رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النائب الثاني يدعو التجار إلى عدم رفع الأسعار والاكتفاء بالربح المعقول
نشر في عاجل يوم 07 - 06 - 2010

أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن رجال الأمن أحبطوا 220 محاولة إجرامية وقبض على فاعليها ومن وراءهم، في الوقت الذي حث فيه على إيجاد الوظائف لحديثي التخرج من الطلبة المبتعثين وخريجي الجامعات السعودية.
وقال النائب الثاني في كلمة عند استقباله وزير التجارة والصناعة عبدالله زينل، يرافقه رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية رئيس الغرفة التجارية الصناعية في جدة صالح كامل وأعضاء وعضوات الغرفة التجارية في جدة البارحة الأولى: «الحمد لله، الأمن صفة ملازمة لمجتمعنا ولهذه الدولة، وهذا أولا بفضل من الله عز وجل ولتمسكنا بهذه العقيدة».
وزاد الأمير نايف بن عبدالعزيز: «وسيدي خادم الحرمين الشريفين يردد دائما ويقول (الدين ثم الوطن)، ونحن بفضل الله قدرنا أن نواجه هذا الاستهداف الشرس غير المبرر والذي يرفضه العقل والدين قبل كل شيء وكيف يكون المواطن ضد وطنه ومواطنيه وكيف يبرر لنفسه قتل الأبرياء وكيف يكون السعودي للأسف في الخارج وهو مفجر وقاتل للأبرياء».
وأوضح النائب الثاني أنه «وبتوفيق من المولى القدير ثم بالدعم والتوجيه من قيادتنا الرشيدة ثم بفضل رجال الأمن الشجعان القادرين علميا وعمليا على مواجهة الفئة الضالة وجرائمها ليس بالارتجال ورجالنا البواسل أفشلوا أكثر من 220 محاولة إجرامية والقبض على فاعليها ومن وراءهم وكل هذا بفضل من الله تعالى ثم بتوجيه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين».
وبين الأمير نايف بن عبدالعزيز في كلمته أن «نعرف أننا لازلنا مستهدفين من هؤلاء الضالين والخوارج الذين تنطبق عليهم فعلا صفة الخوارج ولذلك نحن نسير بنفس القوة وبنفس العزيمة لمواجهتهم».
ولفت النائب الثاني إلى أن «سيدي خادم الحرمين الشريفين يحثنا دائما على أن نكرس الأمن في نفسية المواطن، ولذلك أكدت على أن المواطن هو رجل الأمن الأول وهؤلاء الذين أسعدهم الحظ بخدمة الأمن هم أبناؤكم وإخوانكم وسيضلون يعملون بنفس القوة وبنفس العزيمة معتمدين على الله ومتكلين عليه».
وحث الأمير نايف بن عبدالعزيز رجال الأعمال على «التعاون مع المواطنين وخاصة الشباب العائدين إن شاء الله من الدراسة بالخارج بإيجاد فرص عمل لديهم وأن يتعاون رجال الأعمال مع الوزارات المعنية بإيجاد الوظائف لحديثي التخرج من الجامعات من الطلبة المبتعثين وخريجي الجامعات السعودية».
وشدد النائب الثاني على دور التجار والغرف التجارية الصناعية السعودية في مراعاة ظروف المواطنين وعدم رفع الأسعار والاكتفاء بالربح المعقول.
بدوره، نوه رئيس الغرف التجارية الصناعية السعودية في كلمة له بتوجيهات النائب الثاني في استتباب الأمن والأمان في البلاد، ودحر أهل الزيغ والضلال، وبقيادته الأمنية الحكيمة التي وقفت درعا يصد المحن، وسيفا يقطع أذرع الفتن.
وثمن صالح كامل جهود وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية في التعامل مع غلاة الإرهاب وكسر شوكتهم، وإغلاق الأبواب في وجوههم أمنيا وميدانيا واستراتيجيا.
وأشار رئيس الغرف التجارية الصناعية السعودية إلى إنشاء هيئة عليا للقيم الأخلاقية، وهي عبارة عن دراسة استراتيجية نتجت عن ورشة عمل تخصصية بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم وعدد من الوزراء في محاولة جادة للوصول بمجتمع الأعمال السعودي إلى رتبة «القوي الأمين».
