استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    رعى حفل الأهالي وتخريج الجامعيين.. أمير الرياض يدشن مشروعات في المجمعة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    تحت رعاية سمو ولي العهد.. «سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    ارتفاع صادرات التمور 13.7 % بقيمة 644 مليون ريال    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    القوات المسلحة تشارك في«الأسد المتأهب» بالأردن    تحضيري القمة العربية يناقش خطة فلسطين للاستجابة الطارئة    المرحلة الاخطر    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    ختام أولى بطولات اتحاد التايكوندو للسيدات في عنيزة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    «الأحوال المدنية المتنقلة» تقدم خدماتها في 48 موقعاً    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    تجمع مختص يناقش طرق اكتشاف اسم ومؤلف مخطوطات التفسير المجهولة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    طريقة عمل كوكوستار كيك ميني شوكليت    أمطار غزيرة في جنوب البرازيل تثير المخاوف لحدوث مزيداً من الأضرار    مختص مناخ ل «}»: المملكة بعيدة عن تأثيرات الانفجارات الشمسية    إنقاذ ثمانيني من جلطة دماغية بقسطرة الأشعّة التداخلية    القتل حدًا لمواطن نحر زوجته بالشرقية    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نقل اختصاص قطاع "السينما" لهيئة الأفلام    سيناريوهات مظلمة تحيط بعاصمة شمال دارفور    الاتفاق يفرض هيمنته على الصالات    المنامة تستضيف القمة العربية ال33 الخميس    إطلاق خارطة طريق الطيران لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف    إذاعة MBC FM تطفئ شمعة ميلادها الثلاثين رافعةً شعار «30 ومكملين»    خبير دولي ل«عكاظ»: تعنت إسرائيل دفع مصر للانضمام لجنوب أفريقيا أمام المحكمة الدولية    نائب وزير الداخلية ونظيره البنغلاديشي يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    منتدى (كايسيد) للحوار العالمي يجمع النخب السياسية والدينية في منتدى جديد    نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    الماء    طريق مكة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عبدالله بن سلمان بن خالد آل خليفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلدية القطيف / تقرير عن الحدائق

تتمتع محافظة القطيف برقعة زراعية كبيرة إلا أن الحدائق والواجهات البحرية المزروعة تعد متنفسا كبيرا للمواطنين والمقيمين وزوار المحافظة .
وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس خالد بن علي الدوسري ان مساحة المسطحات الخضراء بلغت حتى نهاية 1430ه 455ر369ر1 م2 وتم إنشاء (74) حديقة بتكلفة أكثر من 28 مليون ريال موزعة على مدن وقرى المحافظة ، مشيراً إلى ان بلدية محافظة القطيف حرصت على ان تكون هذه الحدائق نموذجية وتحوي على العاب ترفيهية للأطفال وكراسي للاستراحة كما اشتملت هذه الحدائق على جميع الاحتياجات من الأشجار وشبكات ري رئيسية بطول بطول 127852 م ط و 413100 م ط أطوال شبكات الري الفرعية وبها 679 كراسي للجلوس و90 لعبة أطفال وقد تم حفر 53 بئر وركب بها 53 مضخة مياه و8 مظلات العاب الأطفال و 6 ملاعب كرة قدم وزرع 160 كم من الأشجار على امتداد شوارع المحافظة .
وقال المهندس الدوسري // تم التركيز على إعادة تأهيل وإصلاح التلفيات في عدد من الحدائق والبدء في إعادة تأهيل حديقة دارين بالجهود الذاتية وحديقة الخامسة 1 بالقطيف وحديقة الخامسة 2 بالقطيف وحديقة الفتح 1 بالقطيف وحديقة الفتح 2 بالقطيف وحديقة الإسكان 9 وحديقة الإسكان 10 مشيراً إلى ان العمل جار على إكمال تنفيذ حديقة الملاحة بالقطيف مساحتها 6400 م 2 بالإضافة إلى حفر بئر ارتوازية والعمل جار على تركيب المشايات وحديقة الجوهرة بسنابس مساحتها 3355 م2 إلى جانب ردم الموقع بالمخلفات الترابية وحديقة القديح 2 بالقديح مساحتها 1111م2 وتم حفر بئر ارتوازية والعمل جار على تركيب المشايات وحديقة ابومعن مساحتها 2080م2 والعمل جار على دفن الموقع بالرمال النظيفة وحديقة العوامية 4 ومساحتها 1800م2 .
وأشار إلى انه تم الانتهاء من تنفيذ حدائق البستان 3 والرضا 4 والرضا 5 وحديقة شرق المنتزه وحديقة مثلث مدينة العمال وحديقة ام الساهك 2 بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ حديقة البستان 3 بعنك مساحتها 3118م2 وحديقة ام الساهك 2 بام الساهك 2952م2 وحديقة حي شرق المنتزه بسيهات مساحتها 2340م2 وحديقة الرضا 4 بالقطيف مساحتها 1411م2 وحديقة الرضا 5 بالقطيف مساحتها 4378م2 وحديقة مثلث مدينة العمال بسيهات مساحتها 901م2 .
وأضاف انه جاري العمل على إكمال مشروع ساحات البلدية بمحافظة القطيف حيث تم الانتهاء من تنفيذ الكميات المعتمدة للمشروع بالكامل مع زيادة في رقعة الزراعة بطول 350 م ط كذلك تم زراعة 943 من أشجار كونوكاربس وأشجار الالتزما وغيرها في كامل المنطقة من المزروعات الجديدة واستبدال التالف وزراعة أشجار النخيل البلدي .
كما تم زراعة ما يزيد عن 000ر150ر2 مليونين ومائة وخمسون الف زهرة منوعة ومختلفة الألوان بكامل شوارع مدن وقرى محافظة القطيف إلى جانب تركيب شبكة ري أوتوماتيكية للأشجار والنخيل والمسطحات الخضراء في بعض الشوارع الرئيسية والحدائق العامة بطول 14820 متر طولي كخطوط رئيسية وفرعية بمدن وقرى محافظة القطيف .
كذلك تم تركيب 14 مجموعة من مجاميع العاب الأطفال الكبيرة والصغيرة في عدد من حدائق المحافظة ، و تركيب 8 مظلات في عدد من الحدائق العامة والواجهات البحرية بالمحافظة .
وأفاد رئيس بلدية القطيف ان البلدية قامت بإصلاح وصيانة ودهان أسوار الحدائق العامة ودورات المياه بكورنيش القطيف وسيهات وبعض الحدائق العامة وإصلاح الإنارة والسباكة . كما تم افتتاح دورات المياه الجديدة بمنتزه سيهات العام بالإضافة إلى افتتاح دورات المياه الجديدة بحديقة الخزامي بعنك .
وبين ان البلدية قامت باعمال حفر وصيانة الآبار وتعميقها وتركيب مضخات جديدة او استبدال مضخات المياه التالفة إلى جانب تركيب 140 كرسي جلوس خرساني بكامل حدائق وكورنيشات المحافظة وصيانة كراسي الجلوس الخرسانية بالمواقع المختلفة التي تحتاج إلى صيانة .
// يتبع //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.