السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إبادة.. بعد 17 عاماً من الخنق والعزلة    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    الشباب قادر على النهوض    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    وزير الطاقة يجتمع مع نظيرته الأمريكية ويوقّعان «خارطة طريق» للتعاون في مجال الطاقة    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    أمير منطقة تبوك يتفقد مبنى مجلس المنطقة وقاعة المؤتمرات    حالة رئيس وزراء سلوفاكيا حرجة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال    افتتاح منتدى كايسيد للحوار العالمي في لشبونة    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    البدر الذي رحل    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    الاتحاد السعودي لكرة القدم يحتفي بيوم كرة القدم للواعدين    أمير تبوك ينوه بالخدمات الراقية لضيوف الرحمن    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"سرك" تحقق المرتبة الثانية في قطاع الاستدامة البيئية للشركات الأكثر ابتكاراً

حصلت الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك" على المركز الثاني لقائمة فوربس للشركات الأكثر ابتكاراً في قطاع استدامة البيئة والاحتياجات الأساسية, بحسب ما ورد في إعلان هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار، حيث جاءت "سرك" بالمقدمة في مجال البحث والتطوير البيئي المستدام.
وعملت "سرك" مؤخراً على العديد من الابتكارات والحلول في مجال التدوير ومنها ابتكار وتصنيع خشب مضغوط عالي الجودة من بقايا النخيل عن طريق إعادة استخدام مخلفاتها، كذلك تستهدف مخلفات تصنيع منتجات الزيتون وإعادة تدويرها لمنتجات مختلفة كغذاء حيواني أو مكمل لعملية تصنيع الأسمدة الطبيعية لكثرة المحاصيل الزراعية وتحديداً في منطقة الجوف.
أما في مجال النفايات الطبية فقد تعاونت مجموعة "سرك" مع عدد من الجامعات المحلية لتستهدف تطوير ومعالجة النفايات الطبية من خلال دعم البحوث في كليات الهندسة الكيميائية والميكانيكية.
كما تقوم مجموعة "سرك" بتجربة تقنيات لإعادة تدوير النفايات المعدنية وإنتاج الهيدروجين من خلال مشروع جدوى مفاعل الطاقة المتجددة، فضلاً عن العديد من المشاريع الابتكارية المستقبلية التي هي في طور البحث والتطوير ومنها إعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء ومخلفات التعدين وتحويلها إلى منتجات مختلفة كوحدات بناء ذات قدرة على امتصاص ثاني أوكسيد الكربون وتسهم في تقليل الانبعاثات الكربونية ومحاربة التغير المناخي.
ومن جانب آخر تستثمر "سرك" في "شركة إدامة للحلول العضوية"، وهي شركة ناشئة لإعادة تدوير النفايات العضوية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، التي منحتها "سرك" الفرصة لتصميم وبناء وتشغيل مرفقها التالي لإعادة تدوير النفايات العضوية.
كما وقعت "سرك" مذكرة تفاهم إستراتيجية مع الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) لإعادة تدوير ما يقارب 400 ألف طن سنوياً من المخلفات الحيوانية والزراعية لإنتاج السماد العضوي عالي الكفاءة، عبر تطبيق أحدث تقنيات التسميد للتقليل من انبعاث غازات الاحتباس الحراري.
وفي إطار إسهاماتها لخفض الانبعاثات الضارة وقعت "سرك" مؤخرًا مذكرة تفاهم مع مجموعة التنمية الزراعية لتطوير مشروع مشترك لإعادة تدوير مخلفات الدواجن للإسهام بخفض الانبعاثات بما يتجاوز 50 ألف طن ثاني أكسيد الكربون مكافئ.
وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار خطة "سرك" الإستراتيجية في بناء التحالفات مع الشركات المحلية والعالمية تفعيلاً لمفهوم الاقتصاد الدائري ورفع مستوى الاستدامة البيئية في المملكة للمساهمة في تحقيق أهداف مبادرة السعودية الخضراء.
وأعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة "سرك" المهندس زياد بن محمد الشيحة عن الشكر والتقدير لسمو ولي العهد على التمكين غير المحدود للقطاع الخاص وتحديدًا القطاع البيئي، ولمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة "سرك" على دعم الابتكار والبحث.
وثمن فريق العمل في "سرك" هذا الإنجاز وما قدموه لتحقيق هذا المنجز الذي يعد نقطة بداية في البحث والابتكار, داعياً إلى بذل المزيد للخروج بإذن الله بمخرجات وأفكار وحلول مبتكرة مع الشركاء من المعاهد والجامعات العالمية والمحلية؛ مؤكداً أن "سرك" بفريق عملها الطموح ماضية نحو تحقيق أهدافها المنبثقة من رؤية 2030 نحو الاستدامة البيئية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.