"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصندوق السعودي للتنمية يوقع اتفاقية لتمويل مشروع صحي في جمهورية الكاميرون

وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد اليوم، مع معالي وزير الاقتصاد والتخطيط والتنمية الإقليمية في جمهورية الكاميرون علمين عثمان مي، اتفاقية تمويل مشروع إنشاء وتجهيز المستشفى الإقليمي في مدينة مبالمايو، بقرضٍ تنموي ميسّر بقيمة إجمالية تقدّر ب (12) مليون دولار، مقدّم من الصندوق السعودي للتنمية، وتهدف الاتفاقية إلى إنشاء وتجهيز المستشفى، بطاقةٍ استيعابية تصل إلى (200) سرير طبي، كما يضم المستشفى أقسامًا ومراكز طبية متخصصة ومباني بمساحة إجمالية (14) ألف م2، ومساحات أخرى للخدمات التشغيلية تصل إلى (8500) م2 بالإضافة إلى تأثيث المستشفى وتجهيزه بالكامل، فضلًا عن خدمات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وتشييد وتأهيل الطرق الداخلية والطريق الذي يربط المستشفى بالطريق الوطني، وتجهيز مساحة لهبوط الطائرة المروحية في حالات الطوارئ.
ويسهم المشروع في تسهيل الوصول إلى الرعاية الصحية لسكان العاصمة ياوندي والمدن والقرى المجاورة، وتوفير الخدمات الصحية المتميزة وتحسينها، وتخفيف الازدحام على مستشفيات مدينتي ياوندي ودوالا، والحد من معدلات الوفيات الناتجة عن الأمراض المزمنة، كما سيخدم المشروع آلاف المستفيدين في الكاميرون.
وحضر مراسم توقيع الاتفاقية، القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الكاميرون عبدالرحمن بن إبراهيم الزبن، وعدد من المسؤولين من الجانبين.
وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق أن هذا المشروع يأتي ضمن تمويل مشترك مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، إذ تبلغ القيمة الإجمالية للتمويل المشترك (38.8) مليون دولار، كما يُعد ذلك من المشروعات الحيوية التي تسهم إيجابًا في التنمية الاجتماعية لشعب جمهورية الكاميرون الشقيق، كما سيسهم في توفير الدعم اللازم للخدمات الأساسية في البنية التحتية، التي تمكّن السكان من الوصول إلى جميع احتياجاتهم اليومية لتحسين المستويين الاجتماعي والاقتصادي، مثمنًا سعادته الجهود القائمة بين الجانبين الممتدة لأكثر من 40 عامًا، في سبيل الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، راجيًا أن يكون هذا المشروع رافدًا من روافد التنمية، للوصول إلى النمو والازدهار في جميع القطاعات في الكاميرون.
من جانبه أشاد علمين عثمان، بأهمية الدور الكبير الذي تقوم به حكومة المملكة العربية السعودية عبر الصندوق السعودي للتنمية في دعم المشروعات والبرامج الإنمائية، وتطوير القطاع الصحي في جمهورية الكاميرون، مشيرًا إلى الشراكة والعلاقة التنموية مع الصندوق على مدى العقود الماضية، وأوضح معاليه أن هذا المشروع يشكّل أهمية كبيرة لحياة الكثير من المستفيدين، لاسيما أن السكان بحاجة لإنشاء المستشفى مما يحقق لهم الرعاية الصحية وتوفير المراكز الطبية المتخصصة والحديثة.
يذكر أن حكومة المملكة العربية السعودية تولي اهتمامًا بالغًا بدعم قطاعات التنمية في جمهورية الكاميرون الشقيقة من خلال المشروعات والبرامج الإنمائية التي يموّلها الصندوق السعودي للتنمية. إذ قدّم الصندوق منذ عام1977م بالإضافة إلى هذه الاتفاقية، (9) قروض تنموية للإسهام في تمويل (9) مشروعات إنمائية بقيمة تصل إلى حوالي (109) ملايين دولار، للإسهام في نمو قطاعات البنية التحتية والمياه والنقل والمواصلات والتعليم والصحة، وازدهارها سعيًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.