أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    سدايا والمؤشرات العالمية    تنفيذ تسعة مشروعات مائية وبيئية في المدينة المنورة ب500 مليون ريال    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    نهائي دوري اليد بين «سيدات» الأهلي والاتفاق    الرزنامة الدراسية !    "الشورى" يطالب "الأمن الغذائي" باستكمال برنامج الحد من الهدر    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    نائب الشؤون الدينية الإندونيسي: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    الجدعان: (إعلان جدة) تضمن مبادرات تخدم العمل العربي المشترك    عاصفة شمسية تهدد أنظمة الاتصالات    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فيصل بن مشعل يستقبل رئيس جامعة القصيم    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    نائب أمير منطقة مكة المكرمة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    «مكافحة المخدرات» بعسير تقبض على شخص لترويجه 11,100 قرص من مادة الإمفيتامين    الدكتوراه الفخرية العيسى    مسؤولون يخشون انسحاب فوفشانسك وسط هجوم روسي    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    235 ألف ممرض مسجل في السعودية خلال 2030    17 عرضا ومضاعفات لمرضى السكري    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    مساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    17.5 ألف قرار إداري ل"الجوازات" في شوال    واجهات تجارية ل6 مطارات سعودية    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    محمد نور: غاياردو طرد لاعب الاتحاد    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير الحدود الشمالية يرعى ندوة «جهود المملكة في محاربة الإرهاب والتطرف»    «التجارة»: بعض أصوات ناخبي غرفة الرياض «غير نظامية»    يوليو المقبل.. إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية    تخصيص خطبة الجمعة للتوعية بأنظمة وإرشادات الحج    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    الغيلاني وطاشكندي يحوزان جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية    القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية    النيابة: إيقاف مواطن احتال على ضحاياه بالاستيلاء على مجوهراتهم    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    النفط والذهب يتراجعان    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نيجيريا تضع 59 شخصاً تحت الملاحظة خوفاً من إصابتهم ب «الايبولا»
نشر في الرأي يوم 30 - 07 - 2014

وضعت نيجيريا اليوم الاثنين 59 شخصاً تحت الملاحظة الطبية الدقيقة عقب مخالطتهم لمواطن ليبيري توفي متأثراً بمرض إيبولا بالعاصمة التجارية لاجوس.
يذكر أن باتريك سوير، الذي كان يعمل مستشاراً بوزارة المالية الليبيرية، توفي يوم الجمعة الماضي بعد خمسة أيام من دخوله نيجيريا على متن رحلة تابعة لشركة طيران أسكاي قادمة من العاصمة الليبيرية مونروفيا عبر ليما عاصمة توجو.
وقال جيدي إدريس مفوض وزارة الصحة بولاية لاجوس إن ال 59 شخصاً خالطوا سوير في المستشفى والمطار في لاجوس.
من ناحية أخرى قالت شركة "أريك إير" للطيران النيجيرية إنها علقت جميع رحلاتها إلى ليبيريا وسيراليون وهما الدولتان اللتان تفشى فيهما مرض إيبولا بغرب القارة الأفريقية.
يذكر أن فيروس إيبولا أودى بحياة 672 شخصا في غينيا وليبيريا وسيراليون منذ تشخيصه لأول مرة في فبراير الماضي.
وكانت ليبيريا أغلقت اليوم جميع حدودها تقريبا، في محاولة منها لوقف انتشار مرض الايبولا، وذلك بعدما أصيب طبيب ثالث يعمل على احتواء الايبولا في غرب أفريقيا، بالمرض المميت.
وأعلنت الرئيسة إلين جونسون سيرليف فرض قيود على التجمعات العامة، حيث طالبت الفنادق والمطاعم ومراكز الترفيه ونوادي الفيديو بعرض مقاطع فيديو تعليمية للوقاية من المرض. وتعتزم ليبريا إنشاء مرافق لغسل الايدي في المنشآت الحكومية والاماكن العامة في أنحاء البلاد. وأضافت سيرليف أن المجتمعات التي تضررت بشدة من تفشي الايبولا، سيتم عزلها.
ويقول مسؤولو منظمة الصحة العالمية إن حالة تفشي المرض حاليا في ثلاث دول في غرب أفريقيا هي الأخطر على الاطلاق. وتقول منظمة الصحة العالمية إن هناك 1093 حالة تم تأكيد إصابتها أو كان من المحتمل إصابتها أو يشتبه في إصابتها بالمرض منذ 20 من يوليو الجاري.
يذكر أن فيروس إيبولا أودى بحياة 672 شخصا في غينيا وليبيريا وسيراليون منذ تشخيصه لأول مرة في فبراير الماضي. مرض إيبولا يتسبب في حدوث نزف شديد للدم ويبلغ معدل الوفاة نتيجة الإصابة به 90 في المئة. وهو ينقل عن طريق الدم وافرازات الجسم الأخرى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.