"أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    ختامها خسارة    الهلال بطل لن يتوقف    مبابي ورونالدو وكاين وبيلينغهام تحت المجهر    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة «بريكس»    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    البرق ينضم لإدارة النمور    الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    تعزيز الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة المنورة    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    زيادة في عدد الإصابات بحمى الضنك والأمراض المرتبطة بالبعوض في أوروبا    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    اليوم.. التفويج "الأكبر" للحجاج من المدينة لمكة    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    للمعلومية    64.2 مليار أصول شركات التمويل    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الجامعة الدول العربية / دورة جديدة

تبدأ يوم الأحد المقبل أعمال الدورة 131 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين لإعداد مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات لرفعها لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب يوم الثلاثاء المقبل بمقر الجامعة.
وقال مستشار الأمين العام لشؤون مجلس الجامعة العربية محمد الزايدي في تصريح له اليوم إن مشروع جدول الأعمال يتضمن 28 بندا تتناول مختلف قضايا العمل العربي المشترك السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية والقانونية بالإضافة إلى إعداد مشروع جدول أعمال القمة العربية العادية في قطر بنهاية مارس المقبل.
وأوضح الزايدي أن جدول الأعمال تتصدره القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي الذي يتضمن عدة نقاط منها متابعة التطورات السياسية في المنطقة في ضوء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتفعيل مبادرة السلام العربية حيث ستعقد لجنة المبادرة اجتماعا لها على المستوى الوزاري على هامش اجتماع المجلس الوزاري العربي .. مشيرا إلى أن هذا البند يتضمن دعم موازنة السلطة الفلسطينية وبحث الوضع في الجولان ولبنان وقضية الأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه العربية.
ولفت مستشار الأمين العام لشؤون مجلس الجامعة العربية إلى أن التصريحات التي صدرت من بعض المسؤولين الإيرانيين ضد سيادة مملكة البحرين ستفرض نفسها على مناقشات المجلس حيث يوجد بند بهذا الخصوص إلى جانب مناقشة قضية الجزر الإماراتية الثلاث التي تحتلها إيران في الخليج العربي وتطورات الوضع في العراق ودراسة طلب سوريا حول أوضاع المهاجرين العراقيين في بعض الدول العربية.
وأضاف أن المجلس سيناقش دعم السلام والتنمية والوحدة في السودان حيث ستشغل الأزمة بين السودان والمحكمة الجنائية الدولية بشأن مذكرة توقيف الرئيس السوداني عمر البشير جانبا كبيرا من المناقشات, إضافة إلى قضية دارفور والجهود القطرية والعربية والإفريقية بشأنها.
وذكر الزايدي أنه سيتم تناول بند حول الأوضاع في الصومال وجزر القمر.
وبين الزايدي أن جدول الأعمال يتضمن بنودا حول رفض العقوبات الاقتصادية الأمريكية أحادية الجانب المفروضة على سوريا من قبل الولايات المتحدة بخصوص شراء أو استئجار الطائرات وقطع الغيار ونتائج هذا الحصار التي تهدد سلامة وأمن الطيران المدني.
وأوضح أن جدول الأعمال يتضمن بنودا حول مخاطر التسلح النووي الإسرائيلي على الأمن والاستقرار في المنطقة والجهود العربية لإخلاء الشرق الأوسط من كافة أسلحة الدمار الشامل ومخاطر النشاط الصاروخي العسكري والفضائي الإسرائيلي على الأمن القومي العربي .
ونوه مستشار الأمين العام لشؤون مجلس الجامعة العربية إلى أن المجلس سيبحث في تنمية الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية والعلاقات العربية مع التجمعات الإقليمية ومنها أفريقيا وأوروبا وتركيا والصين واليابان والهند ودول أمريكا الجنوبية والنظر في طلب قبرص اعتماد سفيرها لدى مصر مفوضا لدى جامعة الدول العربية.
//انتهى // 2336 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.