وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يتخطى النهضة بصعوبة
نشر في الرأي يوم 07 - 12 - 2013

رفض لاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز أن يخرج فريقه متعادلاً مع النهضة بعد أن خطف له هدفاً ثميناً في الدقيقة الأخيرة قاد الهلال للفوز 2-1 وذلك في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة ال 12 من دوري "جميل" السعودي للمحترفين، وسيطر الهلال على المباراة منذ بدايتها حتى نهايتها إذ كان هو الطرف الأفضل في المباراة لكن سيطرته على الكرة لم تكن مثمرة حتى الدقيقة الأخيرة التي سجل فيها نيفيز، على الطرف الآخر نجح النهضة في تطبيق طريقته الدفاعية واكتفى بتهديد المرمى الهلالي من خلال الهجمات المرتدة، النهضاويون قدموا مباراة كبيرة في ظل الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين وكانوا قريبين من الخروج بنتيجة إيجابية.
سجل للهلال عادل هرماش (11)، ونيفيز (89)، فيما جاء هدف النهضة الوحيد عن طريق اسماعيل عبداللطيف (23).
بهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد النهضة عند أربع نقاط في المركز الأخير.
وضحت الرغبة الهلالية في تسجيل هدف التقدم في وقت باكر طمعاً من لاعبي الهلال في إجبار النهضاويين على التخلي عن طريقتهم الدفاعية، وفي ظل الدفاع النهضاوي لجأ الهلال لسلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء وهو ما حقق للهلاليين ما ارادوا إذ نجح لاعب الوسط المغربي عادل هرماش في هز الشباك النهضاوية عندما سدد كرة لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء سكنت المرمى النهضاوي كهدف هلالي أول (16)، النهضاويون افسدوا الفرحة الهلالية بعد أن تمكنوا من إدارك هدف التعادل عقب أن استغل المهاجم البحريني اسماعيل عبداللطيف خطأ دفاعي انفرد من خلاله بالحارس فايز السبيعي وأستغل تقدم الأخير وسدد كرة ساقطة سكنت في شباك الهلال (23)، وتكفل لاعب وسط الهلال نيفيز بتنفيذ خطأ من خارج منطقة الجزاء إذ سدد الكرة بشكل رائع لكنها مرت خطرة بجوار القائم (27).
وكاد لاعب وسط النهضة عماد الدوسري أن يسجل ثاني أهداف فريقه بعد أن تلقى كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سددها لكنها مرت خطرة بجوار القائم الأيسر للمرمى الهلالي (33)، وفي الرمق الأخير من عمر الشوط الأول هدد لاعب وسط الهلال عبدالعزيز الدوسري مرمى النهضة عندما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم (45).
مع بداية الشوط الثاني غيّر مدرب الهلال سامي الجابر طريقة اللعب وأصبح يلعب بمهاجمين بعد أن زج بالمهاجم ياسر القحطاني بديلاً عن المدافع الكوري تشو سونج وأعاد الجابر لاعب الوسط الإكوادوري كاستيلو للعب في قلب الدفاع، وحرم مدافع النهضة وليد الرجا الهلاليين من تسجيل الهدف الثاني بعد أن خلص الكرة التي لعبها ناصر الشمراني ساقطة من فوق الحارس وديع العبيد وهي في طريقها للمرمى (48)، وعرّض مدافع الهلال سلمان الفرج كرة مثالية لزميله ناصر الشمراني الذي لعبها برأسه لكنها مرت من فوق العارضة (56)، وواصل الهلال هجومه المكثف على المرمى النهضاوي بحثاً عن التسجيل إذ كانت الأفضلية واضحة له فيما اكتفى النهضة بالدفاع واللعب على الهجمات المرتدة.
حارس النهضة وديع العبيد انقذ مرماه عندما تألق في التصدي للكرة الرائعة التي سددها لاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز (73)، وعاد نيفيز مرة آخرى وسدد كرة قوية مرت خطرة بجوار القائم (81)، وظهر لاعب وسط الهلال البرازيلي نيفيز مجدداً عندما تكفل بتنفيذ خطأ من خارج منطقة الجزاء إذ سدد الكرة بشكل رائع لكن الحارس النهضاوي وديع العبيد تمكن من التصدي لها (85)، وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة أثمر الضغط الهلالي عن تسجيل الهدف الثاني بعد أن لعب المهاجم البديل ياسر القحطاني كرة عرضية اخطأ الحارس وديع العبيد في التعامل معها وأستغل نيفيز خطأه ولعب الكرة في الشباك (89).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.