كفاءة وجاهزية    القيادة تُعزي سلطان عمان في ضحايا السيول    القيادة تعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار التي اجتاحت مناطق من بلاده    مؤشرات التطور والاستثمار الرقمي في المملكة    الذهب يرتفع لمستوى 2400 دولار وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية    تحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    اقتصاد المملكة يحقق الزيادة في الإيرادات غير النفطية وصولاً للترليونات    إزاحة أبل عن عرش صناعة الهواتف المحمولة    الدول العربية تدعو لوقف إطلاق النار في غزة    أحدث ميزات واتساب ل«آيفون»    دورتموند يجتاز أتلتيكو برباعية ويبلغ نصف نهائي الأبطال    القيادة الباكستانية تستقبل وفد المملكة رفيع المستوى..تعزيز العلاقات السعودية – الباكستانية في شتى المجالات    الأخضر الأولمبي يتفوق على طاجيكستان برباعية في كأس آسيا    الظروف الجوية تؤجل مباراتي الهلال مع العين والأهلي    أمين منطقة جازان يشكر جمعية كسوة الكاسي على جهودها في رمضان    278 عقاراً في مزادات في المناطق    مكة تعايدنا    فعاليات عيد الرياض تجذب أكثر من نصف مليون زائر    جائزة غازي القصيبي 1-2    تعليم جازان يحصد جوائز دولية وخليجية    نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    التشهير بالمتحرشين.. «الداخلية» تعلّق الجرس !    نمرة.. وأنا.. وقريتي الحالمة    أمير الباحة يلتقي المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    ولي العهد ورئيس الإمارات يبحثان تداعيات التصعيد العسكري في المنطقة    العدالة البيئية    10 ملايين ريال.. جوائز كأس بطولة العالم لقفز الحواجز والترويض    الأفكار لا تموت    السعودية سينمائياً    هجوم مسرحي على هامش الأحداث    تعويض الأخطار المهنية إلزامي للسعودي والمقيم    افتقاد صحن الحرم ودكاكين مكة !    نجاح خطة الهلال الأحمر في رمضان    أمطار خير وبركة    أمير الشرقية يدشن العيادة الطبية بالإمارة    فيصل بن فهد يستقبل مدير التجارة    المملكة ضمن أوائل دول العالم في تطوير إستراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي    .. و يستقبل العلماء والمشايخ    "موسم الرياض" شريكاً رسميًا لبطولة العالم للسنوكر.. و"ماستر العالم" يعود بالكرة الذهبية    ألكسندر أرنولد: أنا مدين بكل شيء ليورجن كلوب    المملكة.. خطوات رائدة نحو الفضاء    واحة الملك سلمان للعلوم تشارك في الاحتفاء ب«اليوم العالمي للكوانتوم»    معضلة التوتر    أمير الجوف يؤكد على تعزيز دور المجتمع في مسيرة التنمية    نائب أمير الشرقية يثمن دور الكوادر الطبية    فهد بن سلطان يستقبل أهالي ومسؤولي تبوك    سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    «طب العيون» بمجمع الدكتور سليمان الحبيب بالعليا يحصل على شهادة SRC الأمريكية    عودة بطولة بريطانيا للدراجات للسيدات    السينما في عالم يتشكل    انخفاض الإنفاق بالعيد 31%    منسوبو مركز التنمية الاجتماعية في جازان يقيمون حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    محافظ جدة يستقبل القيادات العسكرية    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    مراحل الوعي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لأول مرة في قناة فضائية 3 مذيعات سعوديات يناقشن \"أسرار البنات\" من وراء حجاب
نشر في عاجل يوم 06 - 11 - 2009

في أحد برامج "التوك شو" بقناة فضائية، أطلت ثلاث مذيعات سعوديات على المشاهدين بحجاب أسود يغطي كامل الجسم من الرأس حتى القدمين ولا يظهر الوجه، ليناقشن في البرنامج التلفزيوني الجديد "أسرار البنات" وقضايا تتعلق بالمراهقات وطالبات الجامعات، كما ذكرت صحيفة آراب نيوز السعودية الخميس 5-11-2009.
المذيعات يعملن في قناة "الوطن" الدينية السعودية، وهن سوزان صلاح الدين (26 عاما، خريجة جامعية في الإعلام والإرشاد، وشقيقتها سارة، طبيبة متخصصة في أمراض الدم، ونوال داود الاختصاصية النفسية.
