فيصل بن بندر يشارك سفارة عُمان احتفالها بالعيد الوطني ..ويستقبل سفير نيوزيلندا    رابطة العالم الإسلامي تؤيد البيان العربي حول التدخلات الإيرانية    مطالبة واشنطن بإعادة النظر في قرار إغلاق مكتب منظمة التحرير    فريق تقييم الحوادث في اليمن: عمليات التحالف تستند على معلومات استخباراتية وتتوافق مع القانون الدولي    ولي العهد يبحث مع المبعوث الروسي المستجدات السورية    «الآسيوي: اللوائح تمنع استبدال إدواردو    اعتراف عالمي بخطة المملكة لمواجهة البكتيريا المقاومة    أمير القصيم: «تعليم أطفال السرطان» ب«مراكز الأورام» مفخرة للوطن    قائد قوة شرورة يُكرم أبناء الشهداء    أمير تبوك يلتقي مدير مؤسسة الحبوب    "شبيغل": المملكة تلغي زيارة مسؤول رفيع إلى ألمانيا    صورة للذكرى ال 70 لزواج ملكة بريطانيا    وزير التعليم لأمير الباحة: نعدكم بإنجاز المشاريع    النظام المقترح تحت قبة الشورى الإثنين القادم    إعلان أسماء اللجان الأوليمبية في «اتحاد التضامن»    المفرج: التعويض في سايتاما    أمير عسير لحرس الحدود: جهودكم مخلصة    «الأمطار» تصبغ 5 مستشفيات ب «الأحمر»    عسير: القبض على 2809 مخالفين و63 مطلوبا    تعديل مسمى «حرّاس الآثار» إلى «مسؤولي حماية التراث»    محافظ جدة يستقبل العسيري والوذيناني    1000 وظيفة للمرأة في قطاع السيارات    اعترافات صادمة للناعقين 2/1    ولي العهد يلتقي مع مبعوث الرئيس الروسي    السجن 20 عاماً لسعودي انضم إلى «داعش» واستهدف رجال الأمن    «الحوار الوطني»: نستقبل أفلاماً قصيرة من النساء لتحسين الصورة المغلوطة    ياني ونيلي والشاب خالد يحيون حفلات جماهيرية في الرياض وجدة    لجنة التدريب بكلية التربية تنظم لقاء مفتوح مع أعضاء هيئة التدريس    الموازنة السعودية تسجل 121 بليون ريال عجزاً في 9 أشهر    «البنك الأهلي» شريك استراتيجي لمنتدى مسك العالمي    محمد بن سلمان يمنح 12 مليون ريال للجمعيات الخيرية في المنطقة الجنوبية    أمير القصيم يدشن مشروع الخدمات التعليمية للأطفال المنومين    اجتماع الرياض لإقرار «وثيقة موحدة» للمعارضة    استعدادات لقدوم الحريري وتطلعات لنزع سلاح الميليشيات    الربيعة يبحث مع مسؤولين إيطاليين التعاون في المجالات الإنسانية    أمير عسير يطلع على إنجازات حرس الحدود ويستقبل أسرة الشهري    الإيرادات غير النفطية في السعودية 13 بليون دولار نهاية الربع الثالث    "العربية".. قاطرتنا لعصر الحداثة في سباق الأمم    الحمادي: مؤتمر اتحاد المقاولين العرب يفتح فرصاً جديدة للشركات    12 حالة وفاة وإصابة نتيجة حادث مروري بأضم    سيميوني: سأدافع عن جريزمان حتى الموت    الثقفي: اعتمدوا المعلومات الأرصادية من مصدرها الرسمي    اللواء العتيبي ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد النجادي    الحوار وتبادل المعرفة منهج إسلامي أصيل    نائب أمير الشرقية لوزير النقل: مطارات المنطقة تحتاج إلى وجهات جديدة    أسهل وأجمل وصفة للسعادة    شبكات التواصل والتجنيد الفكري للشباب    أرامكو وجامعة الأمير محمد بن فهد.. تعاون مستقبلي في البحوث والقوى البشرية    صفار المواليد.. الأسباب والعلاج    إطلاق ندوة صحة المرأة بجامعة الملك سعود.. الأربعاء    عبدالله بن بندر يشكر تعليم مكة على تقرير مركز بادر    مدرب أستراليا يلوح بالاستقالة    «كلاسيكو» الأهلي والإسماعيلي يجدد الإثارة    مشاهير عالم الروك ينعون مالكوم يانغ    ثنائية ريف ومدينة في الأردن    التقزّم ونقص التغذية    الكلاب وحدها تنقل داء الكلب؟    استنشاق الطعام المتعفّن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





