إمام المسجد الحرام للمرة الأولى منذ عامين: أقيموا صفوفكم وتراصوا وسدوا الخلل    «صندوق الاستثمارات» يطلق مشروع «THE RIG» بمنطقة الخليج العربي    النفط يخترق 85 دولارا.. أعلى مستوى في 3 سنوات    «حزب الله» يهدد.. الشارع يترقب.. ما مصير بيطار ؟    السعودية تؤكد: مواجهة الجرائم ضد الإنسانية لتحقيق سيادة القانون    نصر وهلال.. نصف نهائي.. نار    النموذجي يطمع في السكريحزم الصمود يواجه العنابي    5 سنوات مدة تشغيل مدارس تعليم القيادة.. و5 فئات للتراخيص    يشمل مستفيدي «الإسكان».. التوسع في الإفراغ عبر الموثقين    أمير تبوك: إنشاء هيئة التطوير يدعم مسيرة الرخاء وينسجم مع الرؤية    إزالة «ملصقات التباعد» من الحرم المكي    مطوفون لوزير الحج: تعيين الثلث الباقي لمجالس شركات الطوافة والحوكمة    قاعات الأفراح تتأهب للحفلات    اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار    السماح بحضور الجماهير للمنشآت الرياضية بكامل طاقتها الاستيعابية    المفوضية تعلن نتائج انتخابات العراق التشريعية: لم نتأثر بالصراع السياسي            تحذير من «ضباب» كثيف يحجب الرؤية على الطرق ب«الشرقية»                    لن تتخيل السبب.. حملة أمنية على مدينة أوربية بسبب «لعبة مكعبات»                    مبادرة رد الجميل الرياضية على كأس الكابتن سالم مروان " شافاه الله "    حنين تبتكر نموذجا ذكيا لجدولة المقررات الجامعية    كلوب: نيوكاسل سيهيمن على العالم    اكتشفيه مبكرا    معرض الكتاب وجهود موفقة    داود.. الحكاية البيضاء..!!    المساحات وآراء لا تسمع    كفر ناحوم نصل من الجمال    كونترا يؤخر سفر الاتحاد لأمور فيزيائية    الفتح يمدد لسعدان ويستعد للتعاون    مع عبارات الحمد والشكر.. فيديو جديد لإزالة الملصقات من الحرم المكي    كلوب: لندع هيمنة ميسي ورونالدو جانباً.. صلاح هو الأفضل حالياً    واتس آب تحذر مجددا: الخدمة ستتوقف في الهواتف القديمة    سكني: استفادة 160 ألف أسرة خلال 9 أشهر    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    النوم أقل 6 ساعات يؤدي للخرف    التعليم: لا تعليمات جديدة للمدارس بعد تخفيف إجراءات كورونا    اليامي يحاضر عن صورة الحاكم في دول الخليج وبعض الأنظمة العربية الأربعاء القادم    صندوق الاستثمارات العامة يعلن عن إطلاق مشروع THE RIG الوجهة السياحية الأولى من نوعها في العالم على منصات بحرية    القتال في 5 عصور بمنطقة Combat Field    القطاع الصحي بخميس مشيط ينفذ حملة توعوية عن سرطان الثدي    مصادر كميات من منتجات التبغ والمواد الغذائية من البسطات في جدة    رغم ارتفاع الاستهلاك.. روسيا مستعدة لمد أوروبا بمزيد من الغاز    السميح يهنيء الدكتور الربيعة بالثقة الملكية    الحيزان عن طقس السبت: معتدل فجرًا ومائل للبرودة شمالًا    تأجيل موعد انطلاق فعالية بسطة الرياض للاستفادة من الطاقة الاستيعابية الكاملة للموقع    طلاب القنفذة يتميزون في الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية PIRLS    هنا قائمة محدثة بأكثر الدول تضرراً في العالم بوباء كورونا    بأمر الملك.. تعيين الجلاجل وزيرًا للصحة والربيعة وزيرًا للحج والعمرة    السيرة الذاتية لوزير الصحة الجديد فهد الجلاجل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النفط يسجل أقل سِعر في 5 سنوات وينزل عن 55 دولاراً
نشر في تواصل يوم 05 - 01 - 2015

تراجعت أسعارُ النفط إلى مستوى منخفض جديد في خمس سنوات ونصف، اليوم الاثنين، بفعل المخاوف من تُخمة الإمدادات العالمية والطلب الضعيف.
وأظهرت بياناتٌ من وزارة الطاقة الروسية ارتفاعَ إنتاج موسكو إلى ذروة جديدة لما بعد الحِقبة السوفيتية العام الماضي، حيث سجل 10.58 مليون برميل يومياً في المتوسط بزيادة 0.7 بالمئة بفضل صغار المنتجين غير التابعين للدولة.
وسجلت الصادرات العراقية أعلى مستوى لها منذ 1980 في ديسمبر كانون الأول حسبما ذكر متحدثٌ باسم وزارة النفط وذلك بفضل مبيعات قياسية من مرافئ الجنوب.
وفَقَدَ الخامان القياسيان – برنت وغرب تكساس الوسيط – أكثرَ من نصف قيمتهما منذ منتصف 2014.
وهبط سعر برنت تسليم فبراير شباط إلى 54.85 دولار للبرميل مسجلاً أدنى مستوى منذ مايو أيار 2009، ثم تحسن قليلاً بحلول 11:55 بتوقيت جرينتش إلى 54.90 دولار بانخفاض 1.36 دولار. ونزل الخام الأمريكي إلى 51.36 دولار اليوم وهو أيضا أقل مستوى له منذ مايو أيار 2009.
وقال كارستن فريتش كبير محللي النفط والسلع الأولية لدى كومرتس بنك في فرانكفورت: "المسار النزولي هو الأسهل للنفط".
وأضاف: "كل أخبار السوق تقريباً والعوامل الأساسية سلبية، ومن الصعب التكهن بأي صعود في الوقت الحالي".
واتفق معه في الرأي آدم لونجسون المحلل في مورجان ستانلي الذي قال "من الصعب التكهن بتحسن كبير في العوامل الأساسية للنفط على المدى القريب".
وكتب في مذكرة للعملاء: "إمدادات جديدة دخلت السوق؛ مما عوَّض تأثير المشاكل الليبية. معظم الصادرات الإضافية من روسيا والعراق".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.