وبدأت قناة "الوطن" بثها في أغسطس 2008، بمذيعات سعوديات يرتدين العباية والنقاب. وتبث عبر القمرين الصناعيين عربسات ونايل سات أكثر من 60 فضائية دينية، تمثل اتجاهين مختلفين بشأن ظهور المذيعات في برامجها.
ففي حين تظهر المذيعات في قناتي اقرأ والرسالة كاشفات الوجه وبأزياء ملونة وليست بالضرورة سوداء، هناك قنوات أخرى مثل المجد لا توظف مذيعات.
فضائية "الوطن" قد تكون الوحيدة التي اتخذت اتجاها وسطا بين الاثنين، إذ سمحت بظهور المذيعات لكن بشرط ظهورهن بحجاب كامل من الرأس حتى القدمين ولا يظهر شيئا من الوجه.
تقول سوزان –من الرياض– إنها كانت تتمنى العمل كصحافية، وحاولت من قبل الكتابة في الصحافة المطبوعة، لكنها على أي حال وجدت فرصتها في برنامج تلفزيوني لتوصيل رسالتها هادف لتسليط الضوء على قضايا البنات.
وتضيف "عرض عليّ مدير البرنامج سعد العبيد الفكرة فأحببتها، فقدم لي النقاط الرئيسة، وأقوم أنا باعداد الحوارات بشأنها منذ ذلك الوقت".
وعن كيف يبدو مظهرها الذي تطل به على المشاهدين تقول سوزان "في الأساس، هذا حجابي ولا أرتديه بسبب ظهوري في القناة." وأضافت أن قناة "الوطن" هي "قناة إسلامية والقاعدة لديها أن أظهر بحجاب كامل."
سوزان التي تظهر في التلفزيون للمرة الأولى تقول إنها شعرت بقلق في البداية، لكنها حظيت بدعم أسرتها، سيما وأن المشاهدين لن يروها، وأن البرنامج مخصص للشابات.
وتشير إلى شيء آخر شجع أسرتها على دعمها وهي حقيقة أن بيئة عملها في التلفزيون تخص النساء فقط، بينما لا يدخل المساعدون الفنيون من الرجال الاستديو عندما تكون المذيعات بداخله، ويؤدون عملهم من الخارج.
وحول ردود الفعل على البرنامج تقول سوزان "قرأت تعليقات في الانترنت، وتحدثت إلى صديقاتي، وسمعت آراء متعددة في مجتمعي بالرياض. كل جديد يقبل من البعض ويرفض من آخرين".
وبسؤالها عن النساء اللاتي انتقدن ظهورها التلفزيوني تساءلت "لماذا يفعلن ذلك في حين أنني أظهر بحجابي الكامل ولا أفعل مثل الأخريات اللاتي يظهرن بلباس غير لائق في قنوات عديدة".
وتشير إلى الترحيب الذي وجدته من صاحب القناة ومن مدير البرامج، وتأييد علماء دين، وكان ذلك بمثابة تشجيع كبير لها.
وفيما يتعلق بوجهات النظر الدينية المعارضة القائلة بأن صوت المرأة عورة أمام الرجال، قالت إن "علماء الدين يعتبرونه كذلك إذا تحدثت بطريقة غير لائقة".
وقالت "هناك بعض القضايا المتعلقة بالمرأة لا يستطيع أن يتعامل معها الرجال بالطريقة التي نتعامل بها نحن النساء".
حسبي الله عليكم
لكن لاتعليق
مافي عقل لكن القليل تصحلهاااا بنت ناس
تصحيح ياعاجل
هي قناة أوطان
وليس الوطن
أفشل قناة دينية كان فيها برنامج أدبي اسمه دروب أدبية هو أحسن مافيها نسيت اسم مقدم البرنامج
اذا التقديم ما يلزم معه تعري
أسأل الله الكريم ان يحفظهن من كيد الكائدين ...
وأن يخلص لهن النية والذرية ...
