الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح المركز الصيفي ال24 بجامعة أم القرى

افتتح وكيل جامعة أم القرى الدكتور هاشم بن بكر حريري اليوم فعاليات المركز الصيفي الرابع والعشرين بجامعة أم القرى الذي تنفذه عمادة شؤون الطلاب بالجامعة خلال إجازة الصيف لهذا العام تحت عنوان / نحو العالم الأول معتز بديني منتم لوطني/ .
وقد بدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم قدم مجموعة من طلاب الجامعة أبوريت بعنوان / البيعة / .
عقب ذلك ألقى عميد شؤون الطلاب المشرف على المركز الصيفي الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي كلمة أشار فيها إلى أن المركز الصيفي يهدف إلى تأصيل القيم التربوية وإثراء الطلاب بأنواع المعارف والمواهب وتطوير قدراتهم علاوة على إشاعة روح المحبة والإخاء والترفيه السليم بين الطلاب والطالبات وشغل أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة مؤكداً أن الحكومة الرشيدة أيدها الله أدركت أهمية الالتفات للشباب منذ بزوغ فجر هذه الدولة المباركة على يد المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه وتبعه من بعده أبنائه الكرام البررة حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله .
وقال " إن المراكز الصيفية التي تنعم بها مجتمعاتنا منذ سنوات بفضل من الله وتوفيقه ثم بدعم متواصل من حكومتنا الرشيدة لها أكبر الأثر في صقل الشخصيات وتنمية المهارات وتعزيز القدرات وحفظ عقولهم من التيارات الفكرة المنحرفة والأفكار الضالة الهدامة من خلال توفير بيئة صحية وسطية معتدلة , مبينا ً أن المركز الصيفي الرابع والعشرين بجامعة أم القرى يكتسي حلة جديدة وأفكار فريدة وفعاليات مبتكرة وبرامج متنوعة عديدة من مهرجانات ثلاثية إنشادية وثلاث رحلات في ربوع مملكتنا الحبيبة ودورات ابتكارية فاعلة في مجالات مونتاج الفيديو والفوتوشوب والتصوير الفوتوغرافي ورخصة قيادة الحاسب الآلي وتصميم المواقع وتحسين التلاوة ورياضة الكاراتيه والتايكوندو والسباحة وغيرها حيث سيستفيد منها أكثر من 700 طالب مشتركين بالمركز منهم 200 طالب من المرحلة المتوسطة والباقي من المرحلتين الثانوية والجامعية .
إثر ذلك شاهد الحضور مسرحية بعنوان / التلفزيون / نالت استحسان الحضور .
بعد ذلك ألقى وكيل جامعة أم القرى الدكتور أكد دور الجامعة في احتضان الطلاب خلال إجازة الصيف بمتابعة شخصية ومستمرة من معالي مدير الجامعة الدكتور وليد أبو الفرج من خلال إقامة المركز الصيفي المتنوع الذي يهدف إلى تقديم الرعاية والاهتمام البالغ بالطلاب والطالبات أثناء إجازتهم الصيفية والحرص على تقديم مجمل البرامج الهادفة والبناءة التي تتناسب مع قدراتهم وميولهم ورغباتهم وتتواكب مع منهجنا الإسلامي الحنيف وسياستنا التربوية والتعليمية الأصيلة .
وأعرب عن شكره لكافة القائمين على المركز , متمنياً لهم ولجميع المشاركين الاستمتاع بالفعاليات المعتمدة والخروج بفوائد جمة نهاية الإجازة .
// انتهى //
1518 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.