الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ندوة الإنتماء الوطني في التعليم العام / جلسات

تتواصل فعاليات ندوة / الانتماء الوطني في التعليم العام .. رؤى وتطلعات / حيث ستستكمل يوم غدٍٍ الأربعاء وبعد غدٍ الخميس جلسات الندوة بمقر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بعد أن عقدت اليوم الجلستين الأولى والثانية .
وسيرأس الجلسة الثالثة التي ستعقد غداً الدكتور محمد بن سعد الشويعر وعنوانها ( الوطنية من المنظور الشرعي ) وذلك بمقر كلية الشريعة حيث سيقدم الدكتور عدنان بن محمد وزان ورقة بعنوان / مقومات المواطنة الصالحة في المملكة العربية السعودية / فيما سيكون عنوان ورقة العمل التي سيقدمها الدكتور عبدالسلام بن سالم السحيمي عن \ وطني المملكة العربية السعودية وحقوقه الشرعية \ وسيقدم الدكتور عبد الله بن محمد السليمان بحثاً بعنوان \ الوطنية من منظور شرعي \ وسيكون عنوان ورقة العمل المقدمة من الدكتور فهد بن عبد الهادي العرجاني عن \ الانتماء الوطني من منظور عقدي \ كما سيقدم الدكتور محمد بن عبد العزيز العقيل ورقة عمل بعنوان \ الوطنية من المنظور الشرعي \ .
كما ستتناول الجلسة الرابعة نفس الموضوع ومقرها كلية أصول الدين حيث ستكون برئاسة وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية الدكتور بندر بن فهد السويلم .
وسيقدم وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش في هذه الجلسة ورقة عمل بعنوان \ حب الوطن وصدق الانتماء إليه نظرة شرعية \ وسيناقش الدكتور بدر بن ناصر البدر في ورقته الوطنية في الإسلام حقوق وواجبات فيما سيكون عنوان البحث المقدم من الدكتورة سلوى بنت محمد المحمادي عن \ مفهوم الوطنية والتأصيل الشرعي \ وسيقدم كلاً من الدكتور حسن السيد حامد خطاب وعبدالله بن محمد عطية ورقة بعنوان \ مفهوم الوطنية والتأصيل الشرعي \ .
وستتزامن الجلسة الخامسة مع الجلستين الثالثة والرابعة بنفس الموضوع بمقر كلية الدعوة والإعلام وسيرأسها خالد بن سعد المقرن وسيشارك فيها الدكتور محمد بن يحي النجيمي في ورقة بعنوان \ مفهوم الوطنية والتأصيل الشرعي \ و الدكتور عبد الكريم بن صنيتان العمري في ورقة \ الوطنية تطبيقات وسلوك في ضوء الشريعة الإسلامية \والدكتور أحمد بن محمد المنيعي بورقة عمل بعنوان \ وطني المملكة العربية السعودية وحقوقه الشرعية في ضوء السنة النبوية \ .
كما ستشارك الدكتورة مريم بنت غانم القحطاني بورقة عن \ الوطن والوطنية .. أرض وحياة في ظل الشريعة الإسلامية \ وسيقدم الدكتور إسماعيل بن محمد عبد الرحمن ورقة تتضمن \ الحقوق الشرعية لوطني المملكة العربية السعودية \ فيما سيكون عنوان الورقة التي ستقدمها فاطمة بنت عبد الرحمن التويجري عن \ الانتماء الوطني من منظور شرعي \ .
وستتناول الجلسة السادسة من الندوة موضوع ( مؤسسات التعليم العام والانتماء الوطني ) وستعقد بمقر كلية اللغة العربية وسيرأسها الدكتور إبراهيم بن عامر الرحيلي وسيشارك فيها الدكتور سليمان بن صالح القرعاوي بورقة عمل بعنوان \ أساليب تعزيز الوطنية في مدارسنا المفاهيم والأهداف والوسائل \ والدكتور سالم بن علي القحطاني في ورقة بعنوان \ التعليم من أجل المواطنة رؤية تطبيقية \ كما سيشارك وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتطوير والاعتماد الأكاديمي الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود بورقة بعنوان \ دور الإدارة المدرسية في تعزيز الانتماء الوطني لدى الطلاب \ وسيقدم الدكتور تركي بن كديميس العتيبي ورقة بعنوان \ رؤية مستقبلية لدور الإدارة المدرسية المعزز لقيم الانتماء والمواطنة في ضوء الخبرات والتجارب العالمية \ فيما ستكون \ المواطنة بين الحقوق والواجبات \ هي عنوان الورقة التي سيشارك بها الدكتور محمد بن علي الهرفي في هذه الجلسة .
//يتبع// 1712 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.