اخشى ان تكون بداية لانزلاقة خطيرة
وأما قناة المجد فنتمنى لها استمراراً في سماء الابداع والرونق والجمال والفائدة مع عدم احتياجها لظهور النساء سواءً كاشفات أو متسترات ,,
ونأمل من قنوات اقرأ والرسالة الحذو نحو ستر النساء او الاقتداء بقناة المجد ليكتمل عقد الابداع ......ز
مجرد رأي
three raven
أين هن من \"وقرن في بيوتكن\"
اسأل الله يوفق اصحاب القناة الذين يأصلون للعادت التي تربينا عليها وكذلك يفتحون بابا مستورا لتوظيف النساء في الاعلام دون الكشف عن الصدور مثل باقي القنوات وكذلك جعلوا بابا جميلا يمكن ان يقلد من بعض القنوات التي تمنع حتى صوت الفتاة
بأختي المسلمة الدين واضح والأحاديث النبوية بينت حدود حشمة المرئة المسلمة
وبنو علمان يدسون السم في البن بجعل الموذيعات يخرجن بحجاب ملون ومزركش ويقولون هذا هو الحجاب الأسلامي
من تريد الجنة دارا لها فل تجلس ببيتها وترك الف والدوران على احكام الدين
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
ياخوفي انهم رجال وخايفين يكشفون وجيهم امام الكاميرا
علشان يأخذون راحتهم في طرح المواضيع
جزاء الله القائمين على قناة الوطن خير الجزاء
وهذه الصوره المشرفه للبنت السعوديه التي ترتدي حشمتها حياها على الوجه المطلوب
فالى الامام ياااقناة الوطن
بادرة طيبة إن شاء الله لأن هذه المرحلتين العمريتين في أمس الحاجة إلى من يتفهمها
ويفهمها فيوجهها إلى المسار الصحيح
الذي تجد فيه سعادتها وراحتها النفسية
وهذا البرنامج أتوقع له النجاح الكبير بإذن الله كيف لا وهو
1 برنامج نسائي يضم نساء سعوديات ولا يفهم المرأة السعودية إلا المرأة
السعودية فأهل مكة أعلم بشعابها
2 أنهن
1 خريجة جامعية في الإعلام والإرشاد
2 طبيبة متخصصة في أمراض الدم
3 إختصاصية نفسية
ونعم الإختيار وعلى قول المثل الشعبي شد إغطاك و مد إخطاك
أتمنا لهن النجاح والتوفيق
الرجااااااااااااااااااااااااااااء النشر يعااااااااااااااااااااااااااااااااجل مشكورين
ما اقول إلا حسبي الله عليكم من بنات
على شوي شوي وبعدين اليدين تطلع وبعدين الوجه وبعدين اللباس الخفيف ومن ثم حدث ولا حرج هذه مشكلتنا اين رجال الدين !!! (؟) (؟)
ما شاء الله تبارك الله الله يزيدكن حرص وتقدمن الى الامام موفقات ومساندات من الله ومنا نفع الله بكن الاسلام والمسلمين وجلعكن خير سلف لخير خلف بعدكن ان شاء الله
مذيعات سعوديات بحجاب أسود يغطي كامل الجسم من الرأس حتى القدمين ولا يظهر الوجه،
قمة التزمت والتنطع والتخلف هاؤلاء النسوه بحاجه الى اطباء نفسيين
والله لااراهم الامن اذناب القاعده والتكفيريين
لو مختصرين الوضع وحاطين اللقاء على الراديو
شال الفائده عاد
من رائ لو ظهرة بالنقاب
فهؤ يمكن احسن
ليش تغطاء باكامل
ولله مالها داعي
ليت يتغير الديكور
شكله من افلام الرعب
يمكن عمل تصوير لنفس مادة الموضوع بشكل افضل
مثلا تصوير الورقه او وضع منظر من خارج الاستديو
جزاهم الله خير..
يعني مسكوا خط الوسط ... لاهم تفصخوا وطلعوا نص صدورهم ..زي مذيعات القنوات الثانية..وفي النهاية ..يتكلمون كلام بعيد عن المجتمع وبعيد عن العادات والتقاليد ..
ولا هم جابوا رجال يتكلم في قضايا الحريم ..
