سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاعر وطنية بمرور ٩١ عاما من العطاء في وطن الرخاء
نشر في الرأي يوم 23 - 09 - 2021

— اسماء الجرباء — الرياض
بعيد المملكة العربية السعودية (٩١ ) تزاحمت المشاعر وخُطت الأقلام للتعبير عن الحب و الامتنان وخير من نذكره هنا هو ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود والذي شارك شعبه ومحبيه هذه المناسبة الغالية عبر حسابه في تويتر قائلآ :
في ذكرى يومنا الوطني، نحمد الله دائمًا على ما أنعم به علينا في هذه البلاد، من أمن واستقرار ورخاء وتنمية، وسنسعى لحاضرنا ومستقبلنا، مستلهمين ذلك من تضحيات الآباء والأجداد، من أجل رفعة الوطن وشعبه.

وأردف الشاعر عبدالإله المالك معتزا بهذا التاريخ التليد وبكل فخر واعتداد سطر وتغنى بهذه المناسبة قائلآ :

هيا دار لنا ٩١
بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ٩١
بَزَغَ الْفَجْرُ وَلاحَتْ / غُرَّةُ الْمَجْدِ اِبْتِسَاما
فِي رُؤَى التَّوْحِيْدِ ذِكْرَى / عَلَمٌ يَحْدُو الْغَمَاما
عَانَقَ السَّيْفَ بِسَيْفٍ / نَشَرَ الْعَدْلَ نِظَاما
رَايَةُ التَّوْحِيْدِ عَزَّتْ / أَنْ تُبَاهَى أَنْ تُضَاما
إن في يوم الوطن ٩١ لدلالة صادقة نحو علو الهمة نحو التوحيد والوحدة نحو نبذة الفرقة والتشتت والتشرذم إلى التفيء تحت ظلال ونعيم الوطن الواحد الجامع الشامل الضامن، الوطن الذي شيده الأجداد بعد سنوات طوال من الصبر والتحمل والبطولات والتكلان على الله في كل أمورهم، صبر الأجداد فظفر الأبناء والأحفاد وساروا في خطاهم يسابقون عجلة الزمن في الحفاظ على المكتسبات ومواصلة بناء وتشييد المنجزات، يتكلون على الله ويتسلحون بالعقيدة والإيمان بالله وحده لا شريك له، وبسلاح العلم ونبذ الجهل وبسلاح الوحدة ونبذ الفرقة، فوطن لا نحميه لا نستحق الحياه فيه، وبالأخير هي دار لنا.

الشيخ محمد عبد الكريم حميدي الجرباء أعرب بكلماته المتناثرة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني (٩١) فقد سطر كلماته وأفرغ ما خالجه من مشاعر الفخر والاعتزاز والانتماء لهذه الارض الطيبة مردفآ : إن لمن عظيم الشأن بأن يعيش المرء هذه الأيام العظيمة ويستذكر التاريخ الحاضر دائما بيننا من ذلك المجد الذي سطره الملك المغفر له باْذن الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن طيب الله ثراه ورجاله الشجعان الذين افدوا بروحهم ومالهم في سبيل توحيد المملكة وتخطيطهم للعقبات وكيف وصلنا الى الوضع الحالي من العزة والرفعه من بعد الله تعالى ثم تحت ظل سيادة مليكنا سلمان بن عبد العزيز وولي عهده أمير الشباب الامير محمد بن سلمان -حفظهما الله – أتقدم لهما بهذه المناسبة وجميع من يعيش على هذه الارض بالتهنئة القلبية واسال الله ان يديم علينا الأمن والامان ومزيدا من التطور والتنمية .
