فرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    الهلال يتحصن من «العين»    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    وزير الخارجية: تعزيز مصالح «الخليج» وآسيا الوسطى يجعل منطقتنا آمنة ومستقرة ومزدهرة    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    الموافقة على تشكيل مجلس أمناء جامعة المؤسس    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    أمانة جمعية الكشافة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها    القوات الجوية تُشارك في التمرين الجوي المختلط «علَم الصحراء» في الإمارات    الحزام    انخفاض قياسي للسلع والخدمات    إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية على انخفاض    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «إمكان التعليمية» تواصل دعم طلاب منهج «كامبريدج»    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    شاهد | أهداف مباراة تشيلسي وإيفرتون (6-0)    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    الأخضر الأولمبي يواجه طاجيكستان في كأس آسيا    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    القيادة تُعزّي سلطان عُمان في ضحايا السيول والأمطار    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    بيع 40 ألف تذكرة "لكلاسيكو" الأهلي والهلال    فيلم «شباب البومب» الأول في السعودية والأردن    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    تكتيك الحرب عند ترمب !    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    الخليج بطلاً لكأس الاتحاد السعودي للطائرة    السلام.. واتس !    جراحة دقيقة تعيد بناء وتصنيع المريءالأولى من نوعها بالقصيم..    وسط أجواء احتفالية.. أكثر من 30 ألف طالب وطالبة ينتظمون في مدارس مكتب تعليم بيش بعد العيد    زعماء العالم لا يؤيدون التصعيد بين إسرائيل وإيران    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جيرو يعيد آرسنال إلى الصدارة وتشلسي يحسم موقعة ليفربول
نشر في سبورت السعودية يوم 29 - 12 - 2013

إستعاد آرسنال الصدارة التي تربع عليها مانشستر سيتي مؤقتا بعد تغلبه على ضيفه كريستال بالاس (1-0) السبت، وذلك بفوزه الصعب جدا على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-0 اليوم الأحد في المرحلة التاسعة عشر من الدوري الإنجليزي .
ويدين آرسنال بفوزه الثاني على التوالي والثالث عشر حتى الان الى المهاجم الفرنسي جيرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني، رافعا رصيد "المدفعجية" الى 42 نقطة في الصدارة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي و5 عن جاره تشلسي الثالث الذي يخوض لاحقا اختبارا ناريا امام ضيفه ليفربول الرابع.
اما بالنسبة لنيوكاسل، فتجمد رصيده عند 33 نقطة بعد ان مني بهزيمته الاولى في المراحل الخمس الاخيرة والسادسة هذا الموسم.
ولم يقدم آرسنال الكثير في الشوط الاول من اللقاء وحصل على بعض الفرص ابرزها للاسباني كازورلا بتسديدة من خارج المنطقة تمكن الحارس الهولندي كرول من صدها (31).
ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني حيث بدا آرسنال عاجزا هن فك شيفرة دفاع اصحاب الارض حتى الدقيقة 65 عندما تمكن جيرو من وضع "المدفعجية" في المقدمة بكرة رأسية وضعها على يسار كرول اثر ركلة حرة نفذها والكوت .
وكان بامكان رجال المدرب الفرنسي آرسين فينجر اضافة هدف ثان بعد ثوان معدودة عبر والكوت الذي وصلته الكرة عند مشارف المنطقة بتمريرة متقنة من ويلشير فانفرد بكرول لكن الاخير تألق في الدفاع عن مرماه ثم عادت الكرة الى اللاعب ذاته فحاول ان يسددها "ساقطة" في الشباك الخالية من حارسها لكن الفرنسي ماتيو ديبوشي كان في المكان المناسب ليبعدها برأسه وبمساعدة العارضة ايضا، الا ان الخطر بقي بعد ان وصلت الكرة الى مواطنه جيرو الذي كان امام فرصة تسديدها في الشباك الخالية تماما هذه المرة لكنه اخفق بشكل غريب (69).
وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، سقط ليفربول مرتين في غضون اربعة ايام امام فريقين منافسين على اللقب وهذه المرة امام تشلسي 1-2، وذلك بعد ان خسر الخميس امام مانشستر سيتي أيضا (1-2).
