أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 10 - 02 - 2008

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم حملات اقتحام ومداهمات للمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة وتصعيد عدوانها على قطاع غزة .
فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم عدة مناطق في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية .
وذكرت مصادر فلسطينية أن تلك القوات اقتحمت مخيمي بلاطة وعسكر شرق المدينة ومنطقة السوق الشرقي وحي رأس العين وشنت عمليات مداهمة وتفتيش دون اعتقالات أو إصابات بين المواطنين .
وفي ذات السياق شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم إجراءاتها العسكرية على الحواجز المحيطة بمدينة نابلس .
ونقلت مصادر فلسطينية عن شهود عيان أن جنود الاحتلال الإسرائيلي المتواجدين على حاجز بيت ايبا غرب المدينة يمنعون الشبان الفلسطينيين من مدينتي جنين وطولكرم من العبور إلى مدينة نابلس ويرغمونهم على العودة الأمر الذي أعاق تنقل المواطنيبن .
وفي مدينة طوباس اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم المدينة وقرية تياسير المجاورة لها شمال الضفة الغربية .
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن تلك القوات اقتحمت قرية تياسير وأجرت تفتيشا دقيقا في بعض المركبات الفلسطينية المتوقفة على جانب الشارع الذي يخترق القرية وأن قوات أخرى اقتحمت مدينة طوباس وتمركزت في شوارعها الرئيسية وطاردت الطلاب أثناء توجههم إلى مدراسهم.
وفي سياق متصل وضعت جرافات عسكرية إسرائيلية مزيدا من السواتر الترابية على الطريق الواصل بين مدينتي طوباس وجنين .
إلى ذلك شددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم من حصارها على مدينة طولكرم في الضفة الغربية لليوم الخامس .
وقالت مصادر فلسطينية //إن قوات الاحتلال شددت من اجراءاتها التعسفية على منطقة الشعراوية شمال طولكرم حيث يمنع الحاجز الذي اقامته منذ عدة أيام على مفرق الجاروشية جميع السيارات والمواطنين من الدخول إلى المدينة أو دخول قرى شمال طولكرم ويجبرهم على العودة إلى حيث اتوا // .
وفي جنوب الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتيين فلسطينيين بعد اصابتهما بالرصاص الليلة الماضية خلال مواجهات شهدتها بلدات بيت أمر وحلحول وصوريف شمال وشمال غرب الخليل .
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن فتيين من بلدة بيت أمر أصيبا برصاص قوات الاحتلال المغلف بالمطاط وجرى اعتقالهما خلال مواجهات شهدتها أحياء وسط بلدة بيت أمر .
وكانت بلدتا حلحول وصوريف المجاورتان شهدتها مواجهات مماثلة مع قوات الاحتلال ورشق عشرات الشبان الفلسطينيين والفتية الدوريات الاسرائيلية بالحجارة والزجاجات ردا على الممارسات القمعية والانتقامية التي زاولها جنود الاحتلال في البلدتين .
وأوضحت المصادر الفلسطينية أن تلك المواجهات تخللها عمليات مطاردة وملاحقة من قبل جنود الاحتلال للفتية وإغلاق مفارق الطرق بالحواجز العسكرية واحتجاز عدد من المواطنين .
وفي مدينة قلقيلية فرضت قوات الاحتلا ل حظر التجول على بلدة عزون شرق المدينة اليوم واعتقلت مواطنا واقتادته إلى جهة مجهولة .
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وقامت باعتقال مواطن وهدم غرفة متنقلة .
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت وفتشت العديد من منازل المواطنين في مختلف أحياء البلدة بذريعة البحث عن مطلوبين كما أقامت سواتر ترابية على البوابة الرئيسية للبلدة .
وفي قطاع غزة شن الطيران الحربي الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم سلسلة غارات على أهداف فلسطينية في القطاع .
وذكرت مصادر فلسطينية أن الطيران الإسرائيلي شن غارتين فجر اليوم على مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد مواطن واصابة آخرين .
وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان //إن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت في عملية توغل واسعة شرق مدينة رفح// .
كما دمرت قوات الاحتلال فجر اليوم ورشة للحدادة في حي الزيتون بمدينة غزة بعد استهدافها بصاروخ من طائرة إف 16 .
وأكد شهود عيان أن القصف تسبب بأضرار كبيرة في المنازل المجاورة وأنه كاد أن يحدث مأساة كبيرة بسبب قربه من محطة دلول للوقود .
كما أطلقت طائرات حربية إسرائيلية من طراز إف 16 فجر اليوم أربعة صواريخ على منزل فلسطيني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة مما أدى إلى تدميره بالكامل .
وقال شهود العيان // إن القصف أوقع عدة إصابات بين المواطنين وألحق أضرارا مادية في بعض المنازل القريبة// .
// انتهى // 1356 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.