ستانيشيتش: بلوغ نهائي الدوري الأوروبي أهم لليفركوزن    استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جمال الورد    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عقوبات غربية جديدة على روسيا والقرم.. والمعاقَبون يسخرون
نشر في عاجل يوم 18 - 03 - 2014

فرض الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة عقوبات على مسؤولين روس وأوكرانيين؛ ردا على نتائج استفتاء شبه جزيرة القرم الذي أعادها للاتحاد مع روسيا.
وفي قرار يتجاهل هذه العقوبات، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس، مرسوما اعترف به باستقلال القرم تمهيدا لانضمامها للاتحاد الروسي، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الثلاثاء.
ومن ناحيتها ردت أوكرانيا على نتيجة استفتاء القرم بتعبئة جزئية لقواتها المسلحة، واستدعت سفيرها في روسيا.
والعقوبات الأوربية والأمريكية التي تم إعلانها في شكل شبه متزامن في بروكسل وواشنطن تشمل عددا محدودا من المسؤولين الروس والأوكرانيين من دون أن تطال بوتين مباشرة، رغم أن عقوبات واشنطن لم تستثن مقربين منه.
وقال البيت الأبيض، أمس، إن العقوبات الجديدة تستهدف 11 شخصا هم 7 روس و4 آخرين متهمين بالتواطؤ مع روسيا في أوكرانيا، بينهم الرئيس الأوكراني المخلوع، فيكتور يانوكوفيتش، وأحد مستشاريه، إضافة إلى قياديين انفصاليين في القرم هما سيرغي اكيسونوف وفولوديمير قسطنطينوف.
وبين الروس الذين سيخضعون لتجميد أرصدتهم في الولايات المتحدة، نائب رئيس الوزراء ديمتري روغوزين، ورئيسة المجلس الاتحادي فالنتينا ماتفيينكو، إضافة إلى مستشارين مقربين من بوتين، هما فلاديسلاف سوركوف، وسيرغي غلازييف، ونائبين في مجلس الدوما.
وهدد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الاثنين، بالمزيد من العقوبات قائلا : "إذا استمرت روسيا في التدخل في أوكرانيا، فإننا مستعدون لفرض مزيد من العقوبات عليها".
وأضاف أن نائبه، جو بايدن، سيتوجه إلى أوربا لتنسيق الخطوات مع حلفاء واشنطن الأوربيين.
وأعلن البيت الأبيض أن هذه الإجراءات "توجه رسالة قوية إلى الحكومة الروسية بأن انتهاك سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها ستكون له عواقب".
لكن نائب رئيس الوزراء الروسي، ديمتري روغوزين، رد بسخرية على العقوبات الغربية وكتب على موقع "تويتر": "أيها الرفيق أوباما، وماذا يفعل من لا يملكون لا حسابا ولا ممتلكات في الولايات المتحدة؟ أم أنك لم تفكر في ذلك؟".
ونددت رئيسة المجلس الاتحادي، فالنتينا ماتفيينكو، بما اعتبرته "استفزازا سياسيا" مؤكدة أن لا ممتلكات لها في الخارج.
وفي الوقت نفسه، قرر وزراء الخارجية الأوربيون فرض "عقوبات تتمثل في قيود على التأشيرات وتجميد أصول، بحق 21 مسؤولا أوكرانيا وروسيا"، بحسب ما أعلن وزير خارجية ليتوانيا، ليناس لينكيفيسيوس.
واذا كانت العقوبات لم تستهدف وزراء في الحكومة الروسية وفق مصدر دبلوماسي، فإن الوزير الليتواني أوضح أن الاتحاد الأوربي سيتبنى "عقوبات إضافية في الأيام المقبلة".
لكن يوجد من الأوربيين من لا يزال يعتبر أن الوقت لم يفت بعد للتوصل إلى حل سياسي؛ حيث قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الاثنين: "يجب إظهار قدر كبير من الحزم وفي الوقت نفسه إيجاد سبل الحوار وعدم الذهاب إلى التصعيد".
وشبه جزيرة القرم كانت جزءا من روسيا القيصرية منذ عام 1783 ثم الاتحاد السوفيتي حتى انهياره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.