رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف التونسية

وضعت الصحف التونسية التطورات على الساحة الفلسطينية في صلب اهتماماتها لهذا اليوم وارفقت مع ذلك طائفة من التقارير حول ا برز المستجدات الاقليمية والدولية الراهنة .
في الشان الفلسطيني اخبرت عن ادانة الجامعة العربية امس الانتهاكات الاسرائيلية المتصاعدة في الاراضي الفلسطينية المحتلة ومواصلة الاعتداءات على قطاع غزة المحاصر محذرة من التاثيرات السلبية لهذه الممارسات على جهود احياء عملية السلام واشارت الى مباحثات مساعد المبعوث الامريكي لعملية السلام في الشرق الاوسط مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله حول انطلاق المفاوضات المباشرة مع اسرائيل .
وتحدثت في سياق ذي صلة عن مساع امريكية لعقد اجتماع ثلاثي بطلب من الرئيس محمود عباس الاسبوع المقبل لوضع اسس واجندة المفاوضات المباشرة والجدول الزمني لها.
و تعرضت على صعيد اخر الى اعلان الشرطة في الاردن واسرائيل الاردنية ان عددا من الصواريخ سقطت امس على ميناء ايلات الاسرائيلي وميناء العقبة الاردني مما ادى الى مقتل مدني اردني واصابة ثلاثة اخرين . .
عراقيا تابعت الجدل الدائر بين التيارات السياسية المختلفة بشان تشكيل الحكومة المقبلة واعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما ان القوات الامريكية المقاتلة ستخرج من العراق بحلول نهاية الشهر طبقا للوعود وبحسب الجدول المقرر فيما افادت امنيا بان الشهرالماضي كان الاكثر دموية في العراق منذ اكثر من سنيتين وسجل خلاله سقوط 535 قتيلا بينهم396مدنيا .
وضمن متفرقات الاحداث الاقليمية والدولية اوردت اخبارا بشان اختتام المؤتمر العام للهيئة العربية للطاقة الذرية الذي عقد بالعاصمة التونسية خلال اليومين الماضيين بمشاركة المملكة ممثلة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وحصيلة الفيضانات والامطار الغزيرة التي تجتاح باكستان والتي ارتفعت الى 1300 قتيل واختتام اجتماع وزراء خارجية تجمع صنعاء الذي بحث التطورات على الساحة الاقليمية وفي مقدمتها الوضع في الصومال ودور دول التجمع في الحفاظ على الامن والاستقرار في المنطقة ومكافحة التطرف والارهاب والقرصنة .
وارفقت مع ذلك تقارير حول اعلان وزير الخارجية الايراني ان بلاده رصدت مؤشرات ايجابية حول استئناف مفاوضات ملفها النووي واستمرار التوتر القائم بين اسلام اباد ولندن على خلفية التصريحات التي ادلى به رئيس وزراء بريطانيا واتهم فيها باكستان بدعم الارهاب .
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.