؟
الخطاء فيكم يامرور و يابلدية اذا اردتو اصلاح الناس اصلحوا نظامكم انم و البلديات قال حفاظ على سلامة المواطن قال. الله لا يسلمكم و لا يسلم من اشار به. ترانا زهقنا من طهبلتكم و تصريحاتكم الى مثل وجيهكم. و تدرون من يبي يفشل نظامكم ؟؟؟ تراه انتم يامرور بتصرفاتكم و قوانينكم الى مهيب لم جادة انتم من سيفشل نظام ساهر . ثقفوا انفسكم قبل ما تعتمدون نظام مثل هذا . هذا نظام لشعوب اكتملت بنيتها الاساسية من ثقافة و علم و مباني و بنى تحتية. انتم جرعتوا اللقمة و هي كبيرة. و في النهاية انا اقول (اسواك \"سواتس\" يالخرقاء كوليه). و السلام على من اتبع الهدى.
ساهر بين عنيزة وبريد ةيحدد السرعة قبل تركيب الوحات الارشاديه
علمآبانه لايوجد لوحة واحد على الطريق تحدد مقدار السرعة
نآمل اكمال المشروع من النواحي النظاميه وهي تركب لوحات ارشاديه على الطرق
ثم تحدد السرعة
ولله الغرض مو حفظ الارواح وتقليص الحوادث
الغرض هو شفط جيب المواطن المسكين
انا ثلاث قسايم بشهر واحد وصارت الحين شهريا ادفع قسيمه واحيان تتدبل لانه ما يكون معي شي اسدد لاني ما اوصل اخر الشهر الا والرصيد ما يوفي.
وتبون الدليل على صحة كلامي اي نظام جديد المفروض يعمم على جميع المواطنين عن طريق وسائل الاعلام المرئية المسموعه والمقروئه وعن طريق توزيع البروشورات والخ
احنا ما درينا ان فيه نظام ساهر الا بعد ما لمعنا فلاش سيارات الخبز اللي حاطينها على جنبات الطرق وضنينا ان فيه تصوير او شي من كذا وقمنا ندور على هالسياره ونتصور هههههههههههه واخرتها طلع ساهر
لا شوارع زينه شوارع كلها حفر ومطبات كسرت سياراتنا ولا لوحات ولا ارشادات ولا هم يحزنون
ما اقول الا حسبي الله وعم الوكيل وبس
الهدف من النضام ساهر نزف جيوب المسلمين هدف ساهر مثل نضام القديم الذي يسمي الجبايه اي هدفه ربحي وتسديد رواتب العسكر من هذ النضام
والله قهر شوارع السرعه فيها 60 و 70 وين حنا فيه حواري منفوحة
ياخي بتغتنون من المواطن المغلوب على امره
نبغى زياده في السرعه
او لازم تطلعون مصاريف التركيب اول بعدين تعدلون السرعات
على العموم الله يديم الامن والامان
الي اخترع ساهر مخ تجاري عظيم
ياسعادة المدير نظام ساهر وضع لراحتكم وسلب المواطن وليس الحفاظ علية
ياسعادة المدير لدي سؤال طرحتة اكثر من مرة ولم اجد جواب له وهو .. اذا كان
السائق واقف في الاشارة وجات سيارات الطواري مثل الدفاع المدني والاسعاف
في مهمة انقاذ هل يحق لسائق السيارة قطع الاشارة وفتح الطريق لهم ..
ارجو منكم الافادة وتوضيح ذلك للسائقين
ساهر لم يدرس جيداً
نأمل تحويل مشروعة للسيف الأملح لأنه فاشل
يا ررررررجاااال خلك ذكي وشيل اللوحه الي قدام ولا غطها بأي شيء والافضل تشيها واذا مسك المرور قل ضاعت مساميرها وبروح اركب وامششش 200 لا ساهر ولا هم يحزنون
هلحين وين الشيح المحترم ما تفتي باساهر و تدبيل المخالفة
بدل ما هو قاد لطاش و حليمة
او هذا فلوس موطن ما يقدر يتفلسف
فعلاً فتوي على الطلب المعزيب
أنا مع ساهر اذا كان هناك تطبيق للأنظمة وبدون إستثناءات بس اتمنى يكون هناك تعديل في الإسم يعني ساهر يدل على ان المخالفات يتم رصدها في الليل فقط فحبذا لو كان \"ساهر\" في الليل و \"مواصل\" في النهار كذا اكثر دقه. وكذلك ممكن يكون هناك حملة \" وراك وراك\" خاصه باللي مايسددون بدل من مضاعفة المخالفة عليهم
س: ماذا بعد ساهر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لشفط جيوب المواطن وتكبير كروش المسوؤلين
=
ياريت يصلحون الشوارع والأشارات والحفريات والعلامات
وبعدين يطبقون نظام ساهر
أصلا أكثر الشوارع مطبات .. حفريات ... تحويلات ... حرف تي ... زحمه مرورية
المشكلة ان ساهر ما يوقف بسيارته الباص الا في الشوارع الي سرعتها 70 كلم/ساعة
وفي ظلام زي الفيران
يستقصدون هالظعوف
الله يعين بس
اريد استفسر من المسؤلين في ساهر اخذت قسيمتيين عدم حمل رخصه في اوقات متفرقه واصبح علي الان 1500ريال كيف تضاعف البلغ بهذه الطريقه البشعه
ياناس من ىفتيني كيف قسيمين عدم حمل رخصه تصبح 1500ريال
والله لاانت ولا سارق الي يوقف الوفيات او يخففها هذا شي بيد الله والي الله كاتبه يصير لو تمشي 10
فيه عدة نقاط يجب ان نركز تركيز فيها 00000000
1- الوفيات والخطر في الطرق الطويله يعني السفر
ملاحظه /كلها تحويلات ومتكسره وماتو فيها نص الشعب
2- الدوله غنيه وماهي بحاجه للمخالفات والشعب غلبان على امره
ملاحظه/ فيه ناس ماتسافر عشان المخالفات جابوه وسط المساكين واذا
ماطلعت جابوه وسط البيت شفط
الحمد لله عندنا بالبدائع إذا طبق ساهر ماهم لاقين ولاإشارة لأن مدير البلدية سبقهم
والغاء الإشارات وحولها جميعها نظام دوارات ولا يوجد ولا إشارة واحدة قسم بالله
يعني بيخسر ساهر عندنا ههههههههههههههههههههههههههههه
من المفترض أن يتم اصلاح الشوارع أولاً ثم وضع الأنظمة الصارمة فيها ولكن بهذا الشكل الحالي فالواضح من ساهر هو التحصيل وليس الحفاظ على الأرواح ، الشوارع فيها حفر يبلغ عمق بعضها الى نصف متر أين العيون الساهرة عن مثل هذا ؟؟!!!! أم أنهم لاينظرون الا لجيوب المواطنين ليمدوا ايديهم فيها !!!