جزاهم الله خير وبارك الله فيهم
أنا أشوف ماله داعي ترززكن بحجاب
طيب أنتي ماتدرين أن شكل جسمك من وراءالحجاب
يثير غريزة الرجل،،وماتدرين إن نبرة صوتك تثير غريزة
الرجل،،
هذي بدعه من أفكار بعض الأجنبيات المنحلات عشان تصير
بعض السعوديات داشرات مثلهن
ماراح يرتاحن الأجنبيات الين المرأه السعوديه تقود السياره
وتتبرج وتقدم البرامج في القنوات وتزاحم الرجال في كل مكان،،
وجودكن في هالقناه ولاغيرها ماله داعي ولاهي ضروره
وهذا تشويه للحجاب ،،الحرمه العاقله المحترمه المحجبه
ماترضى تخلي نفسها فرجة للرجال وكل من هب ودب،،
وخروج المرأه في التلفزيون ترى موب دليل تحضر
هذا بداية الإنحلال ،،والنار مبداها شراره،،والجبال من الحصى
وأول المشي حبوان،،
ناظروا وتلفتوا للدول اللي حولكم بدايتها مذيعه ثم ممثله ثم مطربه
وبالنهايه رقاصه،،
غاية الجمال ان ترا مذيعة متفهمة تخرج للعالم باكمله وهي تناقش موضوع غاية في الأهمية .. هموم البنات لا يعرفه الا البنات .. فقط نريد اعطاء الفتاة السعودية فرصة وبشرط ان لا يكون مدير القناة منحل خلقيا .. وشوفوا بناتنا ايش يسووا والله ابداع ماله حدود
عموما النقاش كان هادف ورائع وجذاب
البنات محتاجات دعم من كل الأطراف
بارك الله فيهن وادخلهن فسيح جناته فوالله ان هذه الحياة انما هي رحله بسيطه ايام ويقدم كل انسان على ماقدم من خير او شر
القناة اوطان وليست الوطن
والفتيات نموذج مشرف للفتاة السعودية وليس كما يعكسة مذيعات القناة الاخبارية
ودليل قوي ان الحجاب لايمنع النجاح ولم يكن يوما عائقا في طريقة
لرئيس القناة ومذيعاتها دعواته صادقة بخير الدنيا والآخرة
الحمدلله على العفووالعافيه
وين اهلهم ذولي
الله لايوفق من سمح لهم
سوزان صلاح الدين (26 عاما، خريجة جامعية في الإعلام والإرشاد، وشقيقتها سارة، طبيبة متخصصة في أمراض الدم، ونوال داود الاختصاصية النفسية
دائما ما تبدأ المصائب بمثل هؤلاء النكرات الاتي لا ينتمين الى المجتمع الا بالتبعية ثم ينجرف خلفهم من لم يكن ليفعل مثل هذا الفعل ابتداء
ليس بغريبة هذا المفروض ان تقوم به جميع قنوات السعودية وقنوات العالم الأسلامي
و لأننا بلد الحرمين وقبلة المسلمين ويجب ان كون قدوة حسنة لعموم المسلمين وان
نهتم بالحجاب الشرعي الذي يستر عوراة نساء المسلمين لعنة الله على المنافقين
حمير اليهود الذينا يريدون أخراج المراءة من أسلامها ومن حجابها,,,,,,
أنا كنت مثبت القناة عندي مع بقية القنوات المحافظة
(( ما فيها موسيقى ولا نساء ))
لكن بعد هالبرنامج حذفتها وبدون تردد
حسيت أنها قناة تستخف بعقل وذوق المشاهد
والقناة كنت ملاحظ فيها برنامج سخيف في رمضان مع العسيري
لكن بعد سخافة هالبرنامج ما تحملت أخلليها تدخل لبيتي
البرنامج هذا راح ينقل صورة سيئة لكل المجتمعات
يا نسااااااااااااء الإسلام لم يكلفكن الشرع بالخروج ومقارنة أنفسكن بالرجل
ليكن نجاحكن وتميزكن في أوساط النساء بعيدا عن أوساط الرجال
(( وقرن في بيوتكن ))
نحن لا نريد تقليدا للقنوات الهابطة
وليست قنواتنا بحاجة لخروج النساء فيها بدعوى مناقشة قضايا النساء
أصلح الله القائمين على هذه القناة وردهم إلى الصواب ردا جميلا
سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم قرن في بيوتكن والصوت عورة ويامعلم الناس علم نفسك الامارة بالسوا
نقول الله يوفقهن ايذا كن عملهن فيه مرضاة لله تعالى . ونرجو ذالك
وعليهن الابتعاد عن مواطن الريبه فهوافضل لهن .
وأما من يقول انهن متزمتات والتهكم عليهن فنقول لوتسكت احسن لك
هداج لو منت غراب ماقلت كذا يامنحل
الاخت QRS انت من يريد علاج نفسي وادبي
الاخوات الثلاث وفقن الله ونعم الزوجات والامهات والاخوات انتن هكذا المراءة التي تغار على دينها وسنة نبيها في زمن صار الاكثرية فيه علمانيين ولبراليين
الله يوفقهن واتمنى لهن النجاح ..
three raven
والله انت الغراب يامن وصفتهم بذلك
صدقوني هذه مؤامرة وتخطيط لإفساد مستقبلي
يريدون ان يشجعوا المرأة على الخروج والظهور
وهم يعلمون جيداً بأن المجتمع المحافظ سينخدع ويتقبل رؤية نساء محجبات
ومحتشمات يتحدثن في التلفاز ويناقشن ويحاورن
واليوم نرى نساء بحجاب كامل ثم بعد فترة نرى منقبات ثم ... ثم...ثم....
