«استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    اليوم الجمعة .. نهائي كأس العالم للترويض    الطائي يصارع الهبوط    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «طافش» تواجه حكماً بالسجن 4 سنوات !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مشاهدة المباريات مع الجماهير ترفع الشعور بالرفاهية والانتماء    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    في حب مكة !    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    الجمعية السعودية لطب الأورام الإشعاعي تطلق مؤتمرها لمناقشة التطورات العلاجية    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية في صفر    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك عبد العزيز تحتفي بالحاصلين على جوائز التميز المعرفي
نشر في الرأي يوم 03 - 04 - 2018

تكرم جامعة الملك عبدالعزيز علمائها المتميزين الحاصلين على جوائز التميز المعرفي في احتفالها السنوي, يوم الاحد 22-26/7/1439ه الموافق 8-12/4/2018م بقاعة الملك فيصل بمركز المؤتمرات بمقر الجامعة في السليمانية تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي, وبحضور سعادة وكلاء الجامعة، السادة العمداء، أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وطلاب الدراسات العليا.
خطت الجامعة خطوات واسعة في مجال التميز المعرفي, اتساقاً مع التوجهات العالمية التي استشرف وطننا الحبيب المملكة العربية السعودية فيها أفاقاً جديدة في الاقتصاد المعرفي والابتكار، وقد تخطت جامعة الملك عبدالعزيز ثقافة النشر العلمي إلى ثقافة التميز المعرفي والابداع والابتكار, للتأكيد على أن العلم والمعرفة والتكنولوجيا هي مكونات أساسية في عملية التنمية الشاملة وفقاً لرؤية المملكة 2030م وبرامج التحول الوطني. وترتيب جامعة المؤسس المتقدم في التصنيف العالمي للجامعات وتصدرها للجامعات العربية والاسيوية دلالة واضحة على سلامة الرؤيا وصدق العمل الذي تنتهجه الجامعة.
تأتي هذه الاحتفالية ضمن فاعليات اسبوع البحث العلمي العاشر على التوالي, والذي يتضمن مراسم تكريم أعضاء هيئة التدريس والحاصلين على براءات الاختراع, وجوائز النشر العلمي والاستشهاد بالبحوث وأفضل باحث وأفضل كلية وافضل طالب دراسات عليا ومبتعث.
من جهة أخرى وجه معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي عمادة البحث العلمي باستحداث اربعة جوائز جديدة من جوائز التميز المعرفي : جائزة أفضل طالب/طالبة في الدراسات عليا, وجائزة افضل قسم علمي, وجائزة افضل مشرف/مشرفة دراسات عليا, وجائزة أفضل رسالة دكتوراه, وذلك وعياً من الإدارة العليا بالجامعة أن أعضاء هيئة التدريس، طلاب الدراسات العليا، والمبتعثين بجامعة الملك عبدالعزيز يمثلون القيمة المحورية ومنابع العطاء العلمي والفكري ومحرك الجامعة نحو التميز المعرفي، ويتضمن هذا الاسبوع سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية والمحاضرات يقدمها خبراء متخصصون ودوليون لتنمية قدرات اعضاء هيئة التدريس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.