10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    "مسام" ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    "النمسا والصين" تجهزان الأهلي للموسم المقبل    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra.. نقلة نوعية في التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير منطقة جازان يرأس اجتماع مجلس المنطقة
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 30 - 01 - 2010

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس المنطقة اليوم الجلسة الافتتاحية من دورته الأولى للعام المالي الحالي 1431/1432ه وذلك بصالة الاجتماعات الرئيسة في الإمارة.
وأوضح أمين عام مجلس المنطقة محمد بن عباس حكمي في تصريحه لوكالة الأنباء السعودية أن سمو أمير المنطقة استهل الجلسة بكلمة رفع خلالها آسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني / حفظهم الله / على ما يولونه من اهتمام ورعاية وحرص دائم على توفير كل ما يحقق رفاهية وأمن الوطن والمواطن وما يبذلونه من جهود لتقديم كل ما من شأنه توفير الخدمات والمرافق العامة للمواطنين في كافة مناطق المملكة ومن بينها منطقة جازان .
وأضاف أن سموه بدء العمل في انفاذ التوجيه الكريم بإنشاء عشرة آلاف وحدة سكنية للمواطنين النازحين بمراكز الإيواء بمنطقة جازان وإنجازها في أسرع وقت ممكن حيث تم تحديد المواقع وإعداد المخططات ودعوة الشركات التي ستنفذ المشروع بإشراف مباشر من قبل مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي .
وقال إن سمو أمير منطقة جازان أشاد في ختام كلمته بما تضمنته ميزانية الدولة للعام المالي الحالي 1431/1432ه من مشروعات تنموية للبنى التحتية في منطقة جازان حيث بلغت اعتمادات المشروعات الحكومية بالمنطقة في ميزانية العام الحالي 4.897.917.000 ريال تشمل إنشاء الطرق ومرافق الجامعة والصحة والصرف الصحي والمدارس واستكمال البنية التحتية في كافة المجالات الخدمية من مياه وسفلتة وإنارة وخدمات أخرى بما يسهم في تنمية وتطوير المنطقة ، مشدداً على أهمية تنفيذ المشروعات المعتمدة في ميزانية العام الحالي والمشروعات المعتمدة في الميزانيات السابقة والتي هي تحت التنفيذ في الوقت المحدد لها بما يضمن الاستفادة منها وفقا للخطط والآليات المعدة لذلك وبما يحقق الصالح العام .
وبين أمين عام مجلس المنطقة أن المجلس استعرض عقب ذلك الميزانيات المعتمدة للمنطقة في ميزانية الدولة للعام المالي الحالي والتي شملت مشروعات المديرية العامة للمياه بمبلغ 983.000.000 ريال وأمانة منطقة جازان والبلديات التابعة لها بمبلغ 933.548.000 ريال وإدارة الطرق والنقل بمبلغ 861.823.000 ريال وجامعة جازان بمبلغ 820.000.000 ريال والمديرية العامة للشئون الصحية بمبلغ 512.846.000 ريال والادارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمبلغ 398.500.000 ريال والادارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمبلغ 234.700.000 ريال والرئاسة العامة لرعاية الشباب بمبلغ 108.000.000 ريال وفرع وزارة الشئون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد بمبلغ 30.000.000 ريال وصندوق التنمية الزراعية بمبلغ 25.500.000 ريال إلى جانب ما تم اعتماه لشركة كهرباء منطقة جازان من مشروعات جديدة في ميزانية الشركة العامة للكهرباء للعام المالي الحالي وذلك بمبلغ 511.000.000 ريال .
وأشار الحكمي إلى أن المجلس خصص الجلسات القادمة من الدورة الحالية التي ستستمر خمسة أيام للاطلاع على ملخص الدورة السابقة والمعاملات الواردة لأمانة المجلس والمحاضر المقدمة من اللجان المنبثقة عن المجلس في التخطيط والمتابعة والتنمية الصحية والبيئة والاقتصاد والتنمية الاجتماعية والأسرة والشباب والتعليم والثقافة و الموارد البشرية و الخدمات والمرافق العامة .
واختتم أمين عام مجلس المنطقة تصريحه مفيداً أن المجلس سيناقش في جلسته الختامية القرارات والتوصيات التي أعدت من قبل اللجنة المكلفة بالصياغة والاطلاع على محضر لجنة المراكز الحضارية
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.