واختبر ليفربول نفس سيناريو مباراته مع سيتي اذ كان البادىء بالتسجيل بعد اقل من 4 دقائق اثر ركلة ركنية وصلت الى الاوروجوياني المتألق سواريز الذي حولها برأسه فارتدت من المدافع الصربي إيفانوفيتش وتهيأت امام السلوفاكي سكرتل الذي اودعها الشباك.
وكاد تشلسي ان يدرك التعادل بعد ثوان معدودة عبر البلجيكي إدين هازار لكن جونسون ابعد الكرة عن خط المرمى (5). وواصل تشلسي اندفاعه وحصل على فرصة اخرى هذه المرة لفرانك لامبارد الذي اطلق كرة صاروخية ابعدها الحارس البلجيكي منبوليه من الزاوية اليسرى العليا (12).
ولم ينتظر الفريق اللندني كثيرا لكي يطلق المباراة من نقطة الصفر بفضل هازار الذي تحضرت الكرة امامه عند حدود المنطقة بعد مراوغة من زميله البرازيلي لوكاس فاطلقها قوسية رائعة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى مينيوليه (17).
وتعرض تشلسي لضربة عندما اضطر مورينيو لاجراء تبديله الاول بعد مرور اقل من نصف ساعة على البداية وذلك بدخول آشلي كول بدلا من إيفانوفيتش المصاب (29)، الا ان ذلك لم يؤثر على اندفاع صاحب الارض الذي تمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 25 عبر الكاميروني إيتو الذي وصلته الكرة بتمريرة عرضية من الجهة اليمنى لمنطقة "الحمر" عبر لوكاس فانقض عليها وحولها في الشباك.
وكان ليفربول قريبا من دخول استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها من مضيفه وذلك عندما توغل رحيم ستيرلينج في الجهة اليمنى قبل ان يسدد الكرة التي اردت من كاحل كول وتحضرت امام زميله جو آلان الذي سددها فتحولت مجددا من كول وكادت ان تخدع الحارس التشيكي بيتر تشيك لكن الاخير كان متيقظا (42).
وتواصلت الوتيرة السريعة للقاء في شوطه الثاني حيث كان ليفربول قريبا من ادراك التعادل برأسية الفرنسي مامادو ساكو لكن القائم ناب عن تشيك وانقذ النادي اللندني (53) الذي حصل بدوره على فرصة تعزيز تقدمه عبر إيتو الذي اصطدم بتألق مينيوليه (54).
وانتقل الخطر الى الجهة المقابلة من تسديدة "طائرة" لسواريز لكن كرة الاوروجوياني وجدت في طريقها حارس النادي اللندني (58) الذي كادت ان تهتز شباكه بتسديدة صاروخية من جونسون لولا تألق تشيك (74).
وفى مباراة أخري وعلى ملعب "جوديسون بارك"، استعاد إيفرتون توازنه سريعا بفوزه على ضيفه ساوثمبتون بهدفين للايرلندي كولمان بعد مجهود فردي مميز (9) والبلجيكي لوكاكو (74) اثر لعبة جماعية، مقابل هدف للاوروجوياني راميراز من تسديدة صاروخية اطلقها من خارج المنطقة (71).
ورفع إيفرتون الذي مني في المرحلة السابقة على يد سندلارند (0-1) بهزيمته الاولى في 11 مباراة وتحديدا منذ خسارته امام مانشستر سيتي (1-3) في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، رصيده الى 37 نقطة وصعد الى المركز الرابع بفارق نقطة امام جاره ليفربول وثلاث خلف تشلسي الثالث.
وعلى ملعب "وايت هارت لاين"، حقق توتنهام فوزه الاول على ارضه بقيادة المدرب تيم شيروود وجاء بنتيجة كبيرة على حساب ستوك سيتي بثلاثة اهداف للاسباني روبرتو سولدادو (37 من ركلة جزاء) والبلجيكي موسى دمبيلي (65) و آرون لينون (69).
ورفع النادي اللندني رصيده الى 34 نقطة في المركز السابع بفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد حامل اللقب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.