اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القاضي: الدوري للنصر .. بلا أجانب
نشر في سبورت السعودية يوم 13 - 12 - 2013

وعاد البطل من جديد لطريق الانتصارات.. انتظره مشجعوه سنوات عدة وقد طال الانتظار، لكن..
تشبثت الأغلبية بالتفاؤل، وبالفعل لم يخيب البطل الآمال وقد عاد.
النصر الجديد أثبت وبرهن أنه الأقوى في الموسم الجاري.
الهلال والاتحاد والشباب سيطروا على لقب بطولة الدوري في السنوات الأخيرة..
النصر تغلب على الثلاثي في ثلاث جولات متتالية، وهي انتصارات تعكس التفوق الفني للعالمي.
الفتح حامل اللقب لقي نفس المصير الذي لاقاه الثلاثي.
النصر تغلب على نفسه أولا، ثم على أصعب الظروف السيئة التي اعترضت مسيرته حتى الآن.
الغيابات المتوالية في العناصر الفنية لم تؤثر على أداء الفريق ونتائجه رغم كثرتها وتتابعها.
الثبات الفني داخل المستطيل الأخضر تأكيد لنجاح الصفقات التي أبرمتها إدارة الأمير فيصل بن تركي.
النصر بعناصره المحلية الحالية هو الفريق الوحيد القادر على إحراز لقب الدوري بدون الاستعانة باللاعبين الأجانب.
في حضرة النصر تكسرت طموحات المنافسين فنيا، ولم يستطع أحد مقارعة نجومه..
نور ورفاقه هم من صنعوا الفارق مع المنافسين، والكبار هم من ينجح في ترويض الخصوم.
العشاق يفرحون والأنصار يرقصون والأبطال يبدعون هذا ما يحدث في العالمي الآن.
كاريزما النصر هي الإصرار والعزيمة، الروح والرجولة.. الإرادة القوية.
كحيلان يقود النصر في أكبر عملية لإثبات الذات وإسعاد الأنصار في المدرجات وتخطي كل الصعاب والتحديات.
مخطئ من يعتقد أو يظن أن مسيرة الجيل الحالي للنصر ستكتفي بالصعود لمنصة تتويج واحدة، فالحصول على لقب الدوري الذي اقترب الفريق منطقيا من حسمه يكفي لكي يكون الدافع والمحرك الأول لبطولات قادمة سترسم البسمة لكل محبي وعشاق هذا الكيان.
النصر تضرر من الأخطاء التحكيمية في جولات سابقة كثيرا ومباراة العروبة شاهد عيان واضح.
قوة النصر الفنية أقلقت مضجع منافسيه، فظهرت على السطح نغمة محاباة التحكيم.
النجاح لا تصنعه القرارات المتسرعة، وإنما هو عمل شاق وتواصل وإصرار على الاستمرار والعمل والتجهيز لعلاج القصور وتجاوز الكبوات ودعم الإيجابيات والحفاظ عليها.
فيصل بن تركي صنع فريقا لا يقهر، ويجب أن يكون نموذجا تسير عليه الأندية المتعثرة عن تحقيق البطولات.
خلوديات
النصر فرض شخصية البطل منذ بداية الموسم.
زرع الثقة وروح المقاتل وإشراك النجوم الشابة في التوقيت الصحيح أهم مكتسبات النصر من كارينيو.
شكر خاص للدكتور عبدالكريم رضا فدا والدكتور خليل سندي مثال للأطباء السعوديين الذين نفخر بهم.
مقالة للكاتبة خلود القاضي عن جريدة عكاظ


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.