رسومنا الهزلية المفضلة ...
نشر في الرأي يوم 25 - 10 - 2010

استمتعنا بالرسوم الهزلية عندما كنا صغاراً. ولكننا الآن كبالغين أصبحنا نستمتع برؤيتها تتحرك أمامنا على الشاشة الكبيرة. ما كنا ندعوه "رسوماً هزلية" ونحن صغار أصبحنا نسميه الآن "رسوماً متحركة".
الشخصيات المفضلة لدينا بالطبع هم الأبطال الخارقون مثل سوبرمان وباتمان والرجل العنكبوت. لقد اعتدنا أن نجرب تصرفاتهم الغريبة في كتب الرسوم الهزلية كما أننا أيضاً تمتعنا بمزحاتهم على الشاشة. الخبر الرائع هو إطلاق النسخة ثلاثية الأبعاد من الرجل العنكبوت، فما أجمل ذلك!
دينيس المزعج
كيف يمكننا أن ننسى أشقى صبي في العالم، كيف ننسى دينيس المزعج؟ أبدع هانك كيتشام هذه الشخصية عام 1951 ومنذ هذا الوقت ونحن نستمتع برؤية هذا الولد العابث البالغ من العمر خمس سنوات وكلبه رف وهما يزعجان والديه وجاره، السيد ويلسون. لقد أحببنا مسلسل الرسوم المتحركة الذي يصور هذه الشخصية في الثمانينات وتلته أفلام أخرى تصور نفس الصبي. وها هي أكثر من 1000 جريدة وصحيفة مصغرة حول العالم تكتب عن دينيس المزعج.
جارفيلد
إنه القط المدلل المشهور الذي أسر قلوبنا بنشاطه وكسله وحبه للازانيا. ابتكر جيم دافيس هذه الشخصية الكرتونية عام 1978 لتدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأشهر شخصية كرتونية يتفق عليها الجميع. وقد صورت عدة أفلام هذا القط جارفيلد بنوادره مع الكلب الغبي الصغير، أودي وصاحبه جون.
بيتل بيلي
بيتل بيلي هو جندي ناعس وكسول تم تجنيده فجأة في الجيش بمعسكر سوامبي. تم عرض هذه الشخصية التي أبدعها مورت واكر عام 1950 ومنذ هذا الوقت والجندي بيلي يتقاعس عن تأدية مهام عمله مفضلاً النوم على أداء الواجب.
بلوندي وداجوود
بلوندي هي شخصية سعيدة أخرى تقع في الحب. بلوندي متزوجة من داجوود بومستيد الذي يعمل بلا كلل أو ملل لدى رئيسه في العمل، السيد ديذرز. تزوجت بلوندي بداجوود منذ 77 عام لكنهما لا يزالان سعيدين ويحبان أكل الشطائر الضخمة.
توم وجيري
ثم جاء بعد ذلك توم وجيري، هذا الفأر الماكر والقط الغبي اللذان يطاردان بعضهما منذ 60 سنة تقريباً ولا يزالان هكذا الآن. ولا داعي أن نقول أن القط توم لم يتمكن يوماً من الإمساك بالفأر لمدة طويلة من الوقت حيث كان الفأر بذكائه يقوم ببعض المناورات للهرب من القط.
ولا يمكننا أن ننسى ذات الرأس الأحمر الجميل، آني اليتيمة الصغيرة، التي آثارت مشاعرنا كلما رأيناها. وهكذا كل شخصيات ديزني مثل ميكي وميني ماوس ودونالد دك وسندريلا وسليبنج بيوتي (الجمال النائم) وغيرهم. يبدو أننا لا بد أن نتوقف عند هذا الحد وإلا فلن ننتهي من السرد لسلسلة الشخصيات الهزلية المفضلة لدينا!
متابعات


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.