أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مديرة مكتب تعليم الروابي ترعى برنامج “نافذة نحو الحياة”
نشر في الرأي يوم 18 - 03 - 2018

تزامناً مع معرض الكتاب لهذا العام 1439ه أقامت مدارس الرواد الأهلية التابعة لمكتب تعليم الروابي يوم الأربعاء والخميس 26-27 /6/ 1439ه برنامج بعنوان (نافذة نحو الحياة) برعاية مديرة مكتب التعليم بالروابي الأستاذة فاطمة الحكمي ومساعدة الشؤون المدرسية الأستاذة بدرية المشيقح وبإشراف من رئيسة وحدة النشاط بالمكتب الأستاذة /رقيه الهويريني والمشرفة التربوية /موضي الحامد من مكتب التعليم بالروابي حيث اشتمل البرنامج على فقرات هادفة وذات قيمه فكرية وعلمية وعرض مسرحي.
ولأن القراءة هي نافذة العلم والمعرفة من أجل حياة أفضل وفكر واعي وجيل مثقف كان هناك حضورثري بالمعرفة والعديد من اللقاءات لصاحبات الفكر والآدب من الكاتبات والأديبات والمؤلفات ونخبة مميزة من رواد القراءة الفاعلين باسهامتهم واطروحاتهم في نشر ثقافة القراءة بين افراد المجتمع ولاسيئما جيل اليوم الذي ابعده عالم التقنية وشبكات التواصل عن الكتاب والقراءة.
تميزت فقرة ملهمون عطاء بعرض نخبة متميزة ومشاركات تعليمية متنوعة من قطاعات تعليمية مختلفة أجرينا هذا اللقاء مع العديد من المشاركات في البرنامج.
كان لنا هذا اللقاء مع الطالبة سارة الكود بالصف الثالث متوسط من مدارس الرواد الأهلية ومعلمتها الفاضلة معلمة اللغة العربية أ. الهام شعبان لتروي لنا تجربتهامع القراءة حيث بدأت منذ 3 سنوات تقراء في الكتب اتمت خلالها قراءة 85 كتاب وشاركت في مسابقة تحدي القراءة العربي وفازت الطالبة على مستوى مكتب تعليم شرق الرياض ومكتب التعليم بالروابي والآن تنتظرنتائج المسابقة على مستوى تعليم الرياض.
و مع أ. نوره حمد العطاوي من قسم المكتبات والمعلومات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لتحكي لنا عن قسم المكتبات والمعلومات ومبادرة الدكتورة /دعاء عبد الجبار عبد العليم في تأسيس نادي المعرفة الذي يهدف إلى تبني المهارات والمواهب وغرس الفكر والتخطيط المستقبلي لرؤية مستقبلية واضحة تعريف الطالبات بدور الكلية في تنمية المهارات المعرفية والثقافية. تنمية المهارات المعلوماتية من خلا الأنشطة المختلفة الأهتمام بالطالبات المتفوقات والعمل على تنمية قدراتهم المعرفية وتطوير مواهبهم وتبني ابتكاراتهم العلمية.
كما كان لنا هذا اللقاء مع أ. عهود اليامي محاضرة في جامعة دار العلوم ومؤسسة نادي القراءة لتحكي لناعن تأسيس نادي القراءة :النادي تأسس عام ٢٠١٤ م بقسمي البنين والبنات في جامعة دار العلوم حيث جاءت الفكرة بعد عزوف الطلبة عن القراءة حيث يهدف النادي إلى نشر ثقافة القرءاة وخلق مجتع واعٍ ومثقف تحت شعار نقرألتنهض أمتنا.
كما أوضحت صاحبة فكرة الكتاب الطائر أ. ريهام العنزي لتحدثنا عن النادي ومايقدمه للكتاب والقراءة نادي الكتاب الطائر نادي ثقافي أدبي مهتم بنشر ثقافة القراءة عبر تطيير الكُتب وتفعيل البرامج والفعاليات المختلفة المهتمّة بالكتاب له رؤية وهي تحليق المعرفة عبر ترسيخ مفهوم الكتاب الطائر عالميّاً والتمكين الأدبي ورسالة وهي الوصول لجيل قارئ مثقف مهتم بالكتاب عبر أنشطة وفعاليات محفّزة.
ونتابع اللقاء مع المشاركات بحضورهن الثري واقلامهن المبدعة لصاحبات الفكر والآدب من الكاتبات والأديبات والمؤلفات والشاعرات. كان للطفل حضور في اركان المعرض حيث تصدرت قصة حسن سفير الأخلاق ركن من المعرض وكان هذا اللقاء مع المؤلفة أ. أميره حسن الخالدي لتروي لنا عن القصة كانت عبارة عن مشاركة في مسابقة أعدتها إدارة تعليم الرياض تهدف إلى غرس القيم لدى الناشئة فازت القصة فيها.
كما نتعرف في هذا اللقاء على أ. فاطمه السعيد الروائية وكاتبة الدراما وهذا الحوار.. وقالت بدايتي كانت منذ ٣ سنوات حيث بدأت مع شركة اونكس و شركة تكوين للانتاج الفني بكتابة الاعلانات و الافلام الوثائقية ولحبي و شغفي بكتابة الدراما والآن اجد نفسي في منتصف الطريق للقمة والقادم اجمل.
كما التقينا بالشاعرة أروى المهنا وحضور يليق بالشعر وأهله ومشوارها مع الشعر في حديث شيق و ممتع .
ونتابع فقرات البرنامج وتكريم الداعمين والمشاركين والحضور المتألق للضيوف المشاركين حيث قدمت قائدة مدارس الرواد الأهلية الدروع التذكارية للإديبات الشاعرات في برنامج نافذة نحو الحياة.
وفي الختام تقدمت أستاذة فاطمةالحكمي بالشكر والتكريم لقائدة مدارس الرواد الأستاذة منيرة العواد القسم الابتدائي ورائدة النشاط أ. وفاء العامر وأ. رشا السويلم ومشرفة المدارس أ. نسرين الحربي.
وأختتمت اللقاء بقولها شكراً لمن فتح لنا نافذة نحو الحياة فالقراءة حياة وبالقراءة نسمو وننير العقول وهو بوابة إلى المعرفة والثقافة .
كما كانت هناك العديد من الأركان للمعرض متنوعة وهادفة وبمشاركة من العديد من الجهات التعليمية والقطاعات الخاصة مثل : دار سكولا ستك جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن (نادي المعرفة ) وجامعة دار العلوم الأهلية (نادي القراءة ) ومؤسسة آزِر المثمرة ومؤسسة ضياء الثقافة ومؤسسة اللوح البيضاء لمحتوى الطفل العربي ونادي الكتاب الطائر وريشة أديبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.