10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    الربيعة يلتقي كبار المتبرعين والداعمين لمركز «سلمان للإغاثة»    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف التونسية

استقبلت الصحف التونسية الصادرة اليوم توقيع اربع من دول منابع النيل اتفاقية جديدة بشان مياه النهر بتحفظ شديد وابدت معارضة لها واكدت ان هذه الخطوة تمثل موقفا احاديا بتغيير واقع دولي حددته اتفاقية ملزمة دون مراعات لمصالح مصر والسودان اللذين يمثل النيل لهما شريان الحياة.
وأوردت تقارير عن الذكرى الثانية والستين لنكبة فلسطين وتجديد السلطة الفلسطينية مطالبة اسرائيل بالاعتراف بحق العودة للاجئي 1948م الفلسطينيين في وقت شهدت فيه الاراضي الفلسطينية مظاهرات حاشدة تطالب بحسم عودة اللاجئين الى ديارهم.
واخبرت عن قرار السلطات المصرية فتح معبر رفح الحدودي لمدة ثلاثة أيام إبتداءا من اليوم لتيسير عبور الفلسطينيين في وقت استمرت فيه التوترات والاضطرابات على الساحة الفلسطينية من خلال قصف مراكب للصيادين الفلسطينيين قبالة سواحل غزة وإنفجار قنبلة عند مرور دورية اسرائيلية على الحدود مع القطاع الى جانب استمرار القوات الاسرائيلية في اعتقال المدنيين الفلسطينيين بحجة مهاجمتهم لاهداف اسرائيلية.
وتطرقت الى الرسالة التي حملها وزير خارجية اسبانيا ميغيل انخيل موراتينوس من اسرائيل الى لبنان وسوريا والتي تؤكد عزم اسرائيل عدم التصعيد في المنطقة ونيتها الجدية في انجاح مفاوضات السلام غير المباشرة بينها وبين الفلسطينيين.
وحول مستجدات الملف النووي الايراني نقلت اليوميات التونسية عن مسؤول في الخارجية الامريكية ان زيارة الرئيس البرازيلي / لويس ايناسيو لولا دي سيلفا / الى طهران يوم غد قد تكون الفرصة الاخيرة للحوار مع طهران بشان برنامجها النووي قبل عقوبات جديدة من الامم المتحدة .
وضمن متفرقاتها الاقليمية والدولية أبرزت تعرض موكب نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الادارة المحلية صادق امين ابو راس الى اطلاق نار من مسلحين مجهولين في احدى محافظات جنوب اليمن واتفاق الصين والدول العربية عقب انتهاء اعمال الاجتماع الرابع لمنتدى التعاون الصيني العربي على رفع العلاقات الى مستوى إستراتيجي والمضي في مخطط لتعميق علاقات التعاون بين الجانبين خلال العامين المقبلين.
والقت الضوء محليا على اللقاء الذي عقده يوم امس الرئيس التونسي زين العابدين بن علي مع رئيس وزراء سوريا محمد ناجي العطري والمحادثات الهاتفية التي جرت يوم امس بين الرئيس التونسي والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حول المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وإختتام أعمال اللجنة التونسية السورية المشتركة بتوقيع جملة من الاتفاقيات وبرامج العمل.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.