السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس منطقة تبوك / جلسة

رأس صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة ظهر اليوم الجلسة الافتتاحية للدوره الثانية لمجلس منطقة تبوك للعام 1427 / 1428ه وذلك في قاعة اجتماعات المجلس بامارة منطقة تبوك بحضور وكيل امارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير واعضاء المجلس.
وفي مستهل الجلسة اطلع مجلس المنطقة على الاستعدادات التي اتخذت وهيئت لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله للمنطقة منوهاً بالجهود التي قامت بها اللجان العليا والفرعية المنظمة لتلك الزيارة الكريمة .
وأكد المجلس ان جميع الامور تسير على ما يرام في هذا الاطار وان المواطنين في هذه المنطقة يتطلعون للقاء قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين حفظهما الله متأملين بشائر الخير للمنطقة واهلها والتي ستشكل نقلة طيبة بإذن الله على جميع الاصعدة التنموية.
وهنأ مجلس المنطقة النادي الوطني بتبوك ادارة وجهازين فني واداري واللاعبين والجماهير بالمنطقة بمناسبة صعود النادي للدوري الممتاز لاول مرة في تاريخه وكأول نادي بالمنطقة يحظى بهذا الشرف.
وفي نهاية الجلسة أوضح امين عام مجلس المنطقة محمد بن ابراهيم الخليفه في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان المجلس ناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول اعمال الجلسة والتي تضمنتها محاضر اللجان التحضيرية ومحاضر المجالس المحلية لتنمية وتطوير المحافظات والمراكز التابعة لها والتي لها صلة بخدمة المواطن حيث ناقش مدى حاجة بعض المحافظات والمراكز للخدمات والمرافق.
وأشار الى ان محضر المجلس المحلي لمحافظة املج تضمن حاجة قرية حراض التابعة لمركز الشبحه والحره لإنشاء سد لحفظ المياه بالموقع المسمى / الردهة / كما تضمن طلب تخطيط قرية عاقر الحصان التي تبعد عن املج مسافة 55 كم.
وبين ان محضر المجلس المحلي لمحافظة حقل تضمن طلب فتح معهد مهني والذي اعتمد انشائه وتجهيزه بالاضافة الى انشاء وتجهيز معهد للتدريب المهني بمحافظة املج تم اعتماده وجاري ترسيته.
كما ناقش المجلس ما تضمنه محضر اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية والاقتراح المرفوع له بشأن فكرة برنامج / مركز خدمة العقار / والذي يساعد في جذب المستثمرين ورجال الاعمال في الاستثمار العقاري بالمنطقة كما يساعد في حل المشاكل القائمة والمتثملة في تأخر بعض المستأجرين عن السداد اضافة الى مساعدة البرنامج في خدمة المستأجرين الراغبين في البحث عن عقار معين في مكان معين من خلال الدخول على موقع الغرفة التجارية على شبكة الانترنت وقد وجه المجلس حيال هذا المقترح التوجيه المناسب .
و قال امين عام مجلس المنطقة // ان المجلس ناقش حاجة بعض محافظات المنطقة لانشاء محاكم وتعيين مجموعة من القضاة اضافة الى مناقشة المجلس ما تضمنه محضر المجلس المحلي لمحافظة ضباء المتضمن طلب ربط بعض القرى والهجر التابعة للمحافظة بالطرق الرئيسة والقرى المجاورة والحاجة الى سفلتة بعض الشوارع بالقرى والهجر التابعة للمحافظة ورصفها وانارتها وخاصة قرى شغب والديسة وشواق والنابع والخريبة وشرما والمويلح والعمود//.
وأفاد ان المجلس ناقش ما تضمنه محضر المجلس المحلي لمحافظة حقل بخصوص حاجة المحافظة الى وجود فرقة دائمة بالمحافظة لصيانة الطرق الترابية وطلب تمهيد الطرق بين موارد المياه للبادية والمواقع الاخرى القريبة وطلب انشاء جامع بمركز الزيته وطلب تخصيص موقع مرسى للقوارب سواء كان للصيادين او المتنزهين .
وقال // ان المجلس احال الاقتراح المرفوع له من احد اعضائه للجهة المختصة في المنطقة والمتضمن طلب انشاء مركز للدفاع المدني بقرية عينونه التابعة لمحافظة ضباء وذلك لخدمة القرية اضافة الى قريتي شرما وتريم //.
واختتم الخليفه تصريحه قائلاً // ان المجلس بحث عدد من الموضوعات الاخرى واتخذ حيالها القرارات والتوصيات اللازمة واحال بعضها الى اللجان التحضيرية لدراستها وعرضها خلال الجلسات القادمة للمجلس//.
// انتهى // 1546 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.