استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فروع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد / جهود

تواصل فروع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في مختلف مناطق المملكة ولاسيما مناطق الفروع التي يمر خلالها حجاج بيت الله الحرام قادمين من خارج المملكة عبر المنافذ البرية لأداء مناسك الحج جهودها واستعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن ، حيث سخرت مختلف طاقاتها البشرية والمادية وفق توجيهات ومتابعة معالي الوزير الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ رئيس اللجنة العليا لأعمال الوزارة في الحج من أجل تقديم كافة الخدمات لهم من أجل تسهيل تنقلاتهم عبر هذه المنافذ ، وتنفيذ البرامج الدعوية والإرشادية إلى حين مغادرة ضيوف الرحمن تلك المنافذ متوجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء المناسك.
وأوضح المدير العام لفرع الوزارة بمكة المكرمة الدكتور عبدالرحمن بن سعيد الحازمي أن استعدادات الفرع تتمثل في الإعداد المبكر لتهيئة كل الإمكانيات لكي يؤدي الجميع عباداتهم وصلواتهم بكل يسر وسهولة خلال موسم الحج وفي مقدمة ذلك توفير ما تحتاجه المساجد والجوامع من سجاد ومصاحف يتم توزيعها بالكميات اللازمة على الإدارات والمحافظات والمراكز التابعة له ، والتي يبلغ عددها (9076) منها (6775) مسجداً ، و( 3201 ) جامع، كما أن فرق الصيانة الذاتية والتي يبلغ عددها ( 3 ) ثلاثة فرق متكاملة تقوم بدور فاعل في إصلاح ما يحدث من أعطال خاصة أجهزت صوت ، وكذا الهورنات الخاصة بهذه الأجهزة، كما تقوم الفرق الفنية بإكمال التجهيزات ومتابعة الصيانة والنظافة في مساجد المشاعر في عرفات ، ومزدلفة ، ومنى قبل بداية موسم الحج بفترة كافية ًاستعداد لاستقبال ضيوف الرحمن.
ولفت الدكتور الحازمي إلى أن هناك عدد من المشروعات نفذها الفرع لحج عام 1429ه وهي تنفيذ مخرج الطوارئ لمسجد(نمره) بعرفات،وتوريد وتركيب كوابل لتغذية الخزانات الكهربائية لدورات المياه الخاصة بالنساء بميقات( السيل الكبير ) قيمة العقد ( 675000 ) ريال ، وعملية توريد وتركيب كوابل لتغذية الخزانات الكهربائية لدورات المياه الخاصة بالرجال بميقات (السيل الكبير)، وترميم دورات المياه والصرف الصحي لعدد من الغرف والممرات لمسجد(الخيف ) بمنى قيمة عقدها ( 988120 ) ريال ، وعملية سفلتة المواقف والممرات لميقات الجحفة برابغ قيمة عقدها ( 396000 ) ريال ، وعملية ترميم دورات المياه والصرف الصحي لعدد من الغرف والممرات لمسجد ( الخيف ) بمنى قيمة عقدها (988120) ريال .
وأضاف // من المشروعات التي يتم تنفيذها وتستهدف التيسير على ضيوف الرحمن تحسينات لمسجد (نمرة) والساحات الشرقية بعرفات ، وترميم واجهات مسجد (الخيف) بمنى ، وإنشاء ملحق للدعاة بمسجد (الخيف) بمنى ، وعملية ترميم مسجد (المشعر الحرام) بمزدلفة ، وعملية ترميم مسجد (حجاج البر) بمنى ، وتجهيز وتنفيذ وتشغيل لوحات إلكترونية بمركز التوعية الرئيسية الفرعية (892500) ريال ، إلى جانب وتجهيز وتنفيذ مراكز التوعية والإسلامية الميدانية من الخرسانة الجاهزة بمكة المكرمة ، وتشغيل لوحات اتجاه القبلة بعرفات ومنى ، و صيانة وتشغيل مسجد (الخيف) وملحقاته بمنى ، وصيانة مسجد (نمرة) بعرفات والساحات الشرقية ، و صيانة مسجد (المشعر الحرام) ومسجد (حجاج البر) بمنى ، وصيانة وتشغيل دورات المياه المجمعة المجاورة لمسجد (الخيف) بمنى ، وترميم القباب والدراوي بمسجد (نمرة) بعرفات .
//يتبع// 1148 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.