وأزجى صالح كامل شكره للأمير نايف بن عبدالعزيز على دعمه وإسهامه في المجالات المتعددة سواء المقاعد العلمية أو المعاهد الأمنية أو في ساحات العطاء أو معترك البذل والفداء.
على صعيد آخر، التقى النائب الثاني في جدة البارحة الأولى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الدكتور علي عبدالسلام التريكي والوفد المرافق له.
وشهد اللقاء مناقشة بعض القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية وجهود الأمم المتحدة التي تبذلها لتحقيق السلام والأمن في جميع أنحاء العالم.
حضر اللقاء، وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، المشرف العام على مكتب النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الفريق أول عبدالرحمن بن علي الربيعان، ومدير عام مكتب وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود.
مادام فيها الضفدع صالح كامل ابشروو بزيادة الاسعار
يابلادي واصلي
(؟)
حفظك اللة ورعاك
تترجاهم صاحب السمو!!!!!!!!!!!!!!!!!
لايؤمن اذيب يرعى الغنم!!!!!!!!
ضعوا نظام لتحديد الأسعار مع هامش ربحية معقول كما تعمل الدول منذ زمن.
وانت يالسعودي صالح كامل آخر من يتحدث عن المواطن!!!!!!!!!!!
كأس العالم السابق كم وضعت سعرا للسعودية!! وكم وضعت لمصر وباقي الدول العربية!!!
الجزيرة وحدت السعر . لأن القائمين عليها عادلين وليسوا سعوديين مثلك ياكامل!!!!!
لا حياة لمن تنادي ياصاحب السمو
من أمن العقوبة أساء الأدب
ياسمو الأمير أنت العين المفتحة
أرجوا من الله ثم منك الضرب بيد من حديد مع هولاء الجشعين
هولاء لا ينفع معهم ياحبيبي ياشاطر
أو أقل القليل صيروا مثل الكويت جمعيات تتبع الدولة والجشع خله يتفرج.
التجار ما ينفع معهم رجاء او دعوة لعدم رفع الاسعار
يحتاجون امر من سموكم وتكليف ...وانت تملك ذلك
الطلب غير 000والامر غير0000
الطلب فيه حرية لتاااااجر يعني ممكن التاجر يوااافق على طلبك ويمكن يرفض000
اما الامر فليس له خيار ثاني والاتزااام بالامر 000لان عدم الاتزام يعني فرض العقاااب على التاجر000
كنت اتمنى الا يكون طلب من النائب الثاني وانما يكون امر على كل تااااجر000
وشدد النائب الثاني على دور التجار والغرف التجارية الصناعية السعودية في مراعاة ظروف المواطنين وعدم رفع الأسعار والاكتفاء بالربح المعقول.
كلام تشكر علية لكن ياسمو سيدى للاسف التجار لاينفع معهم الاتطبيق النظام
للاسف اكثر التجار اعضاء فى وزارة التجارة والغرفة التجارية وهما من يرفع الاسعار
والمشكلة حاليا تقليل العبوات والكميات فى المواد الغذئية وبنفس الاسعار
وقد شمل ذلك غالبية التجار وحماية المستهلك تحذر فقط اين النظام ومصادرة
تلك البضائع وتخفيض الاسعار اجباريا
فى سوريا / والاردن ودول مجاورة اخرى لايمكن يتجرى التاجر ويرفع الاسعار
ونحن بكل حرية التاجر يفرض السعر
يا صاحب السمو الملكي نحن امانة في اعناقكم عند رب العالمين
هل تقولون للحرامي لا تسرق هؤلاء التجار اكثرهم الا من رحم الله لا يخافون الله في عباده
الضرب بيد من حديد والسجن والتشهير يشهد الله هو الحل الوحيد مع هؤلاء
يا سيدي لو سالت اي مواطن عن ارتفاع سعر اي شي فلن يستغرب لان هذا ما عودونا عليه تجارنا
يا سيدي من امن العقوبة اساء الادب
يا سيدي رجعوا الثقة في قلوب المواطنين وضعوا حدا لهؤلاء التجار وليس دعوتهم لتخفيض الاسعار
الله يحفظكم ويرعاكم ياصاحب السمو لازم تضعون حد لتجار المتلاعبين في المواطنين المساكين والدنيا فانيه ومال التاجر حرام اذا مااخذ برائي ولات الامر
ايه ياميرنا اعتراف منكم بان الارباح ليست مقننه بل حسب الاحسا س بالشبع وذللك بقول((المعقول))
في ظل غياب أوتقصير الجهات المختصة بمراقبة ومتابعة الأسعار وجودة السلع، فإن هذا الإسلوب في نظري ونظر الجميع لم ولن يجدي مع جشع التجار ، الذي يتزايد ويتضاعف يوماً بعد يوم ، السلطة المطلقة مفسدة مطلقة ومهلكة ، ومن أمن العقاب أساء الأدب...............
