وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    خلق فرص العمل وتدميرها    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأراضي الفلسطينية / تطورات
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 29 - 04 - 2008

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم حملات المداهمات والاعتقالات للمدن والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية وعدوانها على قطاع غزة.
ففي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم شابا فلسطينيا خلال اقتحامها لمدينة طولكرم وتفتيش عدد من منازل المواطنين.
وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن قوات الاحتلال أجرت عمليات مداهمة لمنازل المواطنين في الحي الجنوبي من المدينة والبيوت القريبة من /كراج سيارات فرعون/ تم خلالها اعتقال شابا فلسطينيا بعد ان خلفت خرابا كبيرا في ممتلكات منزل المعتقل ونكلوا بأهله وتعاملوا معهم بوحشية.
وفي مدينة جنين أقامت قوة من الجيش الإسرائيلي اليوم حاجزا عسكريا على شارع جنين نابلس بالقرب من بلدة جبع جنوب جنين بالضفة الغربية واحتجزت عشرات المركبات الفلسطينية بحجة التفتيش.
وقالت مصادر فلسطينية نقلا عن شهود عيان إن جنود الحاجز أوقفوا المركبات وأجبروا بعض الركاب على النزول منها والكشف عن أجسادهم بشكل مهين كما دققوا ببطاقاتهم الشخصية وعبثوا بأغراضهم وحاجياتهم.
وأضافت إن هذه الإجراءات تسببت في عرقلة حركة السير بسبب إضطرار المركبات للوقوف في طابور طويل مما أدى إلى تأخر الموطنين عن الوصول إلى مساكنهم.
وفي القدس المحتلة داهمت قوات كبيرة من جنود الاحتلال وحرس الحدود الإسرائيلي بلدة العيزريه شرقي المدينة فجر اليوم واعتقلت نحو 30 مواطنا فلسطينيا واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.
وذكرت مصادر فلسطينية أن جنود الاحتلال الاسرائيلي داهموا البلدة فجر اليوم بصورة مفاجئة وداهموا عدة منازل وعبثوا بمحتوياتها وقاموا بفزع المواطنين وزرع الرعب والخوف في قلوب الأطفال والنساء والشيوخ.
وأضافت المصادر انه بعد مداهمة استمرت نحو أربع ساعات انتقلت المداهمة لبلدة ابوديس وداهمت عدة منازل بالادعاء البحث عن مطلوبين.
وفي قطاع غزة واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ولليوم الثاني على التوالي عمليات التجريف الواسعة في الأراضي الزراعية الواقعة شمال غرب بلدة بيت حانون شمال القطاع.
وأكدت مصادر فلسطينية أن آليات اسرائيلية تواصل تدمير الأراضي الزراعية في منطقتي زمو والغزالات فيما تتمركز عدة دبابات إسرائيلية في أراضي محررتي /دوغيت/ و/إيلي سيناي/.
كما فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة شمال قطاع غزة صباح اليوم نيران أسلحتها الرشاشة صوب طواقم شركة الكهرباء التي كانت تحاول إعادة التيار الكهربائي على شمال القطاع بعد أن أعطبت سلطات الاحتلال شبكة الكهرباء والمحولات.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن دبابات الاحتلال الاسرائيلي المتوغلة في منطقة بيت حانون فتحت نيرانها صوب طواقم شركة الكهرباء في منطقة الجمارك بغزبة بيت حانون ومنعتها من إصلاح شبكة الكهرباء والمحولات التي استهدفتها أثناء اجتياحها للمنطقة فجر يوم أمس.
وكان العدوان الإسرائيلي على عزبة بيت حانون قد تسبب باستشهاد سبعة مواطنين وإصابة خمسة وعشرين آخرين يوم أمس من ضمنهم أم وأطفالها الأربعة. // انتهى // 1344 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.