لاحول ولا قوة إلا بالله
لو ان البرنامج ردايو أفضل ..
بداية الانزلاق..
خخخخخ عسى ماشر؟؟
طيب يطلعن بالاذاعه لازم يرتزن بعبيهن تقل جن خخخخ
يمه يخوفن خخخخ
على الاقل احسن من مقدمات البرنامج التافه كلام نواعم على M B C
who knows they might be better than you
لا تستهزئ بخلق الله
أيها المدعو========================== (hadag )
هالحين انت وياه ماتشوفون وش كبرهن وتقولون بنات
اللي هذولي بنات أجل العجز وشلووون(؟)
(؟)
طيب اذا هذا الكم الهائل من الرجال يشاهد هذه القناه
ومهتم بها كما لو انهم عجز تتشرشف قرطوح القهوه والشاي والقشر
امام هذه القنوات وتلت وتعجن
اما تستحووون وكيف وهي تعرض اسرار نسائيه الام تخجل من
مناقشتها مع ابنتها لانها اشياء تكتسب بالفطره وماتشاهده الاعين من العفه والعفاف
في بيوتها بدون نقاش ومجادله
فكيف انت تنظر لها وتسمع ايها لن اقول رجل لانك تجردت فالرجل في هذه اللحظه
يبحث عن الاهم من حكي الحريم
عموما الموضوع سخيف والنقاااش اسخف
والترفع افضل من النزول لمستويات منحدره
على فكره
ياليت يجيبون شيوخ يناقشون شلون يتم البلوغ عن الاولاد
وكيف الطريقه وكيف يتم علاجهم وكيف نتبه لابناتنا ولخادماتنا ولبنات الجيران
ونشاهده نحن النسوه طبعا بحكم اننا امهات ونربي الاجيال ونحرص للحفاظ
ع ابنائنا الذكور !!!!!!!
اعتقد انه فعلا شيء مخجل جدا لكم
اضن امور البنات تتم دراستها كاجزاء في منهج دراسي خاص بالطالبات
كما تكون هناك ندوات ودورات مستمره بكل المدارس ومنشورات
ولسنا بحاجه لمثل هؤلاء ممن ينشروون الغسيل
**********ترا حنا المملكه العربيه السعوديه بلد القبلتين ********
لسنا بلد الكنائس او حتى الجواميس ديننا وعاداتنا الدينيه البحته
وسنت حبيبنا واضحه وضوح الشمس لا يحتاج ان تتدرسنا من حفظت الانشاء
كما وصف الله تعالى في كتابه بني اسرائيل .
عذرا اطلت لكن شدني كثره الردود التي قل وجود العنصر النسائي بها
الحين بعض الردود يسبونهن ليش ؟
طيب انت ماتبي الا رايك اللي هو التبرج والسفور وتطالب بحرية الراي صح والا لا
طيب يااخي بما انك تطالب بحرية الراي خلاص تقبل هذا الظهور
مثل ما انت تحب سفور البنات وتنادي به, غيرك يحب الستر والعفاف مفروض تقبل برايك وهواك وراي الطرف الاخر وهواه .. وإن كنت أنت الطرف الاخر لإنك شي جديد مستحدث طبعا اقصد الليبراليين
بعدين اللي يقول الرادو مالرادو .. يعني يا يطلعن متبرجات والاتقول روحوا للرادو؟
الحين بسالك انت وكل من يقرى كلامي متى اخر مره شغلت او سمعت الرادو؟
زمان صح : )
خلاص اجل مفهومه ان الرادو شي قديم ووسيلة اعلاميه ليست كإنتشار التلفزيون
فحبوا انهن يطلعن بالتلفزون لانه وسيله اعلاميه أكثر انتشارا من الرادو
لاتطالب برايك واللي يوافق هواك - التبرج والسفور- وتخلي التلفزيون له - اي لرايك- واللي يعارض رايك تقول له الرادو
أليس مبدأ توجه الليبرالين العفن قبول الراي والراي الاخر
عجبي ثم عجبي
الله يهدي كل ضال ويرجعه لطريق الصواب


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.