السلام عليكم ورحمة الله
نظام ساهر فيه خير كثير اقصد الوفيات اللي تحصل كل يوم باسباب السرعة الزائده والانعطافات الخاطئه اللي مالامها داعي
ولكن لازم تحسب لساهر حساب من راتبك
يعني اذا كنت تبي تتسوق ب2000 ريال خل للتسوق 500 والباقي لساهر
يعني لازم تستقطع من راتبك جزء لساهر
حسبي الله عليك يا نظام سارق انت والمقبل اللى اسسك يعني من كل جهة يستنزف جيب المواطن الله لا يحللك ولا يبيحك ياللى ادخلت هالفكره على بلدنا وحسبي الله عليك الى يوم الدين .
يا سارق الى الحين ما شبعت من هالدراهم اللى تاخذها من هالضعوف وش تبي اكثر الغوااا النظام هذا لانه يصلح في ديره صاير لها توعية من قبل لا يطبق النظام بسنه على الاقل .
هذا انتم يالسعوديين كلاً يفرح اذا صار بيسوي شي غريب ولا يفكر في عواقبة
حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
بكره بيطلع قرار يقول اللى يكلم ام اعياله في السيارة ترى بيصوره سارق واذكركم
المشكلة ليست في تعليم النظام المشكلة تكمن في العقول الغير قابلة لتعلم النظام
جنطلونا عيال السلق
بصراحه نظام ساهر ممتاز وان شاء الله سوف نشاهد تطورا كبيرا للملكه.
وللاسف لايوجد لدينا وعى مرورى يجب على المرور تكثيف حملاته . ويظا يجب على البلديه اناره الشوارع وزفلتت الطرق ويجب على المواطن التعاون مع رجال المرور
واتمنى جميع المخالفات تشمل الكبير والصغير وبدون واسطه...........................؟(؟)
هذي سرقه جديده بس انتم افهموا كيف لاتخلوا لهم مجال الحرامي المقبل اشغلك الله في نفسك واهلك 6
يعني الدولة بدال ماراحت تدفع 7 مليار لتركيب وتفعيل نظام ساهر في جميع انحاء المملكة كان اختصروها وركبوا للناس قطارات لتخفيف الزحام وتدكس السيارات وتوسيع الطرق .
ابي اوضح شي لمدير المرور اغلب الوفيات ياناس تجي على الطرق السريعة بين المدن يعني بالله الدوله ماتقدر تركب قطار سريع (بسرعه الصوت مثل اللي في اليابان) بين مكة والرياض ولا الرياض وشمال المملكة ولا الرياض وجنوب المملكة خل يعني بدال مااخذها بالسيارة في 7 ساعات ليش مااخذها بالقطار في 3 ساعات وحفاظاً على سلامه الناس المسافرين ياناس والله طفشنا من الاستغلال والمسخره وموارد الدوله الضايعه .
مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل .
999 ابو خالد انا واعوذبالله من كلمة انا مؤيد كلامك وبشدة ومعجب بتعليقك الذي يدل على فهامتك وحبك للخير انا من مؤيديك
فعلاً القطار السريع افضل من نظام ساهر بمأت مليون مرة في سلامة المواطن والمقيم وافضل من تقليل الحوادث المرورية التي نراها في الأجازات الصيفيه والمواسم لكثرة ال وفيات من المواطنين والمقيمين وايضاً الحيحج فالقطار السريع افضل من ساهر لجني الأرباح
لآن المواطن يدفع النقود وهو سعيد 0 بل يرفع يديه ويدعوا ان منآ الله عليه بهذا القطار السريع ثم يشكر من كان له يد خيراً للمسلمين من كافة البشر
وليس نظام ساهر السخيف
والقطار السريع بين مكة المكرمة والمدينةالمنورة والرياض وجدة والطائف والدمام وحائل وتبوك وأخيراً ابها والباحة وكذلك القصيم وينبع فكرة رائعة جداً
والله انها فكره تدخل $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$ ملايين الملايين وستصبح بأذن الله تعالى المربح الأول في تصنيف قطارات العالم من موارد الربح التجاري
\" فاصل من ساهر ونواصل مع القطار السريع الذي يحمل اكثر من 500 راكب في المسار الواحد براحة تامة وهم سعداء لركوبهم اسرع قطار في العالم تفوق سرعته ال500كلم في الساعة بدون غضبهم من نظام ساهر وتسلط الذي يستغل المواطن والمقيم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.