إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    "SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الاتفاق يتغلب على الشباب بهدف في دوري روشن    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ياسر القحطاني: أنا صاحب أعلى سجل تهديفي..ولم اتهرب من المنتخب
نشر في عاجل يوم 17 - 08 - 2010

أكد النجم السعودي الدولي ياسر القحطاني مهاجم نادي الهلال أنه تحامل على إصابته في الكتف أكثر من 5 سنوات قبل أن يقرر أخيراً إجراء جراحة في الكتف بعد الإصابة، مشدداً على أنه لم يتغيب عن هز الشباك كما تردد في الإعلام وبين الجماهير الموسم الماضي، مشيراً إلى أن (20 هدفاً) سجلها في الموسم المنصرم دليل على عدم زوال حاسته التهديفية.
القحطاني أكد ل"العربية.نت" أنه لن يواصل المسيرة في الوسط الرياضي بعد الاعتزال، ورفض الكشف عن سبب تلقيه الرقية لدى أحد القراء في السعودية، وكشف في الوقت ذاته عن اتخذاه إجراءات ضد من وصفهم ب"المنتحلين" لاسمه في مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك أو تويتر.
"العربية.نت" التقت ياسر القحطاني في حوارٍ مطول مع انطلاق الموسم الكروي في السعودية.. فإليكم التفاصيل
- ياسر حدثنا عن الجراحة التي أجريتها مؤخراً في الكتف.. هل كنت تُعاني من إصابة في موضعها.. ومتى حدثت؟
* نعم، أُصبت في الكتف عام 2005، وكانت الإصابة تظهر في أوقات مختلفة، إلا أنها ازدادت سوءاً الموسم الماضي، فلم أجد بداً من إجراء جراحة في الكتف حتى أتخلص من هذه الإصابة.
- ولكن هناك من قال إن ياسر أجرى هذه العملية ليتجنب الاستدعاء إلى صفوف المنتخب في معسكره الذي أقيم في سويسرا صيفاً.. خصوصاً وأنه جاء بعد نهاية الموسم.. وقبل انطلاق المعسكر الهلالي بفترة قصيرة؟
* لا أجد ردا أبلغ من قول الله تعالى: "وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما".
- خسارتكم للقبين الموسم الماضي.. ومنافستكم على خمسة هذا الموسم.. ما الذي تغير في الهلال هذا الموسم حتى يكون في وضع أفضل؟
* توفيق الله سبحانه وتعالى، فضلاً عن الاستعداد الجيد والروح المعنوية العالية والاستقرار الإداري والفني والدعم الجماهيري طبعاً. كل الظروف مهيأة هذا الموسم لتحقيق الانتصارات، ونحن نتمنى ذلك.
- كيف ترى استعدادات فريقك للموسم الكروي المقبل؟
* جرت بشكل جيد.. كانت الاستعدادت مميزة وعلى أعلى مستوى، بدءاً من معسكر النمسا الذي كان تكراراً لمعسكر العام الماضي الناجح، وانتهاء بالمشاركة في بطولة النخبة الدولية التي أُقيمت في أبها.
- وما هي أسباب انخفاض مستوى الهلال في نهاية الموسم الماضي؟
* أمر طبيعي أن ينخفض مستوى الفريق الهلالي في آخر الموسم، نحن بدأنا بقوة ولعبنا عدداً كبيراً من المباريات القوية، وكان من الطبيعي أن يتذبذب المستوى في آخر الموسم الطويل.
ياسر الهداف موجود
- أين اختفى ياسر الهداف؟
* هذا أمر غريب.. أنا كنت هداف الفريق الموسم المنصرم ب20 هدفاً، وهذا دليل على أن ياسر الهداف لا يزال موجوداً.
- اختفاءك جاء مع قدوم غيرتس.. هل كان لتكتيكه دور رئيسي في ابتعادك عن التسجيل؟
* ربما في بداية الموسم لم أكن في كامل جاهزيتي، إلا أنني عدت وأصبحت هداف الفريق، وصاحب السجل التهديفي الأعلى في الموسم الماضي.
- قلت في مرات سابقة أن الحظ العاثر تسبب في ابتعادك فترات متفاوتة عن التهديف.. هل هذا صحيح؟
* قد يكون الحظ أحد الأسباب التي ساهمت في أن أختفي فترات مختلفة في الموسم عن هز الشباك، إلا أن الأهم هو عودتي للتسجيل.