عموم التجار ( إلا م رحم الله ) لدينا فجار وظلمة ومحتكرون للسلع بتسهيل ومعاونة المتنفذين ، لا يهمهم إلا الجشع في الربح لا تكفيهم 50% او 100% ، بل قد تصل في بعض وأغلب السلع إلى أرقام خيالية .700% حتى 3000% وأكثر !!!!!!!
من مصلحة البلد والمستهلكين : وقف تجاوزاتهم من خال مراقبة أسعار الإستيراد من الخارج ، وأسعار البيع بالداخل .....
في مراعاة ظروف المواطنين وعدم رفع الأسعار والاكتفاء بالربح المعقول
كلام حكيم من رجل الحكمه في المملكه سمو الأمير نائف
ولاكن ذلك يحتاج وقفه صارمه من ولاة الأمر ومتابعه ومعاقبة اهل الجشع وما اكثرهم في بلدنا , الم يشاهدو ان الأمراض الخبيثه تنتشرفيهم انتشار النار في الهشيم وأن الله يحرمهم من الذريه او من الذريه الصالحه والطمانئنه ,, نصبحتي لهم عودو الى الى رشدكم وبنو اهدافكم وأستراتيجياتكم على القناعه والتعاون مع الأخر بدلآ من استراتيجيات (( كيف يمكنك أن تلتهم الأخر ))
عوووودو والله لن تنفعكم الأموال إلا ماكان مبارك وحلال قبل ان تصفح من حديد في نار جهنم وتكوو بها اني لكم من الناصحين .
صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز
كم أكن لك من الحب الشئ الكثير
طمع وجشع التجار سواء من السلع او العقار ليس له حد ..!
وليس هناك اليه او قانون يحد من هذا الامر
الله المستعان
يا سمو الامير الله يحفظك تجارنا جشعين ما يشبعون ولن تردعهم النصيحه ولا راح تفيد معهم
قصدك التجار إلى رفع الأسعاروعدم الاكتفاء بالربح المعقول
المفروض الاخ المسمى صالح كامل ان يستثمر فلوسه في بلده الاصلي,,,,,,,, وينف اهله وناسه ويترك هذا البلد لاهله,,,,,,,,,,,,فالذي عنده وطنية يا ابوكامل مايترك مسقط راسه ويعوث في البلدوياكل خيراته
زيييييييين..
عسى ما تكلفت يا صاحب السمو على هالدعوة ..
أتوقع انك جهة تنفيذية انت \"آمر\" ويقالك \"سم\" زي براد بو اربع وغصبن على الفجار عفوا أقصد التجار..
أقول لاااااا حياة لمن تنادي
كلفت على نفسك طال عمرك...
سااااااااااااهر يا ساهررررررررررررر
قاهر متى يتوقف عن اااااااااااااااااااااالس.......................... للشعب
(؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟) (؟)
لابد من مواجهة هولاء وإعلان قائمة بالإرهابيين من التجار الذين أعماهم الجشع والطمع
وأصبحوا لايهمهم لادين ولاوطن بل مصلحتهم فوق مصلحة الوطن
حتى تتم مقاطعتهم ومسائلتهم والتحقيق معهم وسجنهم إن إستدعى الأمر
فهولاء لايقلون خطرا عن الإرهابيين الذين يفجرون
فكما أن الأمن على النفس غاية فكذلك الأمن على المال والأمن الإقتصادي بشكل عام
وإلا كيف سيرغب الإنسان العيش على أرض هذا الوطن إن لم يكن هناك أمن .
