ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكيل أمين جدة يفتتح حديقة مسجد عبدالله بن عباس بحي النعيم

افتتح وكيل أمين محافظة جدة للتعمير والمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانه مؤخرا حديقة مسجد عبدالله بن عباس بحي النعيم التابع لبلدية أبحر كخامس حديقة يجري افتتاحها ضمن مشروع إنشاء حدائق عامة في جدة ، والذي يستهدف افتتاح 100 حديقة في 100 أسبوع.
وأكد المهندس كتبخانه أن أمانة جدة تولي اهتماما خاصا للنهوض بالحدائق وتقديم وسائل الرعاية والدعم المادي المطلوب لجعلها لوحات فنية توفر لسكان جدة الخضرة والجمال البصري مشيراً إلى وجود ما يزيد على 450 حديقة بمختلف أحياء جدة بمساحات إجمالية تصل إلى مليونين و500 ألف متر مربع، بينها 173 حديقة نموذجية تحتوي على معظم المقومات النموذجية للحدائق من خزانات وشبكات ري وأرصفة وممرات وإنارة وألعاب أطفال .
من جانبه أوضح مدير عام الحدائق والتشجير والمرافق البلدية الدكتور بهجت بن طلعت حموه أن الأمانة تسعى دائما إلى إيجاد متنفس مزروع لأهل الحي للاجتماع وقضاء أوقات فراغهم بداخله ، وذلك في إطار الدور المتكامل للحدائق بأهدافها البيئية والجمالية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، وضرورة العناية بالأطفال والشباب بإيجاد مواقع كافية تساهم في تنميتهم جسدياً وتفاعلياً داخل نطاق الأحياء السكنية .
وطالب محبي العروس من مواطنين ومقيمين بالمحافظة على تلك المنجزات التي تحققت في مجال التشجير والزراعة واتخاذ السبل الممكنة لحماية الشجرة ، مشيداً بالدعم السخي في هذا الشأن من جانب حكومة خادم الحرمين الشريفين .
وقال // إن الأمانة بدأت في إنشاء ما يزيد على 30 حديقة داخل الأحياء المختلفة لتكون متنفساً ورئة خضراء إضافية لسكان جدة ، بينها ما يزيد على 20 حديقة بجوار المساجد // ، مؤكداً أن الأمانة تبذل قصارى جهدها لتوفير مساحات ترفيهية خضراء للمواطنين ، مع استغلال كل مساحة ممكنة بالمدينة من أجل تشجيرها .
وأضاف الدكتور بهجت أن حديقة عبدالله بن عباس تعد إحدى حدائق مشروع إنشاء حدائق عامة الذي يجري الاهتمام من خلاله أيضا بالحدائق المجاورة للمساجد التي تشكل قيمة إسلامية كبيرة في المملكة ، لافتا إلى أنه تم الاهتمام الفوري بهذه الحديقة خاصة أن هذا المسجد يقصده يومياً المئات من سكان الحي وغيرهم ، كما روعي في تصميمها كل ما يتعلق بالمسجد من توفير الخدمات الضرورية .
وأفاد أن حديقة عبدالله بن عباس الجديدة تقع على مساحة 3100 متر مربع ، منها 900 مسطحات خضراء ، وتضم 20 شجرة ، و6 أشجار نخيل ، و50 شجيرة صغيرة ، و690 متر مربع "مشايات"، موضحا أن بها 4 جلسات ، و6 ألعاب للأطفال ، كما تم تزويدها ب 7 أعمدة للإنارة ، وتصل أطوال شبكات الري بها 980 متر، بالإضافة إلى ملعب متعدد الأغراض وعدد من مواقف للسيارات .
وبين أنه ستجري كذلك زراعة عدد من الحدائق خلال مدة المشروع التي تصل إلى 24 شهراً، ومبيناً أنه ستجري زراعة حدائق البدر وفضاء وبالبيد وطيبة والسيدة عائشة ومسجد الصحابة والمروة/2 في بلدية المطار ، وزراعة حديقة الواحة في بلدية الجنوب ، والبيئة والصفا في العزيزية ، فضلاً عن حديقة الأجواد /7 في بريمان .
// انتهى // 1456 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.