المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق لقاء مديري التدريب والابتعاث في المملكة
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 26 - 03 - 2011

افتتح مدير عام التربية والتعليم بالقصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان اليوم لقاء مديري التدريب التربوي والابتعاث "بنين - بنات" في المملكة بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة بحضور مدير عام التدريب التربوي والابتعاث "بنين" الدكتور محمد المقبل ومدير عام التدريب التربوي والابتعاث "بنات" الدكتورة نجلاء الدريهم.
ويبحث اللقاء الذي يستمر يومين وتستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم ممثلة بإدارة التدريب التربوي والابتعاث عرض مشروع أيام التدريب والخطة التنفيذية للتدريب على مشاريع الوزارة " مشروع الرياضيات الطبيعية،المشروع الشامل للمناهج، مشروع نظام المقررات" إضافة إلى توحيد إجراءات الإيفاد والابتعاث بين قطاعي البنين والبنات ، ومناقشة الهيكل الموحد لإدارات ومراكز التدريب التربوي والابتعاث ، وعرض بعض التجارب من الميدان.
وناقش اللقاء أبرز القضايا والمعوقات المعترضة تحقيق مساعي ومناشد التدريب والإبتعاث، مع بحث الحلول وآلية تطبيقها.
وأوضح مدير عام إدارة التدريب التربوي والابتعاث "بنين" أن الهدف لعقد مثل تلك اللقاءات والمتمثل في دراسة وقراءة تطلعات زملاء وزميلات أرض الميدان التربوي وما يتم رسمه خلال الوزارة ، مشيراً إلى أن هذا اللقاء سيناقش مفهوم التطوير المهني للمعلمين والمعلمات من منطلق الرؤية الجديدة في الوزارة التي تبحث تطوير المعلم والاهتمام بالمدرسة.
وبينت الدكتورة الدريهم أن اللقاء يهدف إلى تحقيق التنمية المهنية، وتوحيد رؤية مشاريع الوزارة ، وبحث إجراءات التدريب المتناظرة.
وأبدى الدكتور الركيان حرصه على أن يخرج اللقاء مكتنزاً بالمعاني والمقررات والأطروحات التربوية المدركة لطبيعة المرحلة التي تمر بها وزارة التربية والتعليم ، مبرزاً أهمية التدريب بوصفه مدخلاً علمياً يزيد من فاعلية الأفراد ، ويساعدهم على رفع كفايتهم النوعية في المجال التربوي التخصصي في المهارات الوظيفية أو اكتساب المعلومة اللازمة.
وبدأ البرنامج الإجرائي للقاء من خلال فقرات العرض والنقاش لمشاريع المناهج الجديدة ، والمتضمنة لورش عمل تخصصية وبحثية شارك فيها أكثر من 93 مختصاً في قطاع البنين ممثلين بمدراء الإدارات ومشرفيها في كافة مناطق المملكة ، وأكثر من 72 مشاركة في قطاع البنات من مديري الإدارات والمشرفات.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.