بالنسبة إلى الأستاذ سعود بن ناصر الياسر الأسمري مدير العلاقات العامة فريق فعاليات المجتمع التطوعي فقد أسرع بتلبية نداء المشاعر اتجاه الوطن بكلمات متواضعة كبيرة بمعناها :
تحل الذكرى الحادية والتسعين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود جزاه الله عن بلادنا ومواطنينا خير الجزاء
عشنا بعزة وكرامة ورغد العيش في بلادنا المباركة في ظل حكام اوفياء حكموا بشرع الله وجعلوا دستورنا القرآن و السنه فجزاهم الله خير الجزاء
ولحكامنا في أعناقنا بيعة منذ عهد الأباء و الأجداد ونجدد البيعة بالسمع والطاعة لملكنا و ولي عهده بالمنشط والمكره ونسأل الله أن يحفظ بلادنا شامخه ابيه ويديم عليها الأمن والأمان ويرد كيد الاعداء في نحورهم .
بادر المخرج خالد الأمير مخرج برامج بهيئة الإذاعة و التلفزيون ، فقد قدم التهنئة والأمنيات بمناسبة اليوم الوطني ال٩١ : كل عام و أنت أجمل و أغلى وطن . أهني خادم الحرمين الشريفين و سمو ولي عهده الأمين و الشعب السعودي العظيم بمناسبة اليوم الوطني ٩١ ، و كل عام و وطننا في تقدم و إزدهار و رخاء .
رئيس مركز روضه سدير خالد بن عبدالله بن ماضي قدم تهنئته لولاة الامر معربًا خلالها عن حبه وافتخارها بالوطن ولحمته :
يسرني في هذا اليوم الغالي على قلوبنا جميعاً أن أرفع أسمى آيات التهاني لقائد هذا الكيان العظيم سيدي خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الامين ولسمو أمير منطقة الرياض ولسمو محافظ المجمعة -حفظهم الله- ولسعادة الوكيل وللزملاء جميعاً -حفظهم الله-واهنئ الشعب السعودي باليوم الوطني بمرور ٩١ عاما على توحيد الصف بين القيادة والشعب والترابط العظيم بين الشعب والقيادة نسأل الله عزٌَ وجل أن يديم الأمن والعز والفخر والألفة والوعي على هذا الوطن الكريم
وطن المجد والعطاء ،، وطن نبقى معه قلب وجسد .
عبرت الدكتورة هيفاء بنت صالح محمد النافع استشارية نساء وولاده و أشعة صوتية للام والجنين عبرت بطريقتها الخاصة المملكة حكومة وشعبآ :-
بكل مشاعر الحب التي تفيض بها قلوبنا نهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان والحكومه الرشيدة وأنفسنا والشعب السعودي الكريم باليوم الوطني ٩١ للمملكة العربية السعودية وكل عام وهي بتقدم و آزدهار .
العميد المهندس هادي بن جابر قعوان السلوم اليامي يطلب الدعاء للمملكة بكل حب :-
كل عام وبلاد الحرمين الشريفين وخادم الحرمين وولى عهده الامين والشعب السعودي العربي المسلم بكل خير ، حب الوطن من الايمان ، عملت ٣٠ سنه بكل فخر واعتزاز حتى أرى الأن أحلام ومستقبل الشباب تتحقق من خلال إنجازات السعودية العظمى ، نتمنى لكل مسلم يتوجه للكعبة فى بلاد الحرمين كل يوم بالحب والدعاء ان يوفقهم رب العالمين. وكل عام وبلدي السعودية بخير.
الاعلامي سعد خالد الدلبحي بدوره قدم التهاني للملك وولي العهد :-
اتقدم إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ، وإلى سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله. بمناسبة اليوم الوطني ال 91 على توحيد المملكة العربية السعودية على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه و الى جميع الشعب السعودي و ادام الله علينا نعمة الأمن والامان.
أنتِ لنا دار ابتدأ المواطن بدر عبدالله السبيعي مشاعره بها مهنئا الوطن بيومها المجيد :-
يادار الأجداد والاباء والأبناء والاحفاد .. اهنئك ياوطنا بيومك المجيد .. وعلى ترابك اموت عشقًا وانتماء .. ولأجلك ابذل الرخيص والنفيس .. اعيش في ظلك في أمن وأمان .. يا وطني عنوان الهدوء والاستقرار .. دمت في عز ورخاء وسلام
أما شذى الشقري فأعربت بكلمات جميلة عن الشموخ و الرفعة والانجازات قائلة :
شامخةٌ رؤوسنا وبلادنا تحتلُ هذه المكانة ، وُحدة الأراضي على يدِ الملكِ عبدالعزيز غفر اللهُ له .. ورُفعت الأعلام مُعلّنة قيام دولة عظيمة لُقبت بالمملكة العربية السعودية .. دولة حققت انجازات واسعة في شتى المجالات
دولة احتضنت شعبها والمُقيمين على أرضها ، جمادُها يُعطي وفضلُها لا يُنكر ..
اعتلينا القمة بِهمةِ شبابنا وتوجيهٍ من قائدنا حتى بلغنا عامنا ال91 متوارثين العِز والأمجاد والشموخ ..هذه المناسبة غالية وعهدُ مليكنا المؤسس لم يكنُ سهلًا وواجبنا الآن الحفاظ عليه واكمالِ ما بدأ به ، هذهِ دارُنا ونحنُ لها ما تشاء.
وقدم العميد ناصر بن مقحم النفيعي تهانيه باليوم الوطني السعودي المبهج ويشعر فيها المواطن والمقيم بالإنتماء :
اليوم الوطني السعودي مبهج ويشعر فيها المواطن و المقيم بالانتماء الكبير إلى الدار التي فتحت أبوابها وجعلت لهم كياناً من خلاله يتعلمون ويعملون ويساهمون جميعا في بناء وازدهار المملكة العربية السعودية.
حفظ الله خادم الحرمين الشريفين رمزاً للأمة الإسلامية وسمو ولي عهده الأمين صاحب الرؤية الثاقبة للمستقبل المشرق بإذن الله وحفظ الله أبطالنا في الحد الجنوبي ونصرهم الله نصرا مؤزرا ،، دمتي بلادي فخرا للاسلام والمسلمين .
ورانيا نصر قدمت التهنئة على طريقتها المتواضعة :
الوطن هي بيت الانسان والمكان الذي ينتمي اليه ولا بد من استذكاره دائما ، اما اليوم هو يوم شموخ الراس عاليا كل عام ووطنا السعوديه بخير ،ليس وطن لكل سعودي بل هي وطن لكل شخص تقف قدماه بأرض الوطن كل عام وملكنا وبلادنا وشعبنا بخير .
والأستاذة بدرية الدرعان الجبيل الصناعية برأيها حب الوطن ليس شعارات تهتف :-
حب الوطن ليس شعارات تهتف و أعلام ترفع وإنما يجب أن نترجم حبنا وولائنا لبلادنا من خلال المحافظة على ممتلكات هذا الوطن الغالي والإلتزام بتعليمات الدولة والإخلاص بالعمل والدعاء بأن يحفظ الله بلاد الحرمين الشريفين وان يديم علينا الأمن والاستقرار
وصلى الله على محمد وآل محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
ومديرة المتوسطة الثانية بمحافظة العلا منال صالح محمد الهيري استهلت مشاعر بوطني ليبقى شامخآ بين الامم :-
" وطني " بذكرى عامك 91 حروفك مختصرة لكن معانيك عميقه ، نفديك بأروحنا لتبقى شامخا بين الأمم ، عشت وطني بقيادة رشيدة ورؤية مسددة ونظرة ثاقبة ، حماك ربي من الاعداء فأنت ملاذنا بين الأوطان.
أما الاستاذ فهد بن ثابت الجليدي أبتدائية ومتوسطة الهبيريه فهو يعظم هذا اليوم بكلماته المتواضعة وبعظيم معناها :-
تسعة عقود لدولة عظيمة وبدءاً من التوحيد والبناء ووصولاً إلى إنجازات اليوم ومشاريع المستقبل كل عام والوطن دار لنا.
بالنهاية أعرب المحبون لهذه الارض الغالية عن حبهم وولائهم لولاة الامر لما قدموه لهم من رغد العيش والأمان والصحة داعين بذلك المولى عز وجل ان يحفظ المملكة العربية السعودية من كل سوء وولاة الامر والشعب وكل من يقيم عليها .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.