استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة على معظم مناطق المملكة    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    دلعيه عشان يدلعك !    للرأي مكانة    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اعتماد هيئة الإذاعة والتلفزيون شريكاً إعلامياً بمهرجان جدة
نشر في الرأي يوم 09 - 01 - 2015

اعتمد محافظ جدة رئيس اللجنة العليا لمهرجان جدة التاريخية الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز قراراً يجعل هيئة الإذاعة والتلفزيون شريكاً إعلامياً في فعاليات مهرجان جدة التاريخية؛ الذي ينطلق الأسبوع المقبل.
وجاءت هذه الخطوة بالنظر إلى ما بذلته هيئة الإذاعة والتلفزيون من جهود موفقة في إبراز الأحداث والتغطيات وإجراء اللقاءات والحوارات وتخصيص الأخبار لبثّها في نشرات الاخبار إلى جانب ما تقوم به من بث مباشر من موقع المهرجان عبر قناتها الثقافية وقناة أجيال.
وقال رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون عبد الرحمن الهزاع: "الهيئة ستشارك عبر قنواتها في نقل الحدث من خلال فريق عمل خُصِّص لهذه المناسبة، والهيئة ستشارك في هذا المهرجان التاريخي بعد أن تمّ تسجيل المنطقة التاريخية ضمن المدن العالمية في منظمة اليونسكو، حيث يجسّد ذلك رسالة الإعلام في التعريف بالإنجازات التي تحققت للوطن".
وشكر "الهزاع"، محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، على اهتمامه بهيئة الإذاعة والتلفزيون، والموافقة على أن تكون الهيئة شريكاً إعلامياً في كل فعاليات المهرجان.
وقال: "مشاركة قنوات: الثقافية والأولى والاقتصادية وأجيال والقناة الثانية والإخبارية في هذا الحدث يتوافق ويتناغم مع شعار مهرجان جدة التاريخي "أشرقت شمسك".
من جهته، قال مدير العلاقات والمراسم ياسر مداح: "القنوات السعودية ستنقل ولأول مرة من مقر محافظة جدة، حوارات ولقاءات وندوات مع مُلاك المباني التاريخية من ثلاث فئات عمرية للحديث عن الحياة المجتمعية والاقتصادية والتاريخية؛ لأن البعض من هؤلاء المُلاك عاصر تلك الحقبة من الزمن".
وشكر "المداح"، مدير محطة تلفزيون جدة خالد البيتي، وفريق العمل على التعاون منقطع النظير الهادف إلى تحقيق رغبة محافظ جدة في خروج المهرجان بالصورة التي تليق بمدينة جدة.
من ناحيته؛ قام مدير محطة تلفزيون جدة خالد البيتي، على رأس فريق عمل مكوّن من متخصّص في مجال النقل الخارجي والمعدين والمذيعين والمصورين يرافقه مدير المركز الاعلامي بالمهرجان، بالتجوّل في أرجاء المنطقة التاريخي ومسارات المهرجان الأربعة "التاريخي والتسويقي والثقافي والترفيهي" حيث أجريت الاختبارات كافة التي تتيح للأقمار الصناعية نقلاً مباشراً مميزاً يتوافق مع تطلعات محافظ جدة.
واثنى "البيتي" على متابعة الأمير مشعل بن ماجد شخصياً للتغطيات الإعلامية وتوجيهاته من أجل الوصول إلى ما يتمناه كل إنسان مُحب لمدينة جدة.
وأعرب عن أمله في أن يتمكّن فريق عمل التلفزيون، الذي يتألف من 25 من الشباب والشابات السعوديين من ذوي الكفاءات العالية، من إبراز الأبعاد الحضارية والتراثية لهذه المنطقة.
جديرٌ بالذكر أن القناة الأولى ستسجّل يوم السبت أول الحوارات؛ حيث تستضيف: الدكتور محمد بكر وأحمد حسن فتيحي وعلي باسمح وسيف الشربتلي وعبد الروؤف أبو زنادة، كما سيجري الحوارات المذيع المتألق عبدالله الأسمري، وهي من إخراج المخرج المتميّز فهد دمياطي، والإشراف العام لخالد البيتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.