«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. السويل دشن معرض أسبوع العلوم والتقنية والفعاليات لفترتين صباحية ومسائية
نشر في عاجل يوم 01 - 05 - 2010

دشن معالي الدكتور محمد بن إبراهيم السويل رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية, اليوم فعاليات أسبوع العلوم والتقنية الرابع والذي تنظمه المدينة للسنة الرابعة على التوالي تحت شعار المعرفة للجميع, وذلك في مقرها بمدينة الرياض بحضور سمو نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود وسعادة نائب الرئيس لدعم البحث العلمي الدكتور عبدالله بن احمد الرشيد وحشد من منسوبي المدينة والمهتمين والزوار .
وأكد معالي الدكتور محمد بن ابراهيم السويل على أهمية هذا الأسبوع العلمي الذي يهدف إلى ربط مفاهيم العلوم والتقنية بالمجتمع، وتنمية الوعي العلمي بين جميع فئاته، وترسيخ أهمية القضايا العلمية، وإدراك أبعادها في حياة الناس، ودورها في بناء وتقدم المجتمعات والشعوب .
وأشار معالي الدكتور محمد السويل إلى أن الأسبوع موجه لمختلف شرائح المجتمع، لا سيما طلاب التعليم العام بكافة مراحله وطلاب الجامعات والكليات، إدراكاً من المدينة لأهمية هذه الفئة التي تشكل نسبة 60 % في المجتمع، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية العناية بفئة الشباب وخاصة ذوي الفئات السنية الصغيرة، التي ستشكل قادة المجتمع المعرفي في المستقبل بإذن الله.
و قام معالي الدكتور السويل بجولة في معرض أسبوع العلوم والتقنية الذي ضم عدداً من الأجنحة قدمت العديد من العروض والتجارب الحية, واطلع معاليه على محتويات الأجنحة وشاهد العديد من التجارب العلمية التي قدمت أمامه في عدد من المجالات والتخصصات العلمية ، مثل الروبوتات الآلية ومنتجات تعمل على الطاقة الشمسية مثل إضافة إلى منتجات الورشة الزجاجية .
وقد شهد أسبوع العلوم والتقنية الرابع في أول أيامه توافداً كبيراً في الفترة الصباحية من قبل طلاب المدارس والجامعات والكليات والمعاهد العلمية فضلاً عن عدد من المختصين والمهتمين ، في حين تم تخصيص يومي الخميس والجمعة للعائلات التي ترغب في الحضور والتعرف على فعاليات الأسبوع العلمي ومشاهدة معروضات الأجنحة المشاركة ، وذلك على فترتين صباحية ومسائية .
وشهدت بعض أجنحة المعرض تزاحماً بسبب العروض المميزة التي قدمتها والمعلومات التي حرص الزوار على السؤال والاستفسار عنها ، ومنها جناح الفضاء والأقمار الإصطناعية ، و جناح الروبوتات الذي شد أنظار الحضور خاصة الفئات السنية الصغيرة ، وجناح البيئة ، وجناح تقنية الطيران الذي يقدم فرصة للزوار لتجربة قيادة طائرة باستخدام محاكي الطيران، كما قدم في نفس الوقت مفاهيم أساسية ومبسطة حول مبادئ تقنيات الطيران.
واستمتع زوار المعرض برؤية العديد من النماذج العلمية المشوقة التي توضح بعض النظريات العملية بشكل سلس ورائع, بالإضافة إلى بعض منتجات المعاهد والمراكز البحثية الأخرى, ولعبة الجمل الموصل كهربائياً, وبعض الأطعمة المهندسة وراثياً, وأيضا أجهزة قياس لحظية تقيس تلوث الهواء, وجهاز قياس التلوث الضوضائي, وبعض النماذج للأقمار الاصطناعية السعودية، والصور الفضائية ثلاثية الأبعاد التي التقطت من خلالها.
وحازت عروض القبة الفلكية على إعجاب الحضور خاصة طلبة المدارس , إضافة إلى مشاهدتهم لنماذج أجهزة تعمل على الطاقة الشمسية و نماذج لخلايا وقود تم تصنيعها في ورش معملية خاصة بالمدينة من قبل فنيين ومهندسين سعوديين، فضلاً عن عرض نموذج للنفط الخام وكيفية الحصول على مشتقاته من برج التقطير .
وأهابت اللجنة المنظمة لأسبوع العلوم والتقنية الرابع بجميع فئات المجتمع وخاصة فئة الشباب وصغار السن زيارة مقر معرض الأسبوع العلمي الذي تمتد فعالياته حتى يوم الجمعة القادم على فترتين صباحية ومسائية حيث سيتم تخصيص الفترة المسائية من يوم الأربعاء ويومي الخميس والجمعة للعوائل في حين خصصت باقي أيام الأسبوع لطلبة المدارس والجامعات والكليات والوفود الرسمية وذلك في الفترة الصباحية والمسائية .
وقد خصصت اللجنة المنظمة رابطاً للأسبوع العلمي على موقع المدينة الرئيسي www.kacst.edu.sa حيث يوضح كافة التفاصيل عن المناسبة، بالإضافة على أرقام التواصل وتنسيق الزيارات واستقبال الوفود .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.