"SANS" تدير الحركة الجوية بمطار البحر الأحمر    المملكة تستهدف تحلية 16.2 مليون م3 من المياه يوميًا    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    جيسوس: مالكوم ظلم بعدم استدعائه لمنتخب البرازيل    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    آسيا والمحيط الهادئ على الخط الأمامي لأزمة المناخ    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    تراجع أسعار الذهب في تعاملات اليوم    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    التعادل الإيجابي يحسم لقاء الأخدود مع الوحدة في دوري روشن    القرار الصعب    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    هزة أرضية بقوة 3.9 درجات تضرب نيو ساوث ويلز الأسترالية    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    البليهي: تبقى لنا مباراة لإنهاء الدوري بلا هزيمة    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مصدر هلالي ل "الرياض": إصابة مالكوم غير مقلقة    توقف الخدمات الصحية في أكبر مستشفيات جنوب غزة    لندن: تقديم رجل مسن للمحاكمة بتهمة مساعدة روسيا    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د.المعيدي:الاصابات الرياضية تمثل عائقا نحو تطور الرياضة والرياضيين في المملكة
نشر في سبورت السعودية يوم 07 - 11 - 2015

أكد رئيس الاتحاد السعودي للطب الرياضي الدكتور قاسم المعيدي أن الاصابات الرياضية أصبحت تمثل عائقا نحو تطور الرياضة والرياضيين في المملكة بشكل خاص، مشيراً إلى أن الامراض والإصابات الرياضية تشكل عبء اقتصادي عالي جدا على الإفراد والمجتمع والوطن بشكل عام بالإضافة الى ما تسببه من فقدان للاعبين مميزين في وقت يكون المنتخب والنادي بأمس الحاجة لعطائهم ناهيك عن تعرضهم للضرر الدائم أو العجز نتيجة الإصابة.
وأوضح أنه يجب أن تكون الوقاية من الإصابات الرياضية من الاهداف الاساسية والاستراتيجية، مؤكدأ ان الوقاية من الإصابات لا تكمن فقط من منع حدوثها لان هناك العديد من الإصابات التي لا يمكن منعها ولذلك فان هناك جانب اخر من الوقاية من الامراض والإصابات الرياضية وهو تقديم العلاج والتأهيل الطبي المناسب لهذه الإصابات ومنع تكرار حدوثها.
وذكر الدكتور المعيدي أن الإصابات السابقة تعد من اهم أسباب حدوث وتكرار الإصابات الرياضية وانقطاع اللاعبين عن ممارسة الرياضة وذلك نظرا لعوامل عدة يأتي في مقدمتها المستوى العلمي والعملي من الخدمات الطبية التي تقدم للاعبين في الأندية والمنتخبات من قبل أجهزتها الطبية. وأضاف أن الاتحاد السعودي للطب الرياضي وبالتعاون مع الاتحاد الاسيوي للطب الرياضي حرص على عقد دورتي الطب الرياضي والتأهيل الرياضي على هامش اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الاسيوي للطب الرياضي في مدينة الرياض من الفترة 14-16 نوفمبر الجاري 2015م وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود لكي تساهم في تطوير مهنة الطب الرياضي في المملكة ومن ثم الارتقاء بمستوى الخدمة والرعاية الصحية المقدمة للرياضيين ولمجتمعنا السعودي إلي المستويات والمعايير العالمية.
وأشار إلى إن دورتي الطب الرياضي والتأهيل الرياضي تعد من اهم الدورات التي تسلط الضوء على جوانب نظرية وعملية عدة مهمة في رعاية الرياضيين قلما تعطى الاهتمام والدعم الكافيين، موضحاً أنه من من خلال هذه الدورتين وبمشاركة فاعلة من علماء دوليين وسعوديين متخصصين في الطب الرياضي نطمح بأذن الله لتقديم ما هو جديد في هذا المجال وتدريب نخبة من الممارسين الصحيين والمهتمين بالطب الرياضي على أفضل طرق التعامل مع مختلف الإصابات الرياضية والوقاية منها بل وتطوير أداء الرياضيين.
ودعا الدكتور المعيدي جميع المختصين والمهتمين بمجال الطب الرياضي للتسجيل في الدورات على الموقع الخاص بالدورتين https://goo.gl/O7ZQ24 ، وللتواصل عبر موقع التواصل الاجتماعي التويتر @_SFSM، وعلى البريد الالكتروني [email protected] ، وعلى جوال الاتحاد 0555018438.
ومن جانب آخر عقد الاتحاد السعودي للطب الرياضي اجتماعا لمجلس الإدارة أمس برئاسة الدكتور قاسم المعيدي لمتابعة الترتيبات الخاصة لاستضافة المملكة لمجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للطب الرياضي واقامة الدورتين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.