"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمين العام لجامعة الدول العربية / كلمة

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بأن يعقد أي اجتماع خاص بالصومال داخل الصومال مؤكدا ضرورة أن يتم التوقف عن الاستجابة للخضوع للميليشيات.
وقال موسى في كلمته التي ألقاها أمام الجلسة الختامية للاجتماع السابع عشر لمجموعة الاتصال الدولية المعنية بالصومال اليوم أن عمليات التمرد أصبحت صناعة يتكسب منها الناس ويعيشون من دخلها داعيا إلى الاستفادة من المؤتمرات والاجتماعات حتى لا تعقد سلسلة من المؤتمرات مرة ثانية لأنها قد تحتاج عشر سنوات على الأقل.
وأكد أن الجامعة العربية لم تتردد ولم تتراجع أمام المخاطر التي يواجهها الصومال بهدف التوصل إلى تحقيق المصالحة وضمان ودعم قوة حفظ السلام هناك وتحقيق إعادة الإعمار بمشاركة مع الاتحاد الأفريقي والإيجاد والأمم المتحدة وكل الجهات الراغبة في ذلك موضحا أن هذا الاجتماع يتسم بأهمية بالغة باعتباره منتدى للتشاور المستمر حول المشكلة الصومالية في محاولة لمساعدة الصومال للخروج من هذه الأزمة الخطيرة التي يسهم الصوماليون أنفسهم فيها.
كما أكد موسى أن التحديات كبيرة ومستمرة في ظل وجود معارضة للسلطة من الشباب مؤكدا أن المصالحة تقوم على عدم الاستبعاد ودون استثناء ويجب أن يدخل فيها الكل.
ولفت إلى أن الجامعة العربية تتعاون في قارب واحد مع الاتحاد الأفريقي والاتحاد من أجل الصومال مؤكدا ضرورة أن يكون هناك دعم مادي يذهب لصالح الصومال ولا يذهب إلى جيوب بعض الزعماء المقيمين في الخارج.
وأكد الأمين العام للجامعة العربية استعداد الجامعة لإعادة إعمار الصومال بمبالغ ضخمة حتى يعبر الصوماليون من مرحلة الفوضى إلى مرحلة الاستقرار معربا عن تأييده لقوات حفظ السلام واستعداد الجامعة العربية لدعم هذه القوات.
وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية على أهمية دعم المؤسسات الصومالية ووفاء الهيئات المانحة بالعهود التي أقرتها في اجتماعها في بروكسل العام الماضي لافتا إلى عمل الجامعة بالتشاور مع الصومال والأمم المتحدة على تمويل المشروعات التي تدعم الحكومة الصومالية في مجالات الصحة والتعليم.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.