ياصاحب السمو
املي بالله كبيرررررررررررررررررررررررررر فيك
اوقف هالتجاااااااااااااار عند حدهم
والله مليناااااااااااااااااااا
والله مليناااااااااااااااااااا
الاسعااااااااار ناااااااااار
سن القوانين ثبت الاسعااااار
اللهم اني اسئلك اللطف بالعباد
حطو لتجار نظام مثل نظام ساهر وشف هم يزودون الاسعار ولا يخفضون
اما ارجو وما ارجو هاذي ماتنفع وانا اخوك
إذا كانت التجارة عندنا تحت سيطرة الأجانب إيش نتوقع؟؟ والتجارة همها الوحيد الرسوم
وترك الحبل على الغارب كل يسعر على كيفه ولا حسيب ولا رقيب
من وجهة نظري
احسن تعليق
للاخ صريح جداً
بقوله
((( كلفت على نفسك طال عمرك... )))
وجهة نظر
ياوزارة الداخلية .مالم ترفعون الظلم عن رجال الامن الذين فصلتموهم من وظائفهم العسكرية بالقصيم بسبب التحليل ظلماً وعدوانا ومنذ عام 1424ه وهم يطالبون بإثبات التهمة شرعاً أو البرائة ولم تنظرو لهم ولم تخافون عواقب الظلم بهؤلاء الابرياء الذين أثبتوا برائتهم رغم توصياتكم بالإدانة ظلما ؟
ولهذا السبب والله ثم والله لن تذوقون طعماً للراحة ولذة للنوم أوإنس بالامن مالم ترفعون الظلم عنهم وعن أطفالهم وإسرهم وتطلبون منهم السماح ويسامحون طال الزمن أم قصر وقد لمستم هذه الامور وعشتموها منذ التاريخ المشار إليه أعلاه إلى يومنا هذا ؟
قال صلى الله عليه وسلم , .على من إدعى البينة وعلى من أنكر اليمين ؟
أين بينتكم وأنتم المدعون !!! ومايحدث من أمور ستزول بزوال الظلم وعودت الحقوق وسماح المظلوم ,هذا وعد الله نذكر به ونحن لاحول لنا ولاقوة وحسبنا الله وهو تعالى نعم الوكيل ,
جزاء الله من نشره ومن عرضه لإنظار سمو النائب الثاني ووزير الداخلية خير الجزاء وكفاه شر أهوال الظلم وجور الظالمين , أمين ؛؛
وحفظ الله سمو النائب الثاني وأراه الظلم لدحره واراه الحق لنصره ؛
شكرا سمو سيدي ويليت التجار يسمعون لكن ماينفع فيهم الا الضرب بيد من حديد
ويابلادي دام عزك
الله يرحم من جابك وياليتهم خلوها سوالف وتفصيص حب قرع
ياسلام تترجى التجار الجعشين يحنون على المواطن .
امسحوا بهم عرض الحائط زي مامستحوا بالارهابين المجرمين .
هولاء لايعرفون ان اللة حق الا اذا مستحوا بهم الارض .
والله يا سمو الأمير إنني أحبك في الله.
ولكن ألا يعتقد سموكم أن الطلب من التجار بعدم رفع الأسعار قد يعتبرونه نوع من الضعف.
لماذا لا تقم الدولة بتحديد ربح بسيط لهم، ولماذا يتم القول بأن الأسواق حرة ولا يمكن التحكم بالأسعار، وإنما يتم ذلك عن طريق العرض والطلب، وإذا سلمنا بهذه النظرية، ألا ترون بأنه يتم ترك السلع الغالية إلى السلع الرخيصة، ألا يتم ذلك من خلال الإقبال الكبير عليها من زيادة سعرها وكأنك يابو زيد ما غزيت .
سلمني على الحكومة اليمنية في العام الماضي عندما طلبت من التجار عدم رفع أسعار الدقيق وإلا فإنه سوف تقوم الحكومة بالإستيراد والبيع بسعر التكلفة، ولكن التجار اعتقدوا أنها مزحة من حكومتهم ولم يصدقوا، فعندئذٍ قامت الحكومة بالإستيراد والبيع بسعر التكلفة.
فلماذا لا تكون هناك جمعيات حكومية تقوم بالإستيراد المباشر، ومن ثم تقوم ببيعها للمواطنين بربح معقول.
ولكن يبدو أنه حلم لن نستقيظ منه.
كلمة أخيرة:
آخر من يتكلم عن المواطنة هو صالح كامل فقد ذبحنا من الوريد إلى الوريد وذلك برفع قيمة الاشتراك في القنوات الرياضية، وأخرتها في هذا العام عندما قام ببيع كأس العالم على قناة الجزيرة واشترط نقل (18) مباراة مجانية لمصر لبثها على القنوات الأرضية، فحسبي الله عليه من رجل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.