- يعرّف كثيرون الحظ بأنه حسن الاستعداد في الوقت المناسب ولذلك يتم استغلال الفرص.. أيهما كان ينقص ياسر؟
* لو كان الاستعداد يجلب الحظ ما اشتكى أحد من سوء الحظ. العارفون بكرة القدم يعرفون أن الحظ موجود، وهذا معروف حتى في الدول المتقدمة كرويا، إلا أن الواجب على اللاعب الجد والاجتهاد، وهذا الأمر هو ما ساعدني على استعادة تألقي.
- والتعاقد مع وليد الجيزاني كمهاجم جديد للهلال.. هل هو اقتناع من الإدارة بضعف الاعتماد عليكم كمهاجمين؟
* أتمنى ألا يكون هذا السؤال مجرد إضافة إلى أسئلة الحوار الأخرى، لأنني أعتقد أن كل نادٍ يبحث عن تدعيم صفوفه بلاعبين جدد وأكفاء ليساهموا مع زملائهم في تحقيق المزيد من الإنجازات للنادي الذي يلعبون له، وأعتقد أن الجميع يتفق حول قوة الهجوم الهلالي ومدى فعاليته.
الدعيع والجابر
- بعد اعتزال محمد الدعيع.. هل تفتقدون وجوده مع الفريق في هذه الفترة؟
* بكل تأكيد فالدعيع حارس كبير، وتواجده مع الفريق في الفترة السابقة كان له معنى كبيرا لدينا كلاعبين، إلا أن الموجودين فيهم الخير والبركة، وهذه هي سنة كرة القدم في أن يذهب أجيال لتأتي أخرى.
- ألا تعتقد بأن الدعيع استعجل في اتخاذ قرار الاعتزال؟
* الدعيع هو الأدرى بنفسه، وهو من يستطيع الإجابة بشكل مفصل على هذا السؤال.
- هناك من يربط بين اعتزال الدعيع ورحيل المفرج وبعض الأسماء الأخرى.. وإشراف سامي الجابر على الفريق.. وذلك من خلال أنهم زملاء له في فترة لعبه مع الفريق وهو يبحث عن استقرار إداري أكبر بوجود أسماء جاءت بعده ولا تتمتع بحصانة شرفية كالتي يتمتع بها.
* هذا الكلام لا يردده إلا مريض نفسياً، وتاريخ الجابر والدعيع كبير ومعروف لدى الجميع.
إزعاج المعجبين
- بعيدا عن المستطيل الأخضر.. ألا يزعجك تجمهر المعجبين؟
* أحياناً.. إلا أنني أشعر بالسعادة غالباً.
- تغيير أرقام الهواتف.. والعديد من وسائل التنكر.. هل هذا تعبير عن الانزعاج الذي قد يصيبك بسبب المعجبين؟
* في بعض الأوقات، وخصوصاً إذا لم يقدر بعض المعجبين الأوضاع التي يمر بها اللاعبين.
- كيف تقضي أوقات فراغك؟
* غالباً في منزلي مع عائلتي، أتابع المباريات العالمية مع الأقارب وبعض الأصدقاء.
- وجود عبدالعزيز بن ياسر القحطاني في حياتك.. ما الذي غير فيك؟
* كل شيء في حياتي تغير تقريباً، فوجود عبدالعزيز أضاف لحياتي معنى آخر وجعلني أشعر بمعنى وجود عائلة.
- ما هي قصة العين التي ذكرت أنك قد تكون مصاباً بها؟
* هذا الأمر أفضل أن أحتفظ به لنفسي.
- ولكنك ذكرت أنك ترقي نفسك منها عند أحد المشايخ.
* دعني أحتفظ بهذا الأمر لنفسي، فهو من الأمور الشخصية.
- "يالله الخراج" كلمة أطلقتها في أحد حواراتك مؤكداً فيه ابتعادك عن الوسط الرياضي بعد اعتزالك.. كيف تعتقد أنك ستتقبل وضع انحسار الأضواء والشهرة.. وما هي خططك بعد الاعتزال؟
* "لو دامت لغيرك ما وصلت إليك"، أنا متهيئ لهذا الأمر وأحاول أن أؤقلم نفسي على وضعي الجديد، ولا زلت مصراً وأؤكد في حواري هذا أنني سأترك الوسط الرياضي نهائياً وأقول "يالله الخراج".
- العديد من المشاهير يتواصلون مع المعجبين عبر صفحات التواصل الاجتماعي في مواقع مثل فيس بوك أو تويتر أو خلافه.. هل يمتلك القحطاني واحداً منها؟
* لا أملك إلا موقعي الرسمي الذي بإمكان زواره أن يعرفوا آخر أخبار ياسر القحطاني، وهو المصدر الرسمي الوحيد عني على الشبكة العنكبوتية.
- بالبحث السريع في موقع مثل فيس بوك وجدنا مئات الصفحات التي تنتحل اسمك.. ألم تفكر في الحد من استغلال اسمك؟
* الآن نحن نقوم بإجراء سيتم من خلاله إيقاف هذه التجاوزات، ووضع حد لها، وأكرر أنه لا يوجد لدي سوى موقعي الرسمي الذي بإمكان الجميع التواصل معي من خلاله.
- ربما يكون الاستغلال مسيئاً لك.. ألا يهمك ذلك؟
* هذا هو السبب الرئيسي الذي سوف يدفعني لإيقاف مثل هذه التجاوزات، والانتحالات التي إن دلت على شيء فهي لا تدل إلا على أخلاق المنتحل للأسف.
خذ حذرك من بعض المعجبين الي ييكون تجمهرهم قدامك باساءات لك ولا وصيك ارتق عند 20000الف مطوع و انتهج اسلوب سامي الجابر غاب بعض الشي عن حاسة التهديف و رج 4 مواسم متتالية كان هو الهداف
يابوعزووز
والله لو تقعد في بيتك وتربي عيالك انه ازين لك
لبى قلبك ابو عزوز
الى الامام يا مهاجم آسيا الآول بلا منازع .. فخلفك جمهوور عظيم
يالحبيب ليتك تفك المنتخب من أبداعك الفاشل وغرورك
كل النقاد أتفقوا على فشلك يكفي أعذار
خلك بناديك وسجل على الفرق الضعيفه وقل سجلت 20هدف
بصراحه ماعاد ينفع تلميك صورتك باهته
ياعاجل انشروا ردي تراي ابي أراقب الموضوع
ياسر لا يهموونك
ع الاقل انت حققت بطولات و فرحت مع فريقك بطولات
هم يحلموون فيها
اجل سعد الحارثي للحين ما رفع اي بطولة مع ناديه و يقارنونه بك هزلت
ورب البيت هزلت
خليها على الله ياياسر ياحوبي لك يابوعبدالعزيز الله يعطيك طولة العمر ويخلي لك عزوز وان شاءالله تبدع في هذا الموسم وتكون هداف الدوري-
20102011
آخر من يتكلم عن التهديف هو انت ياياسر
بالذات مع المنتخب
ياليتك تترك المنتخب بحالة
سامي على رداه كان احسن منك
الموسم الماضي هداف الهلال الشلهوب
والموسم هذا شكلة الغنام
والموسم القادم يمكن حسن العتيبي
وانت وينك ......... ماتتكلم
المنتخب مايبيلة الا هزازي
عقبال ماتجي صاحب اعلى سجل في السنترة وتحطم رقم سامي القابر
الكبير كبيييييييير
لايهمونك ياياسر
الهداف يهدف للمنتخب يوم يمثل بلده في المحافل الدوليه
وانت للأسف شفناك وش سويت في تصفيات المونديال
صه بس انت واشرهه على اللي حطك مع المنتخب
هههههههههههههههههههههههههههههه
ضحكت الين قلت بس
وين هداف
اخذ هداف مره وحده بالقرعه بأسيا وبالغش بعد لان المنتخب المتصدر هو اللي ياخذ الهداف
والبطولات السعودية ولا شفناك اخذت كاس هداف
مانهضمك حقك يا ياسر انت لاعب فيك مواهب. ولكن وانا اخوك أول اليوم مو مثل تاليه. انا أشوف لو تعطي غيرك فرصه.
الله يستر عليك وعسى عزوز يتربى في عزك وبما اني نصراوي كلمه الحق تقال ابو عزوز افضل مهاجم سعودي حاليا واللي يزعل يشرب بحر
يالب قلبك يابو عزوز
مهاجم من الطراز الاول بالخليج العربي
أعتقد انك الافضل الي الان بدون ادن شك
حتي غيابك التام عن التهديف
الي انك الافضل
اعتقد ان هذا الموسم سيكون مختلفً جداً
والله ماضاع المنتخب الا من يوم ماجيت يامغرور
اللهم اني صايم
الله يخليلك عبد العزيز
إذا كان للفن عنوان فهو ياسر
إذا كان للموهبه رمز فهو ياسر
إذا كان للتهديف مدرسة فهو ياسر
انت كبير يا كبتن ياسر والناس ما تطلب من الكبير
إلا شبه المستحيل بس بإرادة الله ما عليك إن شاء الله يا كبتنا الكبير مستحيل
تحياتي لكل القراء
انا ابي اعرف شئ واحد ليش اي موضوع أو خبر أثكرمن يدخل ويعلق النصراويين
ليش مايهتمون بفريقهم ويخلون الهلال وياسر بحالهم ؟؟؟؟؟
الله يوفقك حبيبنااااااااااااا ياسر ما نستغني يكفي وجودك حتى لو بالمدرجات يا حارق قلوبهم وقالق نومهم وصاير كابوسهم هههههههههههههههههههههههههه الحوار يخص الاوروبي ياسر القحطاني انت يالفقراااااااوي وش تبي دااااااااخل ولا بالحلق غصه مسااااااااااااااااااااااكين والله مساكين ,,,, ع طاري الفقراويه وش صار بقضيه سعد الحارثي وحالة السكر من كفله يا جماااااعه الله لا يبلانا فيه احد يسكر الظهر اللهم لا شمااااااااته
قالوا ياسر ماكأن فيه إلا ياسر
ترا فيه هزازي وفيه زياييه
والموسم الفادم يحكم
نعم يا سامي لم نعرف الفوز با كاس الخليج الي وانت موجود ولم نعرف كاس العالم والا انت موجود ولم نذق الاعب الهجوم والمدافع والوسط الا وانت موجود يا اليتك ترجع للهلالنا الغالي
مادح نفسه كذاب وانت زي سامي الجابر نافخك الاعلام والدعايه ولو تروح عند سميره ابركلك
اقوووول خلك من الاستراحات وجاي وخل الرياضه لاهلها
يا ها الطعس
اقول ياسر وش اخبار الاستراحة من جد
ابو عزيز البدراني
وشو اللي سامي هداف 4 مواسم .. ترا معنا بطايق مهب اقامات
العب على نفسك حبيبي .. ولا تكتب معلومة مغلوطه الا ببيتكم مهب بصحيفة محترمه
تعبنا مع الهلاليين ياجماعة
صدق من قال :لايهم السحاب نباح الكلاب
الكبير كبير الى الامام يابو عبدالعزيز
ياسر يظل كبير لكن مشكلته في السنتين الأخيره انه يبي يجيب اهداف خرافيه
على حساب المنتخب ماادري شنو سالفته بالضبط
المهاجم اهم شئ انه يسجل الأهداف بأي طريقه كانت دون فلسفه
لذلك برز هزازي
ان شاء الله ترجع لمستواك قبل كاس اسيا
الا صحيح ياسر هو هداف الهلال في الموسم الماضي الشلهوب هداف الدوري فقط بينما ياسر مجموع اهدافه مع الهلال الموسم الماضي في كل البطولات 20 هدفا في الدوري وكاس ولي العهد وكاس الابطال وكاس اسيا
مجنون مجنون مجنون مجنون من يظن ان هذا اللاعب جيد
هذا لاعب هلامي اعلامي
لاعب تمثيل البلنتيات لاعب لايجيد الاتضييع الفرص مع المنتخب ومع ناديه
الحمد لله انه مو نصراوي والا انا شخصيا لا اتحمل منه تضييع فرص بطولة النخبه وبلنتياتها
مع اني هلالي بس خسارة فيك 20 مليون اي سجل تهديفي اذا جبت هدف خلال 5 متشات زين
مع اني هلالي بس خسارة فيك 20 مليون اي سجل تهديفي اذا جبت هدف خلال 5 متشات زين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.