السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    مذكرة تعاون واجتماع مجلس الأعمال.. المملكة وتايلند تعززان العلاقات الاقتصادية والتجارية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤسسة البريد السعودي بجدة / اجتماع .
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 09 - 11 - 2007

تعقد مؤسسة البريد السعودي بجدة يوم الاحد القادم وعلى مدى يومين الاجتماع التاسع عشر للجنة التوجيهية بدول مجلس التعاون الخليجي برئاسة معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن وذلك على هامش المؤتمر الدولي الاول للتقنيات المعلوماتية والبريدية الذي يعقد بتاريخ 4 و 5 ذي القعدة بمدينة جدة .
اوضح ذلك معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن مشيرا الى ان الاجتماع سيناقش توصيات فرق العمل بشأن انشاء شركة نقل بريدي سريع لدول المجلس والشراء الموحد لمعدات ولوازم البريد وتطوير البريد الممتاز والنقل البريدي والمسائل الجمركية كما سيناقش تنشيط خدمة الطرود البريدية بين دول المجلس من خلال تكليف جهة او فرق عمل لإجراء دراسة متكاملة عن سوق الطرود البريدية في المنطقة والفرص المتاحة التي يمكن استغلالها لتنشيط هذه الخدمة وتكوين فريق عمل للاعداد للمؤتمر البريدي العالمي الرابع والعشرون في نيروبي 2008م لدراسة القضايا المعروضة على المؤتمر خصوصا المسائل المتعلقة بالاقتراحات الرامية الى تعديل وثائق الاتحاد واستراتيجية نيروبي البريدية بهدف توحيد المواقف الخليجية والحصول على افضل النتائج في المؤتمر من خلال التحضير الجيد له .
واشار معاليه ان الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اللقاءات المتواصلة لبحث سبل التعاون للارتقاء بالخدمات البريدية في منطقة الخليج التي تشهد طفرة اقتصادية كبيرة ينبغي على البريد ان يواكبها من خلال رفع معدلات الاداء والجودة ورضا العملاء عن الخدمة .
واكد معاليه ان المؤسسات البريدية تعمل تحديات من ابرزها سد الفجوة في الخدمات البريدية مع العالم المتقدم والاستمرار في استراتيجية الهيكلة والتوسع في الشراكات مع القطاع الخاص والاستفادة من التجارب الدولية البارزة .
الجدير بالذكر ان المؤتمر الدولي للمعلوماتية والتقنيات البريدية الذي تنظمه مؤسسة البريد السعودي في المملكة وتشارك فيه 140 دولة يهدف الى الاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية الناجحة في المعلومات والخدمات البريدية حيث سيشهد ورش عمل لمناقشة برامج العنونة البريدية واثرها على مستقبل التجارة الالكترونية من منظور مقدمي الخدمة ومستقبل البريد الدعائي والفوترة الالكترونية وتحديد المواقع البريدية والملاحة والخدمات المالية البريدية .
// انتهى // 1901 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.