وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الملك خالد تطلق حملة #زدني_علما
نشر في الرأي يوم 14 - 12 - 2015

اطلقت جامعة الملك خالد برعاية طالبات قسم الإعلام والاتصال يومي الأحد والأثنين حملة تحت شعار #زدني_علما التي تسعى لنشر الوعي المعرفي عن طريق القراءة وجعلها نموذجاً تربوياً وإشاعة الحراك الثقافي بين طلاب وطالبات جامعة الملك خالد عن طريق بعض مواقع التواصل الاجتماعي وعمل فيلم قصير يتضمن النسب المخيفة التي وصل لها القارئ العربي عن الأجنبي في السنوات الأخيره .
وقد أكدت الطالبة عبير الجماز ‬أحد القائمات على الحملة أن التركيز على الطلاب والطالبات اتى لكونهم الجيل القادم الذي يجب أن تعزز فيه ثقافة القراءة ، وأكدت الجماز أن القراءة تعد بالنسبة للطالب الجامعي الحجر الأساسي لتوسيع آفاقه ومداركه سوا من خلال العلوم التخصصية أو الاطلاع العام ، ووضحت الجماز اخيراً أن ليس للنهضة سبيل إلى أن نعود لأول كلمة نزل بها الوحي وهي تحث على القراءة ، من جانبها ايضا أحد القائمات على حملة زدني علما وضحت الطالبة أمجاد الشهري أن التعلم وتثقيف الذات أكبر الحوافز التي تجعل المجتمع يتطور ويكبر ويتسع مداركه غير أن العصر الذي فيه نعيش قدم للناس”ما” اعتبروه – للأسف – وسائل تعلم وتثقيف متقدمة ،إذ جعلوها في الدرجة الأولى ، ومن ثم أصبح تفضيل الكتاب عليها فجاءت حملة زدني علما لتبين اهميه القراءه من الكتاب ولتنقل طلاب الجامعة للعلم والمعرفة .
وذكرت الطالبة ملاك المزراقي الهدف الأساسي من قيام الحملة وهو ان القراءة اصبحت شبه عادة قديمه لدى البعض خاصة جيل الشباب والقراءة اصبحت الكترونية في شكل كتب قصيرة او مقالات ولذلك تم تأسيس هذه الحملة الجزء الاكبر منها الكترونيا للوصل للعدد الاكبر من الفئة المستهدفة وهم الشباب ، ايضا تم من خلال الفيديو القصير اللذي تم نشره من خلال مراحل الحملة وضع خطة قراءة للشاب والشابة الجامعيين حيث تقتضي الخطة قراءة كتابين شهريا واكد في مجال التخصص اللذي يقوم الطالب الجامعي بدراسته واخر في اي مجال وبذلك يتم تثقيف العقل الشاب و تزويده بمعلومات مختلفة تفيده في مستقبله الوظيفي ومستقبله العام وتم ايضا تفعيل تويتر بالهاشتاق #زدني_علماً ولقي التفاعل من بعض طلبة الجامعه و الاقبال ونتمنى من هذه الحملة زيادة الوعي حول اهمية القراءة والتغيير ولو بنسبة قليلة في معدلات القراءة المتدنية لدى